مشروب مفيد للرئتين

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2021 10:13
مشروب مفيد للرئتين

مشروب مفيد للرئتين اعشاب لتقوية الرئتين تنظيف الرئتين من البلغم تنظيف الرئتين بالبخار كل ذلك في هذه السطور التالية.

مشروب مفيد للرئتين

1- مشروب الزنجبيل:
الزنجبيل من الأعشاب الهامة التي لها الكثير من الفوائد في حماية الصحة، ومن هذه الفوائد علاج ضيق التنفس والذي قد يكون ناتج عن الإصابة بإحتقان الصدر أو الأنف.
حيث أن الزنجبيل يساعد على التقليل من إفراز المخاط وهذا يساعد على التنفس بالشكل الطبيعي، فضلا على أن الزنجبيل يحتوي على مضادات الالتهابات مما يساعد على التخلص من الإلتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي والمسببة في ضيق التنفس.
2- مشروب أوراق الجوافة:
تعتبر أوراق الجوافة من أشهر المشروبات التي تساعد على علاج ضيق التنفس والسعال، حيث أن أوراق الجوافة تحتوي على فيتامين سي المهم لتعقيم المجاري التنفسية، وحماية الجهاز التنفسي والرئتين من الإلتهابات، ولهذا يمكنك غلي أوراق الجوافة وتحليتها بالعسل لعلاج حالات ضيق التنفس.
3- مشروب الزعتر:
تناول كوب من مغلي الزعتر يساعدك على التخلص من ضيق التنفس، حيث أن الزعتر يحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية، ومنها مادة الثيمول التي تساعد على القضاء على البكتريا والفيروسات.
بالإضافة إلى أن الزعتر يساعد على التقليل من المخاط بالشعب الهوائية مما يساعد على تهدئة السعال، والتقليل من ضيق التنفس كما يمكنك استنشاق الماء المغلي المضاف إليه الزعتر أيضا.
4- مشروب الجنكة:
الجنكة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من مشكلات القصبة الهوائية وتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على زيادة تدفق الدم وهذا بدوره يساعد على التخلص من مشكلة ضيق التنفس، كما أنه يستخدم لعلاج حالات الربو وهذا من خلال نقع عشبة الجنكة في الماء المغلي ويتم تناولها.
5- مشروب الشمر:
يمكنك تناول مشروب الشمر للتخلص من ضيق التنفس وعلاج المشكلات المتعلقة بالجهاز التنفسي، حيث أنه يساعد على حماية الرئتين وطرد البلغم والذي قد يؤدي إلى الصعوبة في التنفس، حيث أثبت العلماء أن الشمر له القدرة على تفتيت البلغم ومنع تراكمه مما يساعد على تهدئة السعال والتخلص من ضيق التنفس.

فوائد تنظيف الرئتين

– عادة يؤدي زيادة مستويات التلوث والتغيرات الموسمية والتعرض للمواد الكيميائية أو الفيروسات القاتلة والتدخين وغيرها من الأسباب إلى إصابة الرئتين بالعديد من الأمراض التنفسية التي تقضي على الملايين سنويا.
– ووفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، يؤدي التعرض لتلوث الهواء إلى 4.2 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم سنويا، كما أن تدخين السجائر هو سبب وفاة واحد من كل خمسة أشخاص في الولايات المتحدة.
– وتنظيف الرئتين يخلص الجسم من السموم ويعمل على تنظيف البطانة الداخلية للمجاري التنفسية، والتخفيف من التهاب البلعوم والقصبات الهوائية، وتحسين التروية الدموية للرئتين، ويعد من أهم علاجات الالتهاب الشعبي المزمن والربو والتهابات الحلق، كما أنه يقضي على رائحة الفم الكريهة.

مشروب بسيط لتنظيف الرئتين من سموم السجائر

– يبدأ تحضير المشروب، بغلي لتر من الماء وإضافة 400 جرام من البصل وملعقتين من مسحوق الكركم وملعقة واحدة من الزنجبيل المقطع. ويترك بعدها الخليط ليبرد، وتضاف إليه خمس ملاعق من العسل، ويحرك جيدا ثم يصفى في إناء خاص ويوضع في الثلاجة.
– وينصح بتناول ملعقتين من هذا الخليط عند الاستيقاظ قبل تناول أي شراب أو طعام، وملعقتين مساء بعد ساعتين من وجبة العشاء، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.
– هذا المشروب الصحي مفيد جدًا للتخلص من سموم التدخين، ومن الأعراض التي تصيب المقعلين عن هذه العادة السيئة، كما يساعد في القضاء على نوبات السعال ويساعد في التخلص من البلغم.

للحفاظ على رئتيك نظيفة من الملوثات إليك النصائح التالية

– الحفاظ على نظافة المنزل وإزالة الغبار والأتربة من الأرضيات.
– فتح النوافذ والأبواب بشكل منتظم لتنقية الهواء و تبديل جو المنزل.
– استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الغبار.
– تخفيف استخدام المنظفات القوية المركزة أو ذات الرائحة القوي واستبدالها بالمنظفات غير السامة إن أمكن.
– استخدام نوعين من النباتات المنزلية على الأقل كنبات نخيل الخيزران أو الألوفيرا (الصبار) لتنقية الهواء.
– الإقلاع عن التدخين وخاصة في الأماكن المغلقة.



1230 Views