ما هي فوائد دكتارين جل للفم

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 16 يونيو, 2023 6:28
ما هي فوائد دكتارين جل للفم

ما هي فوائد دكتارين جل للفم كما سنذكر كذلك جل دكتارين للمهبل وما هي طريقة استعمال دكتارين جل للفم للاطفال كما سنجيب عن كيف يمكن استخدام دكتارين جل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي فوائد دكتارين جل للفم

1-يستخدم دكتارين لعلاج التهابات الفم واللثة والفطريات وبصورة خاصة التي تصيب الفم حيث أن المادة الفعالة التي يحتوي عليها وهي الميكونازول تعمل على مواجهة هذه الفطريات للقضاء عليها بصورة سريعة.
2-يتم وضع جل دكتارين على المكان المصاب بطريقة مباشرة بالإضافة إلى غسل اليدين جيدًا قبل وضع الجل بالفم.
3-يعمل دكتارين جل على حماية الأسنان من التعرض إلى أي نوع من أنواع الفطريات ويتم ذلك من خلال فرك طقم الأسنان بالجل لمن يرتديه وبصورة خاصة كبار السن.
4-يتوقف عدد جرعات استعمال دكتارين جل على الجرعات المحددة من خلال الطبيب المختص بدون مخالفة تعليمات الطبيب.
5-في الغالب يتم استعمال دكتارين جل بعد تناول الوجبات بصورة يومية ولكن يرجع هذا الأمر إلى الطبيب المعالج.
6-يستخدم دكتارين لعلاج التهابات الفم واللثة وبصورة عامة الفطريات الجلدية ومن أهمها: فطريات الخمائر بعض الجراثيم البكتيريا.

جل دكتارين للمهبل

1-يعتبر كريم جينو دكتارين من أفضل أنواع الأدوية التي تعاالج البكتريا وتقضي على الفطريات التي تصيب المرآة وتسبب لها القلق ومشكلات كثيرة، حيث له دور فعال في التخلص من البكتريا.
2-وقد أثبت فاعلية كبيرة في ذلك، ويوجد هذا الدواء سواء كريم أو لبوس ويصنف هذا الدواء بأنه مضاد للفطريات المهبلية كما يعمل هذا الدواء هو كريم مهبلي على القضاء على البكتريا والفطريات التي تؤدي لالتهاب الجهاز التناسلي.
3-والإسم العلمي له هو ميكونازول، وسنتعرف من خلال هذا المقال عن دواعي استعمال دكتارين والأثار الجانبية لهذا الدواء، وكيفية استعمالة.

طريقة استعمال دكتارين جل للفم للاطفال

1-عند استخدام دكتارين جل خاصة لحديثي الولادة عليكم مراعاة أنه مادة لزجة نوعا ما لذا يجب توخي الحذر في الاستعمال حتى لا تؤدي لاختناق الطفل.
2-غسل اليدين جيداً وخاصة الإصبع المستخدم في الدهان.
3-تنظيف فم الطفل أو الرضيع جيداً وإزالة الفطريات أولاً عن طريق لف قطعة من القطن علي الاصبع والتأكد من إزالة القطع البيضاء في الفم واللثة واللسان.
وضع الجرعة الموصى بها على الاصبع والقيام بدهان كامل فم الرضيع من الداخل والتدليك برفق والتأكد من وصول الجل للمناطق المصابة مع الحذر من الوصول للبلعوم حتى لا يختنق الطفل.

كيف يمكن استخدام دكتارين جل

– دكتارين جل عن طريق الفم يجب أن تستخدم أربع مرات في اليوم على فترات منتظمة ، اتبع التعليمات التي تتلقاها من الطبيب أو الصيدلي بشأن مدى استخدام الجل لفترة طويلة
– ينبغي أن يؤخذ جل دكتارين عن طريق الفم بعد تناول الطعام
– إذا كانت العدوى فقط في الفم ، يجب أن يتم تطبيق الجل مباشرة على المنطقة المصابة مع إصبع نظيفة ، الحفاظ على الجل في الفم لأطول فترة ممكنة قبل بلعه
– للالتهابات في الفم والحلق والأمعاء يجب أن تأخذ الكمية المقاسة من جل من الملعقة ، ولكن الحفاظ على الجل في فمك لأطول فترة ممكنة قبل بلعه
– إذا كنت تعطي الجل للطفل ، تأكد من أنك لا تضع جل قرب الجزء الخلفي من الحلق ، وهذا يمكن أن يكون خطر الاختناق . وينبغي أيضا أن تقسم كل جرعة إلى أجزاء أصغر
– إذا كنت قد نسيت أن تأخذ جرعة لا تقلق ، مجرد ترك الجرعة المنسية وتناول الجرعة التالية عند استحقاقه . لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة الفائتة
– يجب عليك الاستمرار في استخدام هذا الدواء لمدة سبعة أيام بعد أن مسح الأعراض تصل وهذا تأكد من يتم التعامل مع الإصابة بشكل كامل ، وبالتالي تساعد على منع ذلك من ان يعود
– إذا استمرت الأعراض الخاصة بك على الرغم من استخدام هذا الدواء يجب استشارة الطبيب



100 Views