مطويات جميلة وبسيطة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2021 9:20
مطويات جميلة وبسيطة

مطويات جميلة وبسيطة وافكار مطويات وطريقة عمل المطوية الميدالية ومطوية الرسائل القديمة، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

مطويات جميلة وبسيطة

1-المطوية الدائرية


طريقة التحضير :
1-قم بإحضار أربع قطع من الورق المقوّى ثم ارسم دائرة على كل واحدة منها وبعد ذلك قم بقصها.
2-اطو الدائرة المقصوصة من المنتصف مرة، ثم مرّة أخرى من المنتصف أيضاً، كي تكوّن الدائرة شكل مثلث أو تعطي أربعة أجزاء متساوية ومتماثلة.
3-قم بفرد الطيّات وقص حرف واحد منها.
4-اجعل هناك مثلثيْن متساويين من الربع الثالث للدائرة، حتّى تشكل من خلاله القاعدة الخاصة بالمجسم أو الهرم الخاص بالمطوية، ثم قم بتشكيل أحد أوجه الهرم الناقص وذلك باستخدام مادّة لاصقة.
5- كرر نفس الخطوات لتشكيل كافة الدوائر المجهزة، من أجل لصقها مع بعضها البعض، باستثناء طرفها الأخير.
6- احضر أحد المجسمات، واستخدم قطعة واحدة من الورق المقوّى سواء الملون أو المرسوم، كي تقوم بقص حجم مساوٍ له، وبالتالي سوف تحصل على غلاف خارجي للمطوية، وذلك لأنّ هذه الخطوات تحتاج إلى قطعتين، لوجود وجهين.
7-وأخيرا يمكنك إحضار نوع من الإكسسوارات أو الزينة من أجل عمل قفل للمطوية، وإضفاء لمسة جمالية إليها.
وبهذا أصبح لديك مطوية دائرية مميزة تستطيع أن تملأها بما ترغب من معلومات سيحبها من ستقدمها له كثيرا.
2-المطوية المستطيلة


طريقة التحضير :
1-قم بإحضار قطعة ذات شكل مستطيل من الورق المقوى، ويفضل أن يكون من النوع الملوّن.
2-قم بطيّ القطعة من المنتصف، وبعد ذلك احضر ورقة أخرى وقم بطيّها بنفس الطريقة.
3-باستخدام المقص قم بقطع مربع أو مستطيل ناقص الضلع من منتصف الورقة، حتّى يبقى الجزء المقصوص مرتبط بالورقة، وبعد ذلك اطوها عند مكان القصّ.
4*افرد القطعة الورقية، كي تشاهد الجزء المقصوص منها ظاهراً على شكل مجسّم بداخل الورقة.
5-احضر الورقة الأخرى والصقها على ظهر الأولى من أجل تغطيتها.
احضر أي شكل حتى يتمّ لصقها داخل المطوية، بشرط أن يكون حجمه مناسباً.
6-كرّر نفس الخطوات السابقة مع ورق آخر بألوان مختلفة، وأشكال أخرى أيضاً، لكي يكون الشكل النهائي هنا مطويّة مع برواز يمكنك أن تضع بها ما ترغب من معلومات.

أفكار مطويات

1- الفكرة الأولى:
1-نحضر ثلاثة ورقات مربعة بحيث يكون أطوال أضلها مختلفة 20 سم، 21.5 سم، 23 سم، ونقوم بتقسيم كل ورقة منهم إلى تسعة مربعات صغيرة ذات مساحة متساوية.
2-وبعد ذلك نقوم بقص جميع المربعات الموجودة في الجوانب، ونقوم بطي المربع الذي يوجد في الوسط حتى يتم تحديد أضلاعه ونقوم بعمله كقاعدة للمطوية، نقوم بعمل نفس الخطوات السابقة لثلاث ورقات أخرى.
3-نلصق الثلاث ورقات مع بعضهم من المربع الذي يوجد في وسط كل ورقة، بحيث يكون الترتيب الخاص بحجمهم من الأكبر حجما إلى الأصغر، وبعد ذلك نقوم بعمل غطاء للمطوية عن طريق طي أطراف ورقة شكلها مربع ولكن تكون بالمقاسات الملائمة واستعمال دبابيس الخاصة بالأوراق لتقوم بتثبيتها بشكل جيد.
2- الفكرة الثانية
1-نحضر ثلاثة ورقات مربعة بحيث يكون أطوال أضلها مختلفة 20 سم، 21.5 سم، 23 سم، ونقوم بتقسيم كل ورقة منهم إلى تسعة مربعات صغيرة ذات مساحة متساوية.
2- وبعد ذلك نقوم بقص جميع المربعات الموجودة في الجوانب، ونقوم بطي المربع الذي يوجد في الوسط حتى يتم تحديد أضلاعه ونقوم بعمله كقاعدة للمطوية، نقوم بعمل نفس الخطوات السابقة لثلاث ورقات أخرى، نلصق الثلاث ورقات مع بعضهم من المربع الذي يوجد في وسط كل ورقة، بحيث يكون الترتيب الخاص بحجمهم من الأكبر حجما إلى الأصغر.
3-وبعد ذلك نقوم بعمل غطاء للمطوية عن طريق طي أطراف ورقة شكلها مربع ولكن تكون بالمقاسات الملائمة واستعمال دبابيس الخاصة بالأوراق لتقوم بتثبيتها بشكل جيد.

طريقة عمل مطوية الميدالية

1- احصل على ورق مقوى سميك ومقصوص إلى دوائر أو مربعات أو أي شكل تريده.
2- اجمعهم بسلاسل أو شرائط من الساتان المخصصة للزينة.
3-يُمكنك استخدام ملصقات الفلين، لكي تحصل على غطاء ملفت للنظر.
4-يُمكنك أيضًا استعمال ورق الهدايا وتغليفها قبل الكتابة على البطاقة.
5- إذا كنت من محبي عمل اشكال وافكار مطويات 1442 يُمكنك استخدام الكثير من الطرق لصنعها، كما تُعتبر من الأنشطة المهارية والفنية في تعليم الأطفال بالإضافة إلى تقديمها كهدية لهم أو استخدامها في غرض الإرشاد والتوعية أو الدعاية والإعلان أيضًا.

مطوية الرسائل القديمة

1-مطوية الرسائل القديمة تعد هذه الطريقة واحدة من أبسط طرق عمل المطويات التعليمية وخاصة فيما يتعلق بمادتي التاريخ والجغرافيا والخرائط
2-تكون بتمزيق أطراف الأوراق وغمسها بمحلول شاى وتركها حتى تجف ومن ثم الكتابة عليها أو الرسم.



432 Views