مشروب النضارة وصفاء البشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 4 أبريل, 2021 3:31
مشروب النضارة وصفاء البشرة

مشروب النضارة وصفاء البشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا كما نتعرف على أهم المشروبات لصحة البشرة ونذكر لكم خطوات الحصول على بشرة نقية.

مشروب النضارة وصفاء البشرة

شاي النعنع الأخضر:
يشكّل شاي النعنع الأخضر وسيلة فعّالة لمحاربة حب الشباب الذي يظهر عند البالغين. ويؤكد خبراء العناية بالبشرة عن المفعول الوقائي لهذا الشاي في مجال حماية البشرة من ظهور هذه المشكلة التجميلية المزعجة.
الماء المخلوط بعصير الليمون:
العديد منّا سبق أن جرّب فوائد الماء المخلوط بعصير الليمون في مجال تسهيل عمليّة الهضم وتنقية الجسم من السموم. ولكن هل تعلمون أن لهذه الخلطة فوائد في مجال تنقية البشرة وحمايتها من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسجيّة بفضل وجود الفيتامين C.
الماء المدعّم بالكولاجين:
يُعتبر الكولاجين نوعاً من أنواع البروتين الليفي الذي يدخل في تركيبة أنسجتنا بشكل عام وبشرتنا بشكل خاص. وبما أن إنتاجه يقلّ مع التقدّم بالسن فإن تناول الماء المعزّز بالكولاجين ممكن أن يعوّض النقص في هذه المادة مما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.
شاي الكركم:
يشكّل الكركم أحد المكوّنات التي يكثر استعمالها في مجال الغذاء الصحي نظراً لفوائده المتعددة. أما شاي الكركم فيتمتع بفوائد مضادة للالتهابات ومنقيّة للبشرة مما يحافظ على نضارتها وإشراقها.
الماء:
تشكّل بشرتنا حوالى 16 بالمئة من وزن الجسم وهي تحتوي على 20 بالمئة من كمية المياه الموجودة في جسمنا ولذلك فإن شرب كمية كافية من الماء يحافظ على مستوى الرطوبة في البشرة ويحميها من الجفاف وفقدان الحيوية. مما يفرض علينا المواظبة على استهلاك ليترين من الماء يومياً للحفاظ على نضارة بشرتنا وشبابها.
الشاي الأخضر:
يساهم تناول الشاي الأخضر بانتظام في تعطيل مفعول أنزيم يسبّب ظهور البقع الداكنة ويُسرّع آلية شيخوخة البشرة. ولذلك فهو مضاد فعّال لشيخوخة البشرة وجميع أنسجة الجسم الأخرى.
عصير الكرنب:
يتميّز نبات الكرنب المعروف أيضاً باسم Kale بغناه بمضادات الأكسدة التي تنشّط البشرة وتحافظ على متانتها. وإذا كان تطبيق الكريمات والأمصال الغنية بخلاصة هذه النبتة على البشرة مفيد جداً، فإن تناول عصير الكرنب يعطي فائدة إضافية في مجال تأخير ظهور علامات الشيخوخة.
شاي الماتشا:
يتميّز شاي الماتشا الصيني بكونه مضاد قويّ للأكسدة، فهو يحمي البشرة من الجذيرات الحرة المتواجدة في الأجواء المحيطة بنا ويساعد تناول شاي الماتشا في محاربة ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد، وهو من أكثر المشروبات الصحيّة رواجاً حالياً.

