ما هي حمية التنين

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2021 8:37
ما هي حمية التنين

ما هي حمية التنين ماهو رجيم التنين صيام الماء ماهو الصيام المتقطع كل ذلك سنقدمه لكم في هذا المقال.

ما هي حمية التنين

حمية التنين هو نظام غذائي يجعلك تفقد 7 كيلو في أسبوع واحد ولكن هذا غير صحي إطلاقا ويضر بالجسم لأنه يجب للجسم أن ينزل تدريجيا حتى لايصاب بالانيميا وما إلى ذلك كما أنه يضر بالجلد أيضا.

ماهو الرجيم الياباني لحرق الدهون؟

يرتكز الرجيم الياباني على الركائز التالية:
– الامتناع عن تناول نوعين من النشويات او البروتينات خلال الوجبة الواحدة.
– ضرورة تناول وجبة غنية بمضادات الاكسدة خلال اليوم وضمن نظام غذائي متوازن لمدة اسبوع واحد من كل شهر يساعد على تنظيف الجسم من السموم.
– يهدف الرجيم الياباني الى حرق الدهون لكن بالمقايل يتيح الحصول على السعرات الحرارية التي تعمل على تنشيط الجسم وتعزيز الطاقة. ومن الاطعمة التي تزيد من طاقة الجسم دون تراكم الدهون نذكر الاسماك والخضروات والحبوب الكاملة، كون الاسماك تمتاز بغناها من البروتينات الخالية من الدهون وتساعد على تحسين صحة الدماغ.
– يضمن الرجيم الياباني خسارة حوالي 3 كيلوجرام خلال الشهر الواحد، كما انه يعالج مشاكل الهضم والانتفاخ على المدى الطويل.

هل تفيد فاكهة التنين للرجيم؟

تُعدّ فاكهة التنين (بالإنجليزية: Dragon fruit)، والتي تُسمّى أيضًا بفاكهة البتايا مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية، والفيتامينات، ومُضادّات الأكسدة، التي تجعلها ذات فوائد صحية متعدِّدة، كما تساعد في التخلّص من الوزن الزائد لامتلاكها مجموعةً من الخصائص، ومن أهم تلك الخصائص ما يأتي:
مُنخفضة السعرات الحرارية
تُعدّ فاكهة التنين من الفاكهة مُنخفضة السعرات الحرارية، لذا يُمكن إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن كوجبةٍ خفيفةٍ وصحيةٍ.
مصدرًا للألياف الغذائية
تحتوي فاكهة التنين على الألياف الغذائية التي تُعطي الشعور بالشبع والامتلاء، مما يؤدي إلى تناول كمياتٍ أقل من الطعام وبالتالي تُقلِّل من عدد السُعرات الحرارية المُستهلكة فيُسهِّل تناولها فقدان الوزن الزائد.
مصدر لمركب البيتاسيانين (Betacyanins)
يوجد مركب البيتاسيانين في فاكهة التنين الحمراء، إذ في دراسة أجريت على الفئران، ونُشرت عام 2016 في مجلة (Journal of gastroenterology and hepatology) لمعرفة التأثير الأيضي للبيتاسيانين في النظام الغذائي عالي الدهون وتأثيراتها في البكتيريا النافعة في الأمعاء تمَّت على 36 فأر من الذكور، قُسّموا إلى 3 مجموعات، أعطيت فئران المجموعة الأولى نظامًا غذائيًا قليل الدسم، وفئران المجموعة الثانية نظامًا غذائيًا عالي الدسم، أما فئران المجموعة الثالثة فقد أعطيت نظامًا غذائيًا عالي الدسم إضافةً إلى مركب البيتاسيانين، واستمروا على تلك الأنظمة الغذائية لمدة 14 أُسبوعًا.
وقد لُوحِظَ خلال هذه الدراسة أنّ مركب البيتاسيانين قلَّل من مقدار السُمنة وزيادة الوزن المُرتبطة بالنظام الغذائي عالي الدسم، وقلَّل أيضًا من السمنة الحشوية أي الدهون المتراكمة حول الأعضاء الداخلية وليس تحت الجلد، كما أظهر تحسُّنًا في التنكُّس الدهني الكبدي، وتضخّم الدهون، ومقاومة الأنسولين لدى الفئران، وعليهِ تبيّنَ أنّ مركب البيتاسيانين في فاكهة التنين الحمراء يُمكنه التحكم في مرض السكري، ومنع السمنة من خلال التحكم في نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء

شروط الرجيم الياباني لحرق الدهون

– تناول الطعام في صحون صغيرة والحرص على مضغ الطعام بشكل بطيء، لتعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل.
– تجنب الكافيين في القهوة والشاي واستبدال هذه المشروبات باليانسون والبانونج وغيرها من الاعشاب الساخنة.
– شرب الماء بما لا يقل عن 8 اكواب في اليوم على الاقل، خاصة على الربق وقبل تناول وجبة الافطار. ويساعد ذلك في تعزيز الشعور بالشبع خلال النهار كما ينشط الدورة الدموية.
– تجنب اضافة الملح للطعام والاكثار من تناول التوابل التي تساعد على زيادة حرق في الجسم.
– الابتعاد عن تناول الاطعمة الغنية بالدهون المشبعة.
– تناول الخضروات الغنية بالالياف والتي تنشط حركة الامعاء وتحول دون الاصابة ب الامساك.
– ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا.

ما هو الرجيم الكوري

يعتمد الرجيم الكوري على أطباق الأرز والخضار والامتناع عن الأطعمة الغنية بالدهون وتلك التي تحتوي على العجائن، وكون هذا النظام يتكون وبشكل أساسي من الخضار والفواكه فذلك يساعد على نحت الجسم والوصول إلى الوزن المطلوب خلال فترة زمنية قياسية، حيث تساعد على فقدان حوالي 20 كيلو جرام خلال شهر واحد فقط.



1498 Views