من هو افضل لاعب في التاريخ

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2023 2:33
من هو افضل لاعب في التاريخ

من هو افضل لاعب في التاريخ كما سنتعرف على أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا ومن هو أفضل لاعب في العالم كل التفاصيل من خلال مقالنا.

من هو افضل لاعب في التاريخ

<yoastmark class=

ليونيل ميسي على صدارة قائمة أفضل اللاعبين على الإطلاق، واستند في ذلك على عدد شواهد. استعرض الموقع قائمة إنجازات ميسي، وأبرزها الفوز بكأس العالم وكوبا أمريكا و7 كرات ذهبية كأفضل اللاعبين، بخلاف إنجازات هائلة على صعيد الأندية، وتحديدا في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا
أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا

إنّ أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا هو اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجاء ذلك في ظل ما قدمه من أرقام قياسية خلال لعبه مع ناديه برشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتين، ويعد ميسي هو أكثر لاعب في العالم والتاريخ ينجح بجدارة بالحصول على هذا الجائزة بواقع 7 جوائز، ويذكر أن خلال السنوات الأخيرة ظهر العديد من اللاعبين المحترفين والمميزين للغاية، أمثال اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، ونيمار جونيور، وليفاندوسكي، وجوجينيو، ومحمد صلاح وغيرهم من المحترفين إلا أنه في النهاية تم اختيار لاعب واحد فقط ليحوز على لقب أفضل لاعب في العالم وهو ميسي.

من هو أفضل لاعب في التاريخ ميسي أم رونالدو

من هو أفضل لاعب في التاريخ ميسي أم رونالدو
من هو أفضل لاعب في التاريخ ميسي أم رونالدو

في مهرجان شلتنهام للعلوم، أكد الدكتور إيان غراهام، والذي كان يترأس حتى وقت قريب فريق تحليل البيانات بنادي ليفربول لكرة القدم، أن ميسي يتفوق على رونالدو بالأرقام، ليكون صاحب لقب “أعظم لاعب كرة في التاريخ”

