نواة التمر والقرنفل للشعر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2023 9:53
نواة التمر والقرنفل للشعر

نواة التمر والقرنفل للشعر سوف نتحدث كذلك عن فوائد نواة التمر للشعر وكيف يتم طحن نواة التمر؟ ونواة التمر مع السدر للشعر وأضرار نواة التمر للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

نواة التمر والقرنفل للشعر

تعد نواة التمر والسدر من المكونات المميزة التي يمكن استخدامها في وصفات العناية بالشعر سواء كانا مع بعضهما أو كل واحد منهما على حدة في وصفات مختلفة، كما يوجد لهما العديد من الفوائد للشعر، ومن أهمها أنهما يغذيان الشعر وذلك لاحتوائهما على العناصر والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر، كما يعملان على ترطيبه وزيادة قوته وكثافته.
نواة التمر و القرنفل :
في هذه الوصفة نحتاج الى مكونات بسيطة متواجدة في المنزل و هي ملعقتين من نواة التمر المطحون و ملعقة من القرنفل و كوب ونصف من زيت الزيتون .
الطريقة و الاستخدام :
-يتم اضافة المكونات جميعهم معاً مع التقليب الجيد ، ثم يُحفظ في عبوة زجاجية لمدة ثلاثة ايام قبل الاستخدام؛ و يتم استخدامها عن طريق وضع كمية مناسبة من الخليط على الشعر و الفروة مع التدليك الجيد برفق لجميع اجزاء الشعر لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
-و يُترك الخليط على الشعر لمدة اربع ساعات او اكثر ثم يغسل جيداً بالماء و الشامبو و يجفف و يرطب ، و تُستخدم بنفس الطريقة مرة يومياً لمدة اسبوع متواصل للحصول على نتائج سريعة .

فوائد نواة التمر للشعر

-بفضل احتواء نواة التمر على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن، فيوفر مسحوق نواة التمر التغذية المطلوبة للشعر وتقويته من جذوره لأطرافه.
-تدخل نواة التمر للشعر كعلاج مساعد في مشكلة قشرة الشعر المزعجة بما يصاحبها من حكة.
-يساعد في ترطيب الشعر الجاف بقوة وفعالية .
-يساهم في تنشيط فروة الرأس بشكل طبيعي مما يساعد في توصيل المغذيات للبصيلات بشكل أفضل فيزيد من كثافة الشعر ويتخلص من مشكلة التساقط.
-يعطي الشعر نعومة ولمعان ويقلل من مشكلة التجعد.
-يساعد في فك تشابك الشعر مما يسهل تمشيطه.
-يظهر نتائج ملحوظة عند استخدامه لإطالة الشعر خلال فترة زمنية قصيرة.

كيف يتم طحن نواة التمر؟

لأن نواة التمر شديدة الصلابة، فإن أفضل وسيلة للحصول على مسحوق نواة التمر يتم عن طريق التحميص ثم الطحن، ويتم ذلك بالطريقة التالية: يتم غسل النوى بعناية، ثم تجفيفه جيدا. يتم تحميصه على نار هادئة حتى يكتسب اللون الذهبي.
يتم طحنه في مطحنة البن ناعما ويتم استخدامه.

نواة التمر مع السدر للشعر

المكونات
يستلزم لتحضير هذه الخلطة المكونات الآتية:
-20 – 25 غرام من بودرة السدر.
-4-5 ملاعق كبيرة من بودرة نواة التمر المطحونة المحمصة.
-1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
-1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.
-1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
طريقة الاستخدام
يمكنك تحضير هذه الخلطة باتباع الخطوات الآتية:
-في وعاء عميق اخلطي جميع الزيوت وبودرة نواة التمر مع بعضها جيدًا حتى تتجانس.
-أضيفي إليها بودرة السدر، وحركي الخليط جيدًا حتى يتجانس.
-قسمي شعرك جيدًا، ومن ثم باستخدام فرشاة صبغ الشعر.
-في الخليط على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
-اتركي الماسك على شعرك لمدة 5 ساعات على الأقل، كما يفضل تركه طول الليل.
-في الصباح اغسلي شعرك جيدًا، وكرري هذه الخطوات مرة أسبوعيًا؛ للحصول على أفضل نتائج.

أضرار نواة التمر للشعر

-نواة التمر المسحوقة والتي تستخدم مباشرة على الشعر وفروة الرأس تتسبب أيضًا في دخول كميات كبيرة من الرصاص إلى الخلايا في فروة الرأس، من خلال مسام الجلد، والتي بدورها تسبب العديد من المشاكل للشعر، بما في ذلك تلف الخلايا. ينتج الشعر، وبالتالي تساقط الشعر بكميات كبيرة ويجعله خفيفا جدا مع مرور الوقت.
-وهناك الكثير من السيدات تقوم بطحن نواة التمر للاستفادة منه في النواحي الجمالية وعمل ماسكات للبشرة ولكن يمكن استخدام نواة في الاستخدام الخارجي فقط ولا ينصح إطلاقًا بتناوله بأي طريقة.
-وقد أجرى بحثين في الفترة الأخيرة تشير إلى هذه النتيجة الخطيرة وهي احتواء نواة التمر على مركبات الرصاص الضارة جدًا للجسم.



333 Views