عصائر مختلفة للبشرة

مشروب الكرنب لتأخير ظهور علامات الشيخوخة
المكونات
-4 اوراق من الكرنب
-تفاحة واحدة
-عود من الكرفس
-جزرة واحدة
طريقة التحضير
ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيدا مع ربع كوب ماء تناولي المشروب يوميا مع وجبة الإفطار
عصير البابايا يحافظ علي نضارة البشرة واشراقها
المكونات
-شريحتين من البابايا
-ربع كوب من الماء
طريقة التحضير
ضعي البابايا والماء في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيدا تناولي المشروب يوميا مع وجبة الإفطار
عصير البنجر لتوريد البشرة
المكونات
-ثمرة بنجر
-ربع كوب ماء
طريقة التحضير
ضعي البنجر والماء في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيدا تناولي المشروب يوميا مع وجبة الإفطار
عصير الليمون والبرتقال لعلاج عيوب البشرة
المكونات
-حبة واحدة من الليمون
-حبة واحدة من البرتقال
-ربع كوب من الماء
-ملعقة صغيرة عسل اختياري
طريقة التحضير
قومي بتقطيع الليمون والبرتقال الي قطع صغيرة ثم اخلطيهم جيدا مع الماء في الخلاط الكهربائي صفي الخليط ثم ضيفي ملعقة عسل ثم تناولي المشروب يوميا مع وجبة الإفطار
عصير الرمان لعلاج حب الشباب 
المكونات
-كوب من حبوب الرمان
-ربع كوب ماء
طريقة التحضير
ضعي حبوب الرمان والماء في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيدا تناولي المشروب يوميا مع وجبة الإفطار

خطوات لبشرة نقية

تفتيح المسام
تبدأ عملية العناية الصحيحة بالبشرة بتفتيحمسام البشرة لتنظيفها جيدًا وإزالة الأتربة والزيوت الزائدة. قومي بتمرير قطعةنظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على بشرة الوجه. الماء الساخن والبخارأفضل وسيلة لتفتيح مسام البشرة لكن تأكدي من درجة الحرارة المناسبة التي لا تضربالبشرة.
تنظيف البشرة
قبل البدء في غسيل البشرة، اغسلي يديكِ جيدًابالماء الدافئ والصابون. تجنبي ملامسة البشرة بيدين متسختين كي لا تنتقل البكتيرياوالجراثيم لسطح البشرة. أي كان نوع بشرتك، اختاري منظف البشرة الأنسب لنوع بشرتك.ضعي القليل من منظف البشرة بين راحة يديكِ، ثم قومي بتدليك بشرة الوجه برفق لمدة30 ثانية في حركات دائرية وبعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ. تذكري،الماء البارد يساعد على غلق المسام، أما الماء الدافئ فيعمل على تفتيحها. فيالنهاية، استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهك برفق.
التقشير
تقشير البشرة أيضًا من الخطوات الأساسيةللعناية بالبشرة والتخلص من الجلد الميت. اخلطي القليل من الماء مع ملعقة كبيرة منالسكر الخشن جيدًا. استخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه. قسمي وجهك لعدة مناطق،الجزء الأيمن، الجزء الأيسر والجبهة. بواسطة يديكِ، قومي بتدليك كل جزء من الوجهلمدة دقيقة واحدة في حركات دائرية. ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ.
التونر
قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن التونر ليس منالمستحضرات الضرورية للعناية بالبشرة، إلا أن ذلك غير صحيح فالتونر من المستحضرات متعددة الفوائد للبشرة. حيث يساعد على إزالة الأوساخ المتبقية، إعادة توازن حموضةالبشرة، وإنعاش البشرة فقط اخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع نصفملعقة صغيرة من العسل. ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه جيدًا مع التدليك في حركاتدائرية لمدة 30 ثانية. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدًا.
غلق المسام
رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه،كي يساعد ذلك على غلق المسام المفتوحة. أو مرري مكعب ثلج على بشرة الوجه والرقبةلنفس الغرض.
الترطيب
الترطيب من أساسيات العناية بالبشرة لحمايتهامن الجفاف الذي يؤدي لظهور التجاعيد المبكرة. اختاري الكريمات المرطبة ذات الجودةالعالية واستخدميها لعدة مرات خلال اليوم لحماية بشرتك وتغذيتها.
العناية المنتظمة
تكرار تلك الخطوات بشكل يومي أمر ضروريللحفاظ على بشرة نضرة ونقية خالية من العيوب. حافظي على روتينك اليومي للعنايةبالبشرة لحمايتها من المشكلات المختلفة كالتلف وأثار الشيخوخة المبكرة

