مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر 2021

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 6:30
مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر 2021

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر 2021 المقدمه وسوف نتحدث عن فقرة القران الكريم فقرة الحديث الشريف فقرة هل تعلم الخاتمه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر 2021

محتويات الاذاعه
1- المقدمه
2-فقرة القران الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4-فقرة حكم واقوال
5-فقرة هل تعلم
6-الخاتمه

المقدمه

السلام عليكم ورحمه الله الحمد لله رب السموات والارض … الحمد لله الذى اعاد لنا الارض الحمد لله مقلب الليل والنهار … الحمد لله على اجمل انتصار السيد مدير المدرسه الساده المعلمين اخوانى الطلبه
نلتقى بكم فى اليوم السعيد فى عام جديد يوم نصر اكتوبر المجيد و إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر كاملة .
يسر جماعه الاذاعه المدرسيه ان تقدم لكم ليس برنامجا اذاعيا بل مشاعر نشعر بها لأحداث لم نعيشها فى وقتها لكنها تعيش بداخلنا دائما وستعيش بداخل الاجيال القادمه
مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: /

فقرة القران الكريم

وإذ قلتم يا موسى لن نّصبر على طعام واحد فادع لنا ربّك يخرج لنا ممّا تنبت الأرض من بقلها وقثّآئها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الّذي هو أدنى بالّذي هو خير اهبطوا مصرا فإنّ لكم مّا سألتم وضربت عليهم الذّلّة والمسكنة وباؤوا بغضب مّن اللّه ذلك بأنّهم كانوا يكفرون بآيات اللّه ويقتلون النّبيّين بغير الحقّ ذلك بما عصوا وّكانوا يعتدون. صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

1-عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يحكيه عن ربه قال :
{ أيما عبد من عبادي خرج مجاهداً في سبيل الله ابتغاء مرضاتي ضمنت له أن أرجعه، إن أرجعته بما أصاب من أجر أو غنيمة، وإن قبضته غفرت له ورحمته{.
2-عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله :
” إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله ، ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض ” رواه البخاري .
صدق رسول الله صل الله عليه و سلم
3– يرفرف العلم المصري الحبيب في كل مكان.. احتفالا بالذكري الثالثة و الأربعين لنصر أكتوبر العظيم.. يجسد العلم الذي رفعه أبناء القوات المسلحة الأبطال علي الضفة الشرقية للقناة منذ ثلاث و أربعين عاما.. كل معاني العزيمة والإرادة والانتصار.. وهو النصر الذي غير تاريخ المنطقة..

فقرة حكم واقوال

1-مصر التي في خاطري وفي فمي احبها من كل روحي ودمي
2-احبها لظلها الظليل بين المروج الخضر والنخيل
3-مصر التي في خاطري وفي فمي احبها من كل روحي ودمي
4-ونيلها ما ابدعه يختال ما بين الربُا
5-احبها للموقف الجليل من شعبها وجيشها النبيل
6-دعا إلى حق الحياة لكل من في ارضها
7-نباتها ما انيقه مفضفضاً مذهباً
8-وقال في تاريخه المجيد يا دولة الظلم انمحي وبيدي
9-وثار في وجه الطغاة منادياً بحبها
10-صونوا حماها وانصروا من يحتمي ودافعوا عنها عيش وتسلم

فقرة هل تعلم

1-هل تعلم بأن حرب أكتوبر حدثت بعد العدوان الثلاثي عام 1956 ميلادياً، وحرب فلسطين عام 1984 ميلادياً، وحرب 1967 ميلادياً أي أنها رابع الحروب العربية الإسرائيلية.
2-هل تعلم أنه هناك من يسمون حرب أكتوبر من السوريين بحرب تشرين التحريرية، كما أنها معروفة بحرب يوم الغفران بالعبرية.
3-هل تعلم أن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق “موشيه ديان” أثناء حرب أكتوبر كان عمره ثلاثة وعشرين عام، كما أنه كان قبل أن تقوم الحرب مع عودة سيناء لمصر، وكان يقدس الحياة السياسية والعسكرية.
4-هل تعلم بأن طيران سوريا قام ببدء غارات جوية في يوم السادس من أكتوبر على مواقع الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، وقامت ما يقارب مائة طائرة مقاتلة سورية بالمشاركة في هذا الهجوم.
5-هل تعلم أن دولة الجزائر قامت بالمشاركة بحرب أكتوبر بلواء مشاة وأخر مدرع، وسربان طائرات ميج 17، وسرب طائرات ميغ 12، سرب طائرات سوخوي 7.
6- هل تعلم بأن جيش سوريا والقوات المسلحة المصرية في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 ميلادياً قاموا بضرب مراكز العدو جيش إسرائيل على كل من الجبهة السورية والجبهة المصرية في نفس الوقت، كما أن سلاح سوريا ومصر الجوي قاموا بأول الضربات الجوية على خط آلون وبارليف.
7-هل تعلم بأن دولة العراق في حرب أكتوبر كانت أحد الوفود العربية التي شاركت بالحرب، حيث قامت بالمشاركة بسربين من الطائرات ميج 21، مع إضافة إلى ثلاثة أسراب من طائرات من نوع سوخوي 17.

الخاتمه

وبهذا تكون قد انتهت إذاعتنا اليوم ولعل نكون قد قمنا بتقديم مجموعة رائعة ومحببة لكم من الفقرات الإذاعية، وانتظرونا غداً في فقرات جديدة، تظهر من خلالها مواهب الطلاب، وإذا رغبتم في أي معلومة أو سؤال يمكنكم أن تقوم بمشاركتنا عبر تعليق قصير.
كان معكم الطالب/ …….
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته



610 Views