وزارة الداخلية الاستعلامات الإلكترونية

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2023 3:53
وزارة الداخلية الاستعلامات الإلكترونية

وزارة الداخلية الاستعلامات الإلكترونية سوف نتحدث كذلك عن كيف استفسر عن معامله في وزارة الداخليه؟ وما هي الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية؟ و ما هو كود التحقق في موقع وزارة الداخلية؟ وكيف اقدم شكوى على وزارة الداخلية؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وزارة الداخلية الاستعلامات الإلكترونية

تقدم وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلًا عن سهولة الحصول على الخدمة بسولة ويسر.
وتساهم تلك الخدمات في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، وتقليص فرص نقل عدوى فيروس كورونا.
وتوفر «الداخلية» خدماتها من خلال العنوان الإلكتروني.
وعلى الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية يوجد قائمة الخدمات التي تقدمها الوزارة إليكترونيا وهي خاصة باستخراج تصاريح العمل، وخدمات الأدلة الجنائية، والأحوال المدنية، والمرور، ووالحج والعمرة، والمطلوبين، وشكاوى الأجانب، والالتحاق بأكاديمية الشرطة، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، والهجرة والجنسية، وخدمات التجنيد، وشهادة التحركات، وخدمات معاوني الأمن
ويمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كومبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل.

كيف استفسر عن معامله في وزارة الداخليه؟

-الدخول إلى موقع وزارة الداخلية.
-اختيار الإمارة.
-إدخال رقم المعاملة
-تحديد السنة وإدخال الرمز المرئي
-الضغط على (عرض)

ما هي الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية؟

-تشمل أبرز الخدمات ” شهادات الميلاد – البطاقة الرقم القومى – القيد العائلى – رخص القيادة – تجديد تراخيص السيارات – سداد الرسوم الملصق الإلكتروني – سداد المخالفات المرورية – شهادة تحركات – جواز السفر – طلب اكتساب الجنسية المصرية – طلب الهجرة – خطابات إلى الجهات الحكومية والخارجية – استعلام عن خدمات الأحوال المدنية · صحيفة حالة جنائية – استعلام صحيفة حالة جنائية – تجديد تصريح عمل – بدل فاقد تصريح عمل – شهادة مخالصة – استعلام تصاريح العمل”.
-وتضم الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “قطاع الأحوال المدنية – قطاع الشرطة المتخصصة – مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية – إدارة تصاريح العمل – قطاع الأمن العام – قطاع الإعلام والعلاقات – أكاديمية الشرطة – قطاع حقوق الإنسان – معهد معاوني الأمن “.
-ووفرت وزارة الداخلية، إمكانية حصول المواطنين على تلك الخدمات عَبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، أو عبر تطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة.

ما هو كود التحقق في موقع وزارة الداخلية؟

1- تحميل تطبيق وزارة الداخلية المصرية من متجر جوجل بلاي.
2- سيطلب منك تسجيل الدخول بالرقم السري والإيميل، أو الضغط على مستخدم جديد.
3- للمستخدم الجديد سيطلب “الاسم، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، المحافظة، الرقم القومي، رقم المصنع الموجود -أسفل بطاقة الرقم القومي- والعنوان، الوظيفة”.
4- يرسل إليك رسالة على رقم الموبايل الخاص بك، ويوجد بها رقم الكود المرسل من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات -منصة التحقق الرقمي.
5- يطلب منك إدخال الكود المرسل والمكون من 4 أرقام، لتفعيل الدخول للتطبيق، أو إعادة إرساله.
6- يتيح لك بعد الدخول إمكانية تغيير البيانات أو تعديلها في الملف الشخصي.
-وخصص على التطبيق أرقام الطوارئ مثل: الإسعاف، حوادث المرور، شرطة النجدة، مصلحة الأمن العام، مكافحة جرائم المعلومات.
-والتطبيق مقسم لصفحة الأخبار والبيانات، وأخرى خدمية، تحتوى على أقسام: الأدلة الجنائية، الأحوال المدنية، المطلوبين أمنيًا، الشكاوي، المرور، المفقودين، تصاريح العمل.
-يذكر أن الوزارة طورت مؤخرًا البوابة الرسمية للوزارة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، لنشر الخدمات الإخبارية والخدمية.
-جاء ذلك في ضوء رسالة وزارة الداخلية، لحماية المواطنين وخدمتهم وإحاطتهم بالأخبار والمستجدات الحقيقية من مصادرها.

كيف اقدم شكوى على وزارة الداخلية؟

-البريد الألكتروني : للإستفسارات الخاصة بالتسجيل على الموقع [email protected] الخاص بالادارة العامة للإعلام والعلاقات [email protected] [email protected].
-الواتس اب : 201022772277+.



96 Views