مرهم حساسية الجلد

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 30 يوليو, 2023 9:10
مرهم حساسية الجلد

مرهم حساسية الجلد فعال وسريع النتائج سوف نقدم مجموعة مميزة من انواع المراهم الخاصة بحساسية الجلد ونقدم معلومات عن كل نوع لاختيار المناسب.

مرهم حساسية الجلد

مرهم حساسية الجلد
مرهم حساسية الجلد
  • أفالون، أفوكوم، كريم، يخفف حساسية الجلد – 30 جم
  • ميتاز، كريم، يخفف حساسية الجلد – 30 جم
  • اليكوم، مرهم، يخفف حساسية الجلد – 30 جم
  • اكزاديرم، كريم، يخفف حساسية الجلد – 30 جم
  • أفالون، أفوكوم، مرهم، يخفف حساسية الجلد – 30 جم
  • اليكا ام، كريم، للعدوي الفطرية على الجلد – 30 جم
  • اليكاسال، مرهم، يخفف حساسية الجلد – 30 جم

علاج حساسية الجلد والهرش للكبار

علاج حساسية الجلد والهرش للكبار
علاج حساسية الجلد والهرش للكبار

يركز علاج حكة الجلد على التخلص من سبب الحكة. إذا لم تنجح العلاجات المنزلية في تخفيف الأعراض، فقد يوصي الطبيب بأدوية تُصرف بوصفة طبية أو علاجات أخرى. وقد تكون السيطرة على أعراض الجلد المثير للحكة أمرًا صعبًا وتتطلب علاجًا طويل الأمد. تتضمن الخيارات ما يلي:

  • كريمات ومَراهم الكورتيكوستيرويدات. إذا كان جلدك مثيرًا للحكة وملتهبًا، فقد يقترح الطبيب وضع كريم أو مَرهم طبي على المناطق المصابة. ويمكنك بعد ذلك أن تغطي الجلد بقطعة قماش قطنية مبللة. حيث تعمل الرطوبة على تبريد البشرة وامتصاصها الكريم.
  • إذا كانت لديك حكة شديدة أو طويلة الأمد، فقد يقترح الطبيب اتباع روتين ما قبل النوم هذا: جرِّب الاستحمام بماء فاتر عادي لمدة 20 دقيقة، ثم ضع مَرهم التريامسينولون بتركيز ‎.025‏% إلى 0.1% على الجلد الرطب. فهذا يحبس الرطوبة ويساعد على امتصاص الدواء. ثم ارتدِ ملابس النوم. وكرر هذا الروتين قبل النوم عدة ليالٍ.
  • الكريمات والمراهم الأخرى. تشمل العلاجات الأخرى التي يمكنك استخدامها على جلدك مثبطات الكالسينيورين، مثل التاكروليموس (Protopic) والبيميكروليموس (Elidel). أو قد تجد بعض الراحة عند استعمال التخدير الموضعي أو كريم الكابسايسين أو الدوكسيبين.
  • الأدوية الفموية. قد تكون مضادات الاكتئاب التي تُسمى مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية مفيدة في تخفيف بعض أنواع الحكة طويلة الأمد. ومن الأمثلة عليها: الفلوكسيتين (Prozac) والسيرترالين (Zoloft). ثمة خيار آخر وهو مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، مثل الدوكسيبين، وقد لا تشعر بالفائدة الكاملة لبعض هذه الأدوية حتى 8 إلى 12 أسبوعًا بعد بدء العلاج.
  • المعالجة الضوئية (العلاج بالضوء). يتضمن العلاج بالضوء تعريض الجلد لنوع معين من الضوء. ويمكن أن يكون هذا خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لا يستطيعون تناوُل الأدوية الفموية. وستحتاج على الأرجح إلى بضع جلسات للعلاج بالضوء حتى القضاء على الحكة.

علاج سريع للحساسية والحكة

علاج حساسية الجلد والهرش للكبار
علاج حساسية الجلد والهرش للكبار

تناول الأدوية المضادة للهستامين كالفينهيدرامين بمجرد بدء أعراض حساسية الجلد والحكة الناتجة عن الشرى. تطبيق الكريمات الستيرويدية التي تحتوي الهيدروكورتيزون، والتي بدورها تساهم في تقليل الالتهاب وتهدئة الحكة. تناول مسكنات الألم والتي بدورها تقلل الانتفاخ والشعور بعدم الراحة من مثل الايبوبروفين والنابروكسين.

كريم حساسية للوجه

كريم حساسية للوجه
كريم حساسية للوجه

كريم للحساسية Elisone ولإزالة آثار الحبوب والحروق والجروح وتفتيح لون البشرة وإزالة اللون الأسمر الناتج عن الأمراض الجلدية الأخرى يمكن استخدام كريم فيدآوْت ،كريم رومكس، واسرعهم نتيجة كريم blending blechingskin ،كريم افالون، كريمUnitone4Urbuthne مقشرglycalus كريم بيوتى آند شاين فرنسى، كريم iklan، ديرما وايت اوبجيكتف، وكريم إنلايتيكس أوPretty Cream



188 Views