نسبة فيتامين سي في الفلفل الأخضر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 يونيو, 2021 9:27
نسبة فيتامين سي في الفلفل الأخضر

نسبة فيتامين سي في الفلفل الأخضر وهل يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين سي أضرار ومحاذير الفلفل الأخضر الحار تابعوا السطور القادمة.

نسبة فيتامين سي في الفلفل الأخضر


لفيتامين سي فوائد عديدة خاصة مع دخول موسم نزلات البرد والزكام، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تعزز جهاز المناعة، لكن رغم شهرة البرتقال بأنه مصدر غني بفيتامين سي توجد أطعمة أخرى عديدة تحتوي البرتقالة متوسطة الحجم على 69.7 ملغ من فيتامين سي، وفي المقابل توجد خضروات تحتوي الكمية المماثلة منها على مقدار أعلى من فيتامين سي ومن بينها الفلفل الأخضر إذ يحتوي كوب من الفلفل الأخضر المفروم على 120 ملغ من فيتامين سي، إضافة إلى أنه غني بالألياف.

هل يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين سي

1-الفلفل الأحمر الحلو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، تمامًا مثل الفليفلة الخضراء، ولكن له نكهة أخف، كوب واحد من الفليفلة الحلوة الحمراء الخام يوفر نسبة كبيرة تصل إلى 384 في المائة من متطلبك اليومي من فيتامين سي ولكن فقط 37 سعرة حرارية، كما أنها محملة بالألياف وفيتامين أ والعديد من فيتامينات ب المعقدة.
2-أضيفي الفلفل الأحمر الحلو المقطع إلى السلطة أو استخدميها في الأطباق الجانبية للخضار، يحافظ الفلفل الأحمر على الكثير من فيتامين C بعد الطهي، لذلك فهي تقدم إضافة رائعة إلى الصلصات والطبخات أيضًا.

الفوائد الصحية للفلفل الاخضر

1-يحتوى الفلفل الأخضر على كمية عالية من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى.
2-تناول الفلفل الأخضر يساعد على علاج فقر الدم وتنشيط الدورة الدموية ووقاية الجسم من الضعف والهذيان.
3- الفلفل الأخضر منخفض السعرات الحرارية ويحتوي الكوب الواحد منه على 47 سعر حراري فقط، ما يجعله طعاما ملائما في الحمية او الرجيم.
4- يحتوي الفلفل الاخضر على البيتا كاروتين والتي تمتاز بقدرة فائقة في محاربة الالتهابات ومنع الاكسدة في الجسم.
5- الكبريت الموجود في الفلفل الاخضر البارد يلعب دورا كبير في الوقاية من السرطان.
6-تناول عصير الفلفل الاخضر البارد يساعد في امتصاص الجسم للمعادن والاحماض الموجودة فيه مثل الفوليك اسيد والنحاس والزنك والمنغنيز.
7-يساعد تناول الفلفل الاخضر في التقليل من نسبة الكوليسترول السيئ والسيطرة على مستوى السكر في الدم والتخفيف من الالم والالتهابات في الجسم.
8-يحتوي الفلفل الاخضر على مغذيات الفلافونويد وفيتامين اي الذي يحافظ على صحة الشعر والجلد من علامات الشيخوخة والتلف.
9-الفلفل البارد غني بفيتامين ب6 الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد في تجديد الخلايا في الجسم.
10-انزيم اللوتين الموجود في الفلفل البارد له دور بارز في حماية العين من الضمور وتقليل خطر الاصابة ب اعتام عدسة العين.
11-ينصح بتناول الفلفل الأخضر دائما لتعزيز صحة العيون والرؤية وحمياتها من الضعف وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز الصحة.
12- تناول الفلفل الاخضر يحمي من فقر الدم وغيره من الامراض المزمنة كونه يحتوي على الحديد بنسبة كبيرة.
13-يعتبر الفلفل الأخضر من أبرز أنواع الخضروات التي تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي وتنشيط الذاكرة والمخ.
14-يحتوى الفلفل الأخضر على كمية كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وتحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.
15-يعزز صحة الشعر ويحميه من التساقط والتلف ويساعد على نموه وطوله ، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية.
16- يؤمن الفلفل البارد حصة الجسم من فيتامين أ الذي يحافظ على نضارة البشرة وفيتامين سي الذي يقوي مناعة الجسم ضد الأمراض.
17-يحتوى الفلفل الأخضر على كمية عالية من الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات ومنها “الغثيان والقئ والاسهال”.
18-ينصح المرأة الحامل بتناول الفلفل الأخضر دائما حيث انه يعمل على تعزيز صحة الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك.
19-تناول الفلفل الأخضر يمد الجسم بالنشاط والحيوية ويقوى العضلات والمفاصل.
20-ينصح بتناول الفلفل الأخضر دائما لتعزيز صحة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
21-قد يكون لمادة الكابسيسين المتواجدة بنسبة مرتفعة في الفلفل الأخضر الحار فوائد عديدة عندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان، إذ قد تساعد هذه المادة على منع نمو وانقسام الخلايا السرطانية.
22-بسبب غنى الفلفل الأخضر الحار بفيتامين أ فإن تناوله بانتظام قد يساعد على الوقاية من أمراض العيون التي قد تظهر مع التقدم بالعمر وخفض فرص الإصابة بها، خاصةً مرض إعتام عدسة العين.
23-قد يكون لمادة الكابسيسين المتواجدة بنسبة مرتفعة في الفلفل الأخضر الحار فوائد عديدة عندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان، إذ قد تساعد هذه المادة على منع نمو وانقسام الخلايا السرطانية.

أضرار ومحاذير الفلفل الأخضر الحار

رغم أن فوائد الفلفل الأخضر عديدة، إلا أن له بعض الأضرار المحتملة التي عليك أن تدركها قبل البدء بتناوله، وهذه أهمها:
1-لا يناسب الفلفل الأخضر الحار بعض الفئات، مثل: الحوامل، والأطفال، والأشخاص المصابون بأمراض في جهاز المناعة.
2-مضاعفات مزعجة عند تناوله بإفراط، مثل: الام حادة، والتهابات، وتورم، واحمرار في الجلد.
3-التسمم بالسالمونيلا، إذ قد تكون بعض أنواع الفلفل الأخضر، خاصة من نوع الهالبينو ملوثة بالسالمونيلا.
4-مشكلات هضمية مختلفة، مثل: الإسهال، وألم المعدة، وتهيج القولون، وحرقة المعدة.
5-تأثير سلبي على المستقبلات العصبية، الأمر الذي قد يؤدي على المدى البعيد للتخفيف من القدرة على الشعور بالألم



894 Views