نصائح للطلاب في الطابور الصباحي

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 5:45
نصائح للطلاب في الطابور الصباحي

نصائح للطلاب في الطابور الصباحي نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم نصائح لرفع المستوى الدراسي هذا بالإضافة إلى نصائح للبقاء على قمة واجباتك المدرسية.

نصائح للطلاب في الطابور الصباحي

يُعد طابور الصباح بالمدارس هو أحد مظاهر الرقي والأدب الذي يتمتع به الطلاب أثناء فترة تواجدهم بالمدرسة وبدأ طرح فكرة طابور الصباح بالمدارس من أجل إنشاء وسيلة إتصال بين الدولة وطلابها خاصة في سن مبكر، من أجل تعظيم حب الوطن داخلهم وتعظيم شعور الإنتماء إليه، إلى جانب تعظيم الإستفادة الثقافية لديهم ويجب على جميع الطلاب الانتظام فيخ حضور الطابور الصباحي حيث أنه هو أحد ضروريات التربية المدرسية، حيث يعمل على غرس مجموعة من الغايات والأهداف التربوية في نفوس الطلاب وغيرها من القيم والمباديء الهامة التي يجب ترسيخها في عقول أبنائنا خاصة في السن المبكر إلى جانب تنشيط الطالب وإبعاد الكسل والخمول عن عقله وجسده قبل بدء اليوم الدراسي، وإليكم أهم النقاط المتعلقة بأهمية الطابور الصباحي للطلاب وهي كالتالي:
1-زيادة مرونة المفاصل والعضلات بفضل ممارسة التمرينات الرياضية البسيطة بالطابور الصباحي.
2-تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على التخلص من الخمول والكسل لدى الطالب في بداية اليوم الدراسي.
3-إكتساب الطالب لمهارة الإلقاء وإزالة رهبة التحدث أمام الجمهور.
4-رفع شعور الإنتماء إلى المدرسة، ورفع شعور الإنتماء إلى الدولة التي يعيش بها خاصة عند ترديد الطالب للنشيد الوطني.
5-إنعاش ذاكرة الطالب.
6-إكتساب الطفل مهارة العمل ضمن فريق.
7-توسيع الدائرة المعرفية لدى الطالب من خلال المعلومات التي يتلقاها من خلال الإذاعة المدرسية.

نصائح لرفع المستوى الدراسي

1-المتابعة حيث يجب عليك دوام مراجعة الدروس بصفة مستمرة حتى لا تتراكم عليك، فيؤدي ذلك إلى الشعور بالإحباط والكسل.
2-العمل في جماعات ومراجعة المناهج بشكل جماعي من أهم العوامل التي تؤدي إلى تحسين المستوى الدراسي فكلا منهم يكمل الآخر بشكل مبسط مما يثير الجانب التنافسي الإيجابي لديهم.
3-عليك إدراك الجانب الإيجابي من الحصص الدراسية ومحاولة التركيز وفهم كل ما يتم دراسته من مناهج تعليمية أثناء الحصص والدوام اليومي، ومحاولة كسب أكبر قدر ممكن من الاستفادة أثناء الشرح.
4-تحديد نقاط الضعف الخاصة بك والعمل على تقويتها وعلاجها.
5-تقسم الوقت فبعض الوقت للدراسة والبعض الآخر للرياضة، وآخر لممارسة الهواية المفضلة لك مما يعمل على تحسين حالتك المزاجية.
6-تعلم كيف تحسن مستواك الدراسي من خلال التنظيم الصحيح للوقت مما يساعد على تحسين مستواك العلمي فيجب عليك أن تحسن
7-الاستفادة من المهارات الخاصة لديك والعمل على تعزيزها واستغلالها في النواحي الإيجابية.
8-الاطلاع على مصادر أخرى إلى جانب الكتب المدرسية حتى تكون على علم بكافة النواحي الخاصة بالمنهج الدراسي وهو ما يؤدي إلى توسيع أفقك ومداركك.
9-يجب الاهتمام أيضًا بالنواحي الجسمانية واللياقة البدنية حيث يتوجب عليك ممارسة الرياضة والنوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا.
10-العمل على تدوين المعلومات الهامة خلال الحصص الدراسية.
11-وضع أهداف إيجابية مستقبلية محددة مما يشجعك ذلك على تحسين مستواك.
12-محاولة الاستفادة من الجانب الإيجابي للتكنولوجيا والتقنية الحديثة مثل استخدام الحاسوب في المذاكرة أو مشاهدة الفيديوهات التعليمية على الهاتف المحمول.
13-الاختيار الصحيح للأصدقاء، فإن له أثر في مستواك الدراسي سواء كان إيجابي أو سلبي، ولذلك يفضل أن يتم اختيار الأصدقاء المتفوقين دراسيًا والبعد عن مجموعة الأصدقاء السلبية التي تشعرك بالكسل.

