ما هي أعراض ديسك الظهر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 يوليو, 2023 11:44
ما هي أعراض ديسك الظهر

ما هي أعراض ديسك الظهر سوف نتحدث كذلك عن أسباب الإصابة بالديسك في الظهر و ما هو علاج الديسك في اسفل الظهر؟ وكم يوم يمكن ان يستمر الم الديسك؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي أعراض ديسك الظهر

-آلام ناتج عن المشي لمسافات قصيرة
-حالة من الضعف والعجز غير المبرر تصيب عضلات الجسم
-وخز وألم وشعور بالحرقة في مكان الإصابة
-ألم وخدر في نصف واحد من الجسم
-ألم في اليد أو الرجل
-آلام عند القيام بحركات معينة
-ألم يزداد بعد الجلوس أو الوقوف لفترة من الزمن

أسباب الإصابة بالديسك في الظهر

-الانحناء الخاطئ.
-حمل أوزان ثقيلة.
-التقدم في العمر.
-القيام بحركات خاطئة.
-العمل بوظيفة تتطلب حمل العديد من الأشياء الثقيلة يوميًا.
-الإصابة بالسمنة والوزن الزائد
-الخمول والكسل وقلة النشاط الرياضي.
-من المهم مراعاة هذه العوامل ومحاولة تجنبها قدر المستطاع من أجل تقليل خطر الإصابة بالديسك في الظهر، علمًا بأن الرجال أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض من النساء.

ما هو علاج الديسك في اسفل الظهر؟

-الأدوية
تعتمد الأدوية على نوع ألم الظهر. وقد تشمل ما يلي:
-مرخِّيات العضلات. إذا لم تشعر بتحسن في ألم الظهر الخفيف إلى المتوسط بعد استخدام مسكنات الألم، يمكن أن تساعد مرخِيَات العضلات على تخفيفه. لكن، خذ في الاعتبار أن تناول مرخِيَات العضلات يمكن أن يسبب شعورًا بالدوخة والنعاس.
-مسكنات الألم الموضعية. تتضمن هذه المنتجات الكريمات والمُلطفات والمراهم واللصائق الجلدية، والهدف منها تخفيف الألم عن طريق الجلد.
-مسكنات الألم. يمكن تخفيف الألم باستعمال مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل الأيبوبروفين (Advil، وMotrin IB، وغيرهما) أو نابروكسين الصوديوم (Aleve). يمكن أخذ هذه الأدوية حسب التوجيهات فقط. فقد يؤدي فرط استخدامها إلى آثار جانبية خطيرة. إذا لم تساعدك مسكنات الألم التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية، فمن الممكن أن يقترح طبيبك مضادات التهاب غير ستيرويدية.
-المواد المخدرة. يمكن استخدام العقاقير أفيونية المفعول، مثل الأوكسيكودون أو الهيدروكودون، لمدة قصيرة تحت إشراف طبي دقيق.
-مضادات الاكتئاب. اتضح أن بعض أنواع مضادات الاكتئاب، خاصة الدولوكسيتين (Cymbalta) ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل الأميتربتلين، تسكّن ألم الظهر المزمن
-العلاج الطبيعي
يمكن أن يُعلمك اختصاصي العلاج الطبيعي تمارين رياضية تزيد مرونة الجسم وتقوي عضلات الظهر والبطن وتحسِّن وضعية الجسم. ويمكن أن تساعد ممارسة هذه التمارين بانتظام على منع عودة الألم مجددًا. سيقدم إليك اختصاصي العلاج الطبيعي أيضًا إرشادات عن كيفية تعديل حركاتك أثناء نوبة آلام الظهر لتجنب تفاقم أعراض الألم وتتمكن من الاستمرار في ممارسة أنشطتك.
-العلاج
تتحسن معظم آلام الظهر في غضون شهر من العلاج المنزلي، خاصة بالنسبة إلى الأشخاص الاصغر من 60 سنة. ومع ذلك، يمكن أن يستمر الألم لعدة شهور لدى العديد من الأشخاص.
قد يكون كل ما تحتاج إليه هو أخذ مسكنات للألم واستخدام الكمَّادات الدافئة. لا يوصى بالراحة في الفراش.
استمر في ممارسة أنشطتك اليومية بقدرِ ما تستطيع أثناء الشعور بألم الظهر. جرِّب ممارسة أحد الأنشطة الخفيفة، مثل المشي. أوقف أي نشاط يزيد من الألم، ولكن لا تترك ممارسة الأنشطة خوفًا من الألم. إذا وجدت العلاجات المنزلية غير فعالة بعد مرور عدة أسابيع، فقد يقترِح عليك الطبيب علاجاتٍ أخرى أو أدويةً أكثر قوةً.

كم يوم يمكن ان يستمر الم الديسك؟

حيث يمكن تصنيف آلام أسفل الظهر حسب المدة على أنها حادة (ألم يستمر أقل من 6 أسابيع) أو شبه مزمنة (6 إلى 12 أسبوعًا) أو مزمنة (أكثر من 12 أسبوعًا). يمكن تصنيف الحالة بشكل أكبر حسب السبب الأساسي على أنها ألم ميكانيكيه أو غير ميكانيكيه أو ألم رجيع.



97 Views