أشياء تضر بالبشرة

البقاء مستقر
النشاط البدني يساعد على الحفاظ على الشكل واللياقة .وهوأيضا جيد لبشرتك. فاذا كنت نشيطا يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية أيضا.فالدم يدفع بالأكسجين والمواد المغذية الأخرى لبشرتك. ويعمل الدم أيضا شيئا مهم جدا وهوالتقاط الخلايا الميتة والشوائب الأخرى بينما يدور. ويعمل ارتفاع ضغط الدم أيضا دفع هذه المواد المغذية إلى طبقات الخارجية من الجلد. فعند ممارسة الرياضة قد تلاحظ التوهج والتألق في بشرتك. ولكن فى حالة ما تكون ساكن ومستقرباستمرار دون حركة بشرتك قد تصبح شاحبة. لان جلدك لا يصله الغذاء الذى يحتاجه ليتورد ويشرق. بالاضافة لتراكم تلك الخلايا الميتة والشوائب التى تؤثر على شكل بشرتك بالسلب.
الكافيين
قد يبدو هذا مربكا.لانه غالبا ما تستخدم القهوة في علاج الجلد أولعمل قناع للبشرة. ومع ذلك هناك فرق بين تطبيق الكافيين على الجلد وعمل أقنعه وتناول الكافيين. فعند تناول القهوة اليومية أوالصودا .فالكافيين يعمل كمدر للبول. مما يؤدي إلى فقدان البشرة للرطوبة. وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على بشرتك فتبدو جافة وشاحبة. فالقهوة تحتوي فقط على مادة الكافيين فهوالمكون الاساسي للقهوة نفسها.أما فى استخدامها كعلاج للوجه 0فتكون نسبة مادة الكافيين أقل بكثير النسبة الفعيله الموجوده فى فنجان من القهوة.
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء تمتص الرطوبة من الجسم كما يحصل تقسيمها في الجهاز الهضمي. وهذا يعني أيضا انها تقلل الرطوبة والماء لبشرتك. فالكثير من اللحوم الحمراء يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد فيبدو أقل اشعاعا ونضارة. وينطبق الشيء نفسه على الدجاج والأغذية المصنعة. ولكن اللحوم الحمراء هو أكثرهم ضرر عندما يتعلق الأمر يضر ببشرتك.
استخدام مكياج رخيص الثمن
في بعض الأحيان يتم تسعيرعلامات تجارية لماكياج بتكلفة أعلى لأنها تحتوي على المزيد من المكونات ذات الجودة العالية التي تحمي بشرتك. في المقابل قد تحتوي العلامات التجارية الأرخص على مكونات ذات جودة أقل تؤدى الى جفاف وتلف الجلد ومن المحتمل أن تتسبب في التهابات البشرة والاحمرار. فإذا كان ذلك ممكنا حاول اختيارعينات من اسم ماركات مستحضرات التجميل المعروفة العالية الجوده .فستلاحظ حقا فرقا في مظهر بشرتك بشكل عام. ستتفاجئ بمظهر بشرتك مقارنة باستخدام انواع رخيصة الثمن على بشرتك وحتى مقارنة بشكل بشرتك الطبيعي بدون اى مكياج .
الكحول
الامتناع عن تناول المحرمات مثل الحكول فالكحول هو عامل يؤثر سلبا على البشرة ويؤدى الى جفافها. لذلك تناول الكثيرمنه سوف يؤذى بشرتك من الداخل الى الخارج. فإذا كنت شارب كثيف. قد تلاحظ أن بشرتك جافة و مقشره ولا يبدو ان بشرتك بصحة جيدة . والامر الوحيد المتاح به لمس الكحول لبشرتك هو اثناء تطهير الجروح من قطع او كشط فى الجلد وستلاحظ ان الكحول يعمل على جفاف البشرة فتناول الكحول بكثرة سوف يجفف انسجة بشرتك من الداخل.
استخدام وسادات خشنه
ففي حال ما قمت بالنوم على وسادة خشنه وقمت بضغط وجهك عليها لمدة ثماني ساعات كل ليلة. ستدرك الضررالذى لحق ببشرتك. فإذا كنت تستيقظ في الصباح سوف تلاحظ ظهور التجاعيد على وجهك مما كانت عليه عندما ذهبت إلى السرير. لذلك ينصح باستخدام الوسادات القطنيه اللينة و البياضات الحرير لحماية بشرتك.



779 Views