ما هو الحصان في السيارة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2023 1:07
ما هو الحصان في السيارة

ما هو الحصان في السيارة كما سنتعرف على تأثير قوة الحصان على السيارة كما سنجيب على كيف تعرف السيارة كم حصان وكذلك كيفية معرفة قوة محرك السيارة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هو الحصان في السيارة

قوة المحرك: حصان (PS)
-من المحتمل أن يكون اختصار السيارة الأكثر شهرة هو PS.
ولكن ماذا يعني كل ذلك؟و هل 100 حصان يتوافق حقًا مع قوة 100 حصان؟
-الاختصار PS يعني القدرة الحصانية يعود إلى جيمس وات ، الذي استخدمه لوصف الإنتاج المستمر للحصان لإظهار عدد الخيول التي يمكن لمحرك بخاري استبدالها.
-التعريف الدقيق القدرة الحصانية الواحدة تقابل القدرة المطلوبة لرفع وزن 75 كيلوجرامًا مترًا واحدًا في ثانية واحدة.
100 حصان لا يتوافق مع القوة القصوى لـ 100 حصان ، ولكن مع متوسط ​​الأداء الذي يمكن أن تنتجه الحيوانات في ساعة واحدة.
-اليوم ، تُستخدم PS بشكل حصري تقريبًا في صناعة السيارات لأغراض الدعاية. بدلاً من ذلك ، تُقاس الطاقة بالكيلو واط. كيلوواط واحد يعادل 1.36 حصان.

تأثير قوة الحصان على السيارة

1-وقوة الحصان هي قياس معدل إنجاز العمل ، وتختلف عن عزم الدوران والذي يمثل قياس لمقدار القوة المطبقة للقيام بهذا العمل، في محرك السيارة الخاص بك يمكنك التفكير في أن قوة الحصان الأعلى هي المواصفات التي ستحافظ على معدل عمل أعلى بمجرد التحرك ، في حين أن عزم الدوران هو الرقم الذي يجعل السيارة تبدأ تتحرك بسرعة.
2-بمعنى آخر ، ستشعر مع المحركات ذات قوة الحصان العالية وعزم الدوران المنخفض بأنها أقل قوة في الانتقال من وضع التوقف لوضع الحركة عن المحركات الأقل في قوة الحصان ولكن أعلى في عزم الدوران، ومع ذلك ، فإن المحرك ذو القدرة الحصانية الأعلى سوف يتسارع بشكل أفضل بمجرد زيادة السرعة أثناء القيادة، وهو أمر مهم للسائقين الذين يستخدمون منحدرات الطرق السريعة بشكل متكرر – ويوفر موثوقية سحب أكبر، وبالنسبة للسيارة نفسها ، سيوفر المحرك ذو القدرة الحصانية المنخفضة قدرًا أكبر من الاقتصاد في استهلاك الوقود مقابل تسارع أكثر راحة.
3-كيف يترجم هذا إلى الأرقام التي تراها في مواصفات السيارة؟ لفهم ذلك عليك أولاً أن تفهم أن الأرقام المستخدمة تشير إلى ذروة قوة الحصان على سبيل المثال ، توفر سيارة 2020 Corolla SE المزودة بدليل من ست سرعات 169 حصانًا عند 6600 دورة في الدقيقة للمحرك، بمعنى آخر ، مع ارتفاع سرعة المحرك إلى 6600 دورة في الدقيقة ، ترتفع القوة الحصانية التي يولدها إلى ذروة 169 ، ثم تنخفض قليلاً مع ارتفاع سرعة المحرك أكثر.

كيف تعرف السيارة كم حصان

1+كم قوة 1 حصان؟ هي القوة التي يستطيع حصان واحد توليدها من محرك السيارة والتي تقاس بالواط، فإذا كانت قوة حصان واحد = 746 وات، فكم تبلغ قوة 300 حصان؟ إنها حقاً سيارة قوية وقادرة على وصول سرعات عالية بوقت قياسي.
2-تقاس القوة بالتناسب مع عدة أمور هي: السرعة، والمسافة، والقوة المرغوب توليدها، وكلما زاد وزن الشيء زادت القوة اللازمة لنقله، ففي الماضي كانت القوة تحسب بأن قوة السحب = قوة الأحصنة باعتبار الأحصنة هي المسؤولة عن الرفع والنقل والسحب.
3-يمكن قياس القوة الحصانية للسيارات بجهاز الدينامومتر (Dynamometer) ويكمن مبدأ عمله بوضع ثقل على أجزاء محرك السيارة ومن ثم قياس قوة الدوران التي يقوم بها المحرك بالوزن الذي يوضع عليه، بفضل حساسات السيارة التي تلتقط عدد الدورات في الدقيقة، ليتم بعد ذلك نقل هذه المعلومات الى كمبيوتر السيارة عبر نظام مؤشر عزم الدوران.

كيفية معرفة قوة محرك السيارة

يؤثر كلا المفهومين على سرعة السيارة فإذا أردت معرفة قوة محرك سيارتك الخاصة يُمكن للمتصفّح الخاص بالسيارة التي تريد الحصول عليها أن يقدّم لك قوة السيارة أو عبر متصفح الإنترنت بالدخول إلى الموقع الخاص بشركة السيارات، وفي حال أردت التأكد بنفسك يُمكنك ربط جهاز مقياس قوة dynamometer دينامومتر بالمحرك ، يقيس هذا الجهاز حمولة المحرك والطاقة التي ينتجها مقابل الحمل أي يقيس عزم الدوران تستطيع تحويله إلى قوة حصانية باستخدام المعادلة الآتية: (عزم الدوران *السرعة) / 5252، ويكون الناتج مقاساً بالحصان حيث كل 1 حصان يساوي 745.6 نيوتن في الثانية.



153 Views