عبارات العودة للمدارس للمعلمين

1-مرحبًا بالعلم النافع والعمل الجاد فهيا يا أصدقائي إلى عام دراسي سعيد ومشرق.
2-أهلًا وسهلًا بجميع الطلاب والمعلمين والمعلمات في بداية عام دراسي جديد.
3-بوجود المعلمين والمعلمات الأفاضل تزداد مدرستنا جمالًا وبهجة، فليكن هذا أفضل أعوام الدارسة.
4-أنارت المدرسة بلقائكم في طريق واحد يرشدكم إلى الهدى والعلم والمحبة، فهينئًا لكم بالصحبة الطيبة.
5-أتمنى لي ولكم عامًا يملأه الرخاء والإنجازات الحافلة، وأتمنى عامًا يملأه النجاح.
6-يد على يد يتجدد العام الدراسي ويتجدد العهد والولاء.
7-نقدم لكم أجمل الباقة العطرة مع تهنئة من القلب بحلول العام الدراسي الجديد.
8-أسأل الله أن يوفقنا جميعًا لما فيه الخير، عام دراسي جديد، كل عام وأنتم بخير.
9-بعبير العطر ورحيق الزهور نزف أجمل باقة حب ومودة إلى جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، والمربين والمربيات والمعلمين والمعلمات
10-بمناسبة قدوم عام دراسي جديد وسعيد. معلميني ومعلماتي الأفاضل كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد، يا من تبذلون كل ما بوسعكم من أجلكم، لذلك فلكم منا كل التحية والاحترام.
11-ها قد عدنا إلى المدارس، لذلك أهنئ كل معلميني الأفاضل، ففي هذا اليوم المميز، وهو بداية عامنا الدراسي الجديد، وأسأل الله العظيم أن يحفظ لنا مدرستنا الحبيبة، وأن يحفظ لنا معلمينا، وأن يبارك لنا فيهم.
12- إلى السيد الموقر مدير مدرسة، وإلى جميع المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلاب والطالبات؛ جاء عامًا جديدًا يحمل الخير الكثير، فدعونا نبذل قُصَارَى جهدنا لننال ما نطمح إليه من خير وإنجازات وإبداع ونجاح دائم.

نصائح للبقاء على قمة واجباتك المدرسية

خطى نفسك
على الرغم من أهمية إنجاز جميع أعمالك ، إلا أنك لا تريد أن تجهد نفسك وأنت تظل على رأس عملك. لهذا السبب ، يجب أن تسرع نفسك. لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة قبل الموعد المقرر لبدء المهمة. بدلاً من ذلك ، خطط لإكمال المهمة على مدار بضعة أيام. حدد المهام التي ستؤديها في كل يوم حتى تتمكن من إكمال المهمة ببطء دون إجهاد نفسك. عندما تسرع نفسك ، ستكون قادرًا على إنجاز كل شيء ، ولكن دون ضغوط الاضطرار إلى القيام بكل ذلك في اللحظة الأخيرة.
حدد الأهداف
يجب عليك أيضًا تحديد أهداف لنفسك إذا كنت ترغب في البقاء على رأس واجباتك المدرسية. الهدف الجيد للبدء به هو تخصيص قدر معين من الوقت لمهمة وإنهائها في يوم محدد مسبقًا. على نفس المنوال ، يمكنك تحديد هدف لقراءة عدد معين من الصفحات أو الفصول في الجلسة. إذا حددت هذه الأهداف ، فمن المرجح أن تنجزها جميعًا! يعد تحديد الأهداف طريقة مثالية لمساعدتك على البقاء في صدارة مهامك.
تخلص من المشتتات أثناء جلسات الدراسة
عندما تجلس فعليًا لبدء جلسة الدراسة أو القراءة المخطط لها ، فأنت بحاجة إلى التخلص من المشتتات في مساحتك. سوف تمنعك المشتتات من التركيز على عملك. لا تريد أن ينزعج تركيزك من خلال إشعار على هاتفك أو كلمات أغنية جذابة في قائمة التشغيل الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، ضع هاتفك في غرفة أخرى ، وقم بتشغيل موسيقى الآلات فقط ، واستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط لأغراض التخصيص. بهذه الطريقة ، ستكون أكثر تركيزًا على عملك ، وستكون قادرًا بشكل أفضل على البقاء على رأس مهامك وقراءاتك.
طلب المساعدة إذا كنت في حاجة إليها
نحن ، كبشر ، نميل إلى المماطلة في المهام التي نكافح معها ونحاول تجنبها. لسوء الحظ ، لا يمكنك المماطلة إذا كنت ترغب في البقاء على رأس مهامك. بدلاً من ذلك ، اطلب المساعدة من شخص ما عندما تكون عالقًا. أفضل شخص يمكنك طلب المساعدة منه هو أستاذك لأنه من المحتمل جدًا أن يكون هو من يصنف مهمتك. إن حضور ساعات عملهم هو الوقت المثالي للقيام بذلك. إذا لم تتمكن من الوصول إلى أستاذك ، يمكنك أن تسأل TA الخاص بك أو تذهب إلى جلسة التدريس. عندما تطلب المساعدة ، لن يكون لديك أي عذر للتسويف في هذه المهمة الصعبة.
كافئ نفسك
أخيرًا ، بمجرد الانتهاء من عملك ، كافئ نفسك! ليس من الضروري أن يكون أي شيء باهظًا ، ولكن يمكنك منح نفسك مزيدًا من الوقت لمشاهدة Netflix ، أو تناول حلوى خاصة ، أو النوم فيها. لقد ربحت ذلك.



872 Views