هل الفلفل الحار ينزل الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 10:05
هل الفلفل الحار ينزل الدورة

هل الفلفل الحار ينزل الدورة سوف نتحدث في هذا المقال عن علاقة الفلفل الحار بالدورة الشهرية وما أهم المشروبات التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية بسرعة وما هي أهم أسباب تأخير الدورة.

هل الفلفل الحار ينزل الدورة

نعم الفلفل الحار يساعد في تنزيل الدورة، كما يوجد له العديد من الفوائد إذا تناولته المرأة خلال فترة الدورة الشهرية مثل:
-ومن ضمن فوائد الفلفل الأخضر الحار الصحية على المرأة هو أنه يساعد على علاج مشاكل الدورة الشهرية سواء كانت من خلال تخفيف آلامها الحادة، والعمل على انتظامها شهريا، نظرا لأن عدم انتظام الدورة الشهرية في ميعادها فإنها تسبب عدة مشاكل صحية منها عدم الشعور بالراحة، ويترتب عليها قلة النوم الكافي، مع زيادة الشعور بالتوتر والقلق النفسي، والإحساس بالألم الحاد بمنطقة البطن والظهر نتيجة تراكم دم الحيض وعدم القدرة على نزوله.
– بينما يساعد الفلفل الأخضر الحار على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يساعد على منح الرحم الطاقة والقدرة على التخلص من دم الحيض الفاسد بشكل منتظم.
-كما يعمل الفلفل الحار على تقوية عضلات الرحم وعضلات الحوض من اجل طرد السموم والحين خارج الجسم عن طريقة فتحة المهبل.
-لذلك عليك بالإكثار سيدتي من تناول سلطة الخضروات والتي تحتوي بكمية أكبر على الفلفل الأخضر الحار.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

-ايضًا يجب أن نتأكد من أن هذه السيدة التي انقطعت عنها الدورة الشهرية لا تأخذ أدوية قد تتسبب في منع الدورة مثل حبوب منع الحمل فيجب إيقاف الدواء حتى تنزل الدورة.
-انقطاع الدورة الشهرية قد يكون سببه طبيعي مثل الحمل طبعًا أو الرضاعة فالحامل لا تأتيها الدورة الشهرية وقد تكون مثلها المرضع أيضًا.
-يوجد أيضًا العامل الجسدي مثل الهزل أو ضعف الوزن والاصابة بالانيميا.
السمنة المفاجئة.
-الإصابة بتكيسات المبايض.
-الاجهاد النفسي والعقلي والضغط العصبي فيؤثر على الدماغ وتأثير الهرمونات على الدورة الشهرية.
-الإصابة بمرض يؤثر على الهرمونات مثل إصابة المبايض، أو خلل في الغدة الدرقية.
-السبب عند عدم وجود دورة لفتاة بلغت 15 او 16 سنة قد يكون سبب وراثي مثلا.
-أو الإصابة بورم في الغدة النخامية، أو وجود مشكلة في العضو التناسلي نفسه.
-التصاقات بطانة الرحم قد تسبب بحبس الدورة الشهرية.
-العلاج الكيميائي للأورام السرطانية.