أفضل 10 لاعبين في التاريخ

أفضل 10 لاعبين في التاريخ
أفضل 10 لاعبين في التاريخ
  1. ميسي
    الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر تحقيقا لجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب على مستوى العالم برصيد 7 مرات، و وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية، ولد في عام 1987 ويلعب حاليا في صفوف إنتر ميامي الأمريكي.
    وقضى ميسي معظم مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ35 لقبًا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسبعة ألقاب في كأس الملك.
    ومع منتخب بلاده، يعد ميسي هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، فعلى مستوى الشباب، فاز ببطولة العالم للشباب لعام 2005، وأنهى البطولة بحصوله على كل من الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008، كما أنه قاد منتخب التانجو للتتويج بلقب كأس كوبا أمريكا في عام 2021، وبعدها بعام واحد نجح في تحقيق لقب كأس العالم الذي كان غائب عن خزائن الأرجنتين منذ عام 1986.
  2. كريستيانو رونالدو
    كريستيانو رونالدو ولد عام 1985، هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم مع النصر في دوري المحترفين السعودي وهو ‌قائد المنتخب البرتغالي، وحصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.
    فاز كريستيانو بـ 32 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها سبعة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا ولقب البطولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.
    اختير رونالدو كأفضل لاعب برتغالي في التاريخ من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 2015، وشارك لأول مرة في عام 2003 في سن الثامنة عشرة، ومنذ ذلك الحين خاض 180 مباراة دولية، بما في ذلك مشاركته وتسجيله في عشر بطولات كبرى، أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في البرتغال والهداف التاريخي لمنتخب بلاده.
  3. مارادونا
    دييغو أرماندو مارادونا، لاعب ومدرب كرة قدم أرجنتيني سابق. وتوفي في عام 2020، وهو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحطم الرقم القياسي العالمي لرسوم الانتقال مرتين، الأولى عندما انتقل إلى برشلونة مقابل رسوم انتقال قياسية آنذاك بلغت 5 ملايين جنيه إسترليني، والثاني عندما انتقل إلى نابولي مقابل رسوم انتقال قياسية أخرى بلغت 6.9 مليون جنيه إسترليني.
    لعب مارادونا مع أرجنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز وبرشلونة ونابولي وإشبيلية ونيولز أولد بويز خلال مسيرته مع الأندية، واشتهر بفترته في نابولي وبرشلونة حيث حصل على العديد من الألقاب.
    في مسيرته الدولية مع الأرجنتين، خاض 91 مباراة دولية وسجل 34 هدفًا. لعب مارادونا في أربع بطولات في كأس العالم، بما في ذلك كأس العالم 1986 في المكسيك حيث كان قائداً للأرجنتين وقادهم للفوز على ألمانيا الغربية في النهائي، وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.
  4. بيليه
    إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسمه المستعار بيليه، يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، وصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الأعظم”، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين، في عام 1999، تمت تسميته رياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وأُدرج في قائمة “التايمز” لأهم 100 شخصية في القرن العشرين.
    بدأ بيليه اللعب مع سانتوس في سن الخامسة عشرة والمنتخب البرازيلي في سن السادسة عشرة. خلال مسيرته الدولية، فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم: 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك. بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة.
    على مستوى النادي، فهو أفضل هداف في تاريخ سانتوس برصيد 643 هدفًا من 659 مباراة، في العصر الذهبي لسانتوس، قاد النادي إلى كوبا ليبرتادوريس 1962 و1963، وإلى كأس الإنتركونتيننتال 1962 و1963.
    في عام 2000، تم التصويت على بيليه كأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS)، وكان أحد الفائزين المشتركين بجائزة لاعب القرن من فيفا، تم الاعتراف بـ1،279 هدفًا في 1363 مباراة لعبها، بما في ذلك المباريات الودية، كأرقام قياسية في موسوعة غينيس.
  5. ريفالدو
    يعد اللاعب السابق لمنتخب البرازيلي ريفالدو، أحد أهم اللاعبين في تاريخ برشلونة والسليساو، ويملك مسيرة طويلة مع العديد من الأندية أبرزها برشلونة، ميلان، وساو باولو، أولمبياكوس، بالميراس، بودنيودكور الأوزبكي، ونجح في الفوز بدورى أبطال أوروبا، والدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الأوروبى مرتين، كأس إيطاليا، الدوري اليوناني 3 مرات، الدوري البرازيلي مرة واحدة، والدوري الأوزبكي 3 مرات.
    ومع منتخب بلاده سجل ريفالدو ظهوره في 74 مباراة مع المنتخب البرازيلي نجح خلالها في تسجيل 35 هدفا، وساهم في تتويجه بلقب كأس العالم 2002 ووصيف نسخة 1998، ولقب كوبا أمريكا وكأس القارات، وحقق مع منتخب السامبا الميدالية البرونزية في أولمبياد 1996.