مشروبات لتنزيل الدورة الشهرية

اليانسون لتنزل الدورة الشهرية 
لليانسون فوائد عديدة منها طرد البلغم واليانسون مفيد جدًا خلال الولادة والرضاعة وفي تنزبل الدورة في يوم، كل ما عليكِ القيام به هو إضافة 1 ملعقة من اليانسون إلى 1 كوب من الماء المغلي واشربيها يوميًا قبيل الدورة ويمكنك تحلية اليانسون بإضافة السكر أو أحد بدائله أو العسل.
القرنفل لتنزل الدورة الشهرية 
القرنفل يعد من أعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة وتقليل آلامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية، بالاضافة إلى فوائد القرنفل الأخرى في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة والرغبة المستمرة في القيىء خصوصًا لدى الحوامل في مراحل الحمل الأولى.
عصير الجرجير لتنزل الدورة الشهرية
عصير الجرجير من مشروبات تنزل الدورة الشهرية المفيدة بالإضافة إلى فوائده الأخرى المعروفة في تطويل الشعر وعلاج تقصف أطرافه يمكنك فرم عدد 2 حزمة جرجير وتصفيتها بشاشة وإضافة الناتج إلى كوب ماء أو إلى كوب من الحليب أو إلى كوب من عصير القصب حسب اختيارك وتفضيلك لتقوية الدورة لديك والمساهمة في انتظامها.
عصير الجزر لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
يساعد تناول عصير الجذر على تنزيل الدورة لغنى الجزر بمادة البيتاكاروتين وهى مادة مهمة للجسم والبشرة والشعر تسهم بشكل لافت في تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية.
المشروبات الغنية بفيتامين C لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
تناول المشروبات الغنية بفيتامين C مثل عصير البرتقال يسهم في نزول الدورة بسهولة لأن فيتامين C، يحتوى على مواد طبيعية تساعد في تحفيز إنتاج هرمون الأستروجين الذي يسهم فى بناء بطانة الرحم وتنزيل الدورة فى يوم واحد على الأكثر.
القرفة لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
القرفة تسهم في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة وتساعد في إنتظام الدورة الشهرية وتنظيف الرحم وتقلل من آلالام المصاحبة للدورة، يمكنك شرب القرفة يوميًا بإضافة 1 ملعقة من القرفة إلى كوب من اللبن الحليب أو تحليتها بإضافة العسل ليصبح طعمها أكثر قبوًلا كما للقرفة فوائد أخرى حيث تعد من طرق الإجهاض بالأعشاب في المنزل التى تفيد فى التخلص من الحمل العارض الغير مخطط فى مراحله الأولى.
الحلبة لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
تناول الحلبة سواء بإضافة اللبن أو تحليتها بالعسل يسهم في تقليل من آلام الدورة وينزل الطمث، احرصى على شرب 1 كوب من الحلبة باللبن يوميًا قبيل الدورة بثلاث أيام لتنزيل الدورة بسلاسة.
الزنجبيل لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
الزنجبيل له تأثير على الدورة الشهرية متميز للغاية فالزنجبيل مفيد جدًا في تنزيل الدورة المتأخرة وإدرار اللبن، وكذلك الحماية من الأمراض خاصة مرض السكر عن طريق تقليل مستوى السكر فى الدم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار الذي يترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين فيزيد من احتمالات الإصابة بجلطات القلب وانسداد وتصلب الشرايين بالإضافة إلى أنه معروف منذ القدم كمنشط جنسي طبيعى يساعد في التغلب على ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال.
البقدونس لتنزل الدورة الشهرية بسرعة
البقدونس تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج ومادة الأبول (Apiol) التي تساعد على تحفيز تقلصات الرحم، ولكن ينبغي الإنتباه على الكمية المتناولة منه لإن مادة الأبول تعتبر سامة عند تجاوز كميات محددة، لذلك ينصح بتجنب البقدونس إذا كنت تعاني من مشاكل الكلى أو في فترة الرضاعة.

ما هي الدورة الشهرية

-الدورة الشهرية (Menstruation)، ما هي إلا نزيف مهبلي طبيعي يحدث مرةً واحدة في الشهر الواحد عادةً، والدم الناجم عن هذه الدورة يعد جزءًا من الدم والأنسجة الموجودة في داخل الرحم.
-تبدأ هذه الدورات في أغلب الأحيان بين سن 11-14 وتستمر إلى أن تصل الفتاة إلى سن اليأس أي في سن 51 تقريبًا، ونزولها عادةً ما يستمر مدة 3-5 أيام، بالإضافة إلى المعاناة من هذا النزيف المهبلي قد تعاني بعض الفتيات من بعض الأعراض الأخرى.



2428 Views