    وحصد اللاعب البرازيلي ريفالدو بجائزة الكرة الذهبية عام 1999، بعد تصدره السباق متفوقا على صاحب المركز الثاني النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام والنجم الأوكراني أندري شيفتشينكو.
  6. رونالدينيو
    رونالدو دي أسيس موريرا المعروف باسم رونالدينيو ولد في 21 مارس 1980، يعتبر من أفضل لاعبين كرة القدم على مر التاريخ، آخر فريق لعب معه هو فلومينينسي البرازيلي بعد مسيرة حافلة بالإنجازات سواء مع الأندية أو منتخب بلاده.
    بعد تألقه في الدوري البرازيلي انتقل إلى فريق باريس سان جيرمان وبعدها إلى برشلونة الإسباني، وأحرز مع الفريق الكتالوني دوري أبطال أوروبا لأول مرة في عام 2006 ونال الكرة الذهبية عام 2005.
    حصد رونالدينيو جائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها الفيفا سنوياً عامي 2004 و2005 وأصبح مواطنا إسبانياً في يناير 2007، وأيضاً أُختير رونالدينيو ليكون من أفضل لاعبي برشلونة على مر تاريخه.
    مع منتخب بلاده، حقق رونالدينيو لقب كأس العالم للناشئين عام 1997، وبعدها بعامين فاز مع السليساو بلقب كوبا أمريكا وفي عام 2002 توج بكأس العالم، وفي عامي 1999، و2005 فاز بكأس القارات مع البرازيل.
  7. زيدان
    زين الدين يزيد زيدان مواليد 23 يونيو 1972) المعروف شعبيا باسم زيزو، يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، وحصل على العديد من الجوائز الفردية كلاعب، بما في ذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم في أعوام 1998 و2000 و2003، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 1998.
    كان زيدان من أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي مع بوردو في عام 1996، لينتقل إلى يوفنتوس وفاز معه بألقاب من بينها لقبان في الدوري الإيطالي، وانتقل بعدها إلى ريال مدريد فاز زيدان بالعديد من الألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002، سجل هدفًا بالقدم اليسرى والذي يُعتبر أحد أعظم الأهداف في تاريخ المسابقة.
    مع منتخب بلاده، لعب زيدان 108 مباراة، وفاز زيدان بكأس العالم 1998، وتم اختياره ضمن فريق البطولة، وحصل على وسام جوقة الشرف في عام 1998، وبعدها وفاز ببطولة أمم أوروبا 2000، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل أيضًا على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة في كأس العالم 2006.
  8. هنري
    تييري هنري مواليد أغسطس 1977 ويلقب بتيتي أو الغزال الأسمر، هو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل، وخاض عدة تجارب مع أرسنال الإنجليزي ونادي برشلونة الإسباني وفي نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي والمنتخب الفرنسي، ويتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا في تاريخ أرسنال برصيد 228 هدفًا، وأيضًا الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفًا.
    وحقق هنري لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الدرع الخيرية، الحذاء الذهبي في البريميرليج، ولاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع برشلونة، سجل هنري 35 هدفا خلال ثلاث مواسم في جميع البطولات منذ عام 2007 حتى 2010.
    مع منتخب بلاده، حقق هنري بطولة كأس العالم عام 1998، ولم يكتف بذلك، حيث حصد بعدها بعامين فقط، على بطولة أمم أوروبا بعام 2000.
  9. يوهان كرويف
    هندريك يوهانس كرويف ولد 25 أبريل 1947 وتوفي 24 مارس 2016، لاعب كرة قدم هولندي كان يلعب في مركز الوسط الهجومي، وهو صاحب فكرة اللعب الشامل.
    يعتبر كرويف من أفضل اللاعبين على مستوى العالم من حيث السرعة الهائلة والمهارة وسرعة البديهة بالمراوغة والتسديدات المقوسة من داخل وخارج منطقة الجزاء.
    وقاد منتخب بلاده الرائع للمباراة النهائية بكأس العالم 1974 في ألمانيا الغربية وأمتع العالم بمهاراته، وشعر الكثيرون بخيبة أمل لأنه لم يتمكن من الفوز بالكأس عندما خسر بالمباراة النهائية أمام ألمانيا الغربية 1–2.
    وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.
  10. ماجد عبدالله
    ماجد أحمد عبد الله مواليد 1 نوفمبر 1959، هو لاعب كرة قدم سعودي معتزل، كان يلعب في مركز الهجوم مع نادي النصر والمنتخب السعودي. ويعد من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية.
    وامتدت مسيرة ماجد عبدالله في الملاعب لـ 22 عاما، حقق مع منتخب بلاده كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى عام 1984 في سنغافورة وكان هو هداف التصفيات والنهائيات بمجموع 11 هدفا، أبرزها هدفه الشهير في نهائي البطولة في المنتخب الصيني، وحَقّقْ كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية على التوالي مع منتخبه عام 1988 في قطر وكان هو صاحب هدف التأهل للنهائي في مرمى المنتخب الإيراني.
    وقاد ماجد عبدالله منتخب الأخضر للتأهل للأولمبياد العالمية للمرة الأولى عام 1984 في أمريكا وكان هو هداف التصفيات الأولية والنهائية بمجموع 13 هدفا، وكذلك التأهل لكأس العالم للمرة الأولى والوصول تحت قيادته لدور الـ 16 عام 1994 في أمريكا أمام المنتخب البلجيكي.
    وحقق ماجد عبدالله مع ناديه النصر 11 بطولة محلية وخليجية وقارية، وكان هو الهداف الأول والأبرز مع فريقه ومنتخب بلاده طوال فترة وجوده في الملاعب، وما يزال يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف محليًا ودوليًا.


67 Views