وصفات أعشاب لجميع الأمراض

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2020 8:36
وصفات أعشاب لجميع الأمراض

وصفات أعشاب لجميع الأمراض يمكن الاستعانة بأي منها  وسوف تجدون أهمها في الموضوع.

وصفات اعشاب لجميع الامراض

1- النعناع
هذا العلاج بالأعشاب شعبي جدا. فالشاي والنعناع، ​​مصنوع من الأوراق، إنه يساعد عسر الهضم والمغص والغازات. ويمكنه أيضا تخفيف آلام الطمث. حيث يقطر الزيت العطري من النبات بأكمله. وتبخر الزيت يمكن أن يخفف التنفس، والتهاب الجيوب الأنفية والربو والتهاب الحنجرة. وهو أيضا مدر للبول بشكل معتدل.
2-   إشنسا
هذه الوردة الأرجوانية موطنها هو أميركا. ويتم استخدام الجذور لصنع العلاجات التي يقال أنها تدعم نظام المناعة، ودرء العدوى. وتستخدم صبغة الإشنسا لعلاج القوباء المنطقية، والقرحة، والانفلونزا والتهاب اللوزتين. ويمكن أيضا أن تستخدم كغسول للفم، كما تستخدم لعلاج التسمُّم في الدم والقشعريرة والآلام والغثيان.
3-  الثوم
ينتمي إلى عائلة البصل، ويمكن أن يؤكل يوميا أو يؤخذ على هيئة حبوب. إنه يحتوي على مطهر طبيعي، الأليسين، الذي يساعد على دعم الجهاز المناعي. وإذا ما أخذ بانتظام، فإنه قد يساعد على درء السعال ونزلات البرد. كما أنه فعال ضد التهاب الجيوب الأنفية والديدان المعوية. ويعتبر العصير الطازج علاجًا طبيعيًا للالتهابات الفطرية في الجلد. وقد يكون لديه دورًا يلعبه في الوقاية من بعض أنواع السرطان، منها سرطان المعدة. ويمكن تناوُل البقدونس الطازج للتقليل من رائحته.
4- زيت زهرة الربيع المسائية
هو مشتق من بذور زهرة برية أميركية أصلية، ويحتوي هذا الزيت على حمض غاما لينيلونيك، وهو نوع من أحماض أوميغا 6 من الأحماض الدهنية، مما يقلّل تصلب المفاصل.
ويعتقد أيضا أنه يُحسّن القدرات العقلية ويساعد على التركيز.
5- الألوفيرا
هو نبات عصاري استوائي يحتوي على هلام يتقلّص من الأوراق. وجلّ الألوفيرا يمكنه أن يخفّف من آلام الحروق والجروح. بل هو أيضا مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا وبلسم للأكزيما. بالإضافة إلى أنه غسول فم جيد لالتهاب اللثة، فكله صبغة نباتية يمكن اتخاذها للتخفيف من الإمساك، وعلى الرغم من أن الألوفيرا لا ينبغي أن تؤخذ داخليا خلال فترة الحمل.
6- الينسون
يُشبه زهرة الأقحوان الصغيرة وينمو في جميع أنحاء أوروبا وتستخدم الأزهار والأوراق في الأعشاب الطبية. وتؤكل الأوراق الطازجة للتخفيف من أعراض الصداع النصفي. ويمكن أيضا للينسون أن يُستخدم للحدّ من آلام التهاب المفاصل وآلام الحيض، ولكنه قد يسبّب الغثيان والقيء، ولا ينبغي أن تؤخذ هذه العشبة من قبل النساء الحوامل.
7- زهور ماريجولد
هذه الزهرة الشعبية لديها مجموعة واسعة من الاستخدامات في الأدوية العشبية ولكن هي مفيدة خصوصا لمشاكل الجلد والعين. ويمكنها أيضا تهدئة البؤر الملتهبة وقرحة الدوالي، حيث تؤخذ على أنها شاي، فإنه يساعد على تخفيف آلام الطمث. ويمكن أيضا غرغرتها لتخفيف التهاب الحلق. وتُعرف باسم آذريون عندما يتم استخدامها كمحلول، فإنه يحارب الالتهابات الفطرية. بتلات الزهور يمكن أن تؤكل نيئة على السلطة أو الأرز.

عشبة الجنكة

تُعدّ واحدة من أقدم أنواع الأشجار، ومن أقدم النباتات المثلية والعشبة الرئيسة في الطب الصيني، وتُستخدم الأوراق لصناعة الكبسولات، والأقراص، والمستخلصات، وتُستخدَم عند جفافها في صورة شاي؛ إذ تُشتهر بقدرتها على تعزيز صحة الدماغ، وتشير الدراسات إلى إمكانية علاج المصابين بالخرف المعتدل بها، وتبطئ انخفاض الإدراك في الخرف ومرض ألزهايمر. وقد تبدو مفيدة لما يأتي لمرض العقلي. المرض الزهايمر. صحة العين. الالتهابات المرض السكري. شفاء العظام. القلق. كآبة.

عشبة الزنجبيل 

يستخدم في كثير من الأطباق والطبخات بشكل عام، ويحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص مضادة للالتهاب والتورم، ويعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم، ويقوم بزايدة قوة وفعالية جهاز المناعة في الجسم، ويستخدم في بعض الأحيان لعلاج التهاب المفاصل.يعتبر الزنجبيل بشكل عام ذو فوائد عديدة لمختلف الحالات الصحية، يُعد الزنجبيل أحد التوابل استخدامًا في بلاد المغرب

عشبة مريم 

عشبة مريم هي عشبة تستعمل لعلاج العقم عند النساء و يقال انها تستعمل للرجال ايضا تغلى عشبة مريم في الماء و تشرب في الايام الثلاثة الاخيرة من الحيض.عشبة مريم مفيده لتنظيف الرحم من الانسدادات في الانابيب او لازالة التكيس ان وجد، تستخدم من ثاني يوم او ثالث يوم للدوره لازم تغسليها يعني تحطيها تحت المويه لغاية ما تروح عنها الاتربه اللي تكون عالقه فيها، بعدين توضع في اناء ويوضع عليها الماء الساخن ويتم غليها لمدة خمس دقائق بعدين تطفئين تحتها النار وتتركينها من دقيقتين الى ثلاث وتصفينها وتشربينها على الريق صباحا كل يوم كأس واحد لمدة ثلاث ايام من ثاني يوم او ثالث يوم للدوره حتى بعد ما تشربيها اليوم الثاني رايحه تلاحظين غزاره في دم الدوره ما تخافي انا صار معي كذا خاصه لما يكون عندك تكيس على المبيض حايكون الدم النازل كثير لانها بتشيله لك العشبة، والله يوفقك ان شاء الله ويديم عليك الصحه والعافيه وما تشوفين شر.

عشبة زهرة الربيع المسائية

 تُنتِج زهرة الربيع المسائية الصفراء زيتًا يخفف من أعراض الدورة الشهرية والأمراض الجلدية؛ مثل: الأكزيما، ووجدت بعض الدراسات أنّ زيت زهرة الربيع المسائية يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد في حالات؛ مثل: التهاب الجلد التأتبي، واعتلال الأعصاب السكري، وألم الثدي، وتشير الأبحاث الحديثة إلى تحسين نوعية الحياة للمصابين الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد، وتغيير الهرمونات وحساسية الأنسولين لدى الذين يتعاملون مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وتُستخدم موضعيًا لتحسين التهاب الجلد الخفيف، وقد تتفاعل مع بعض من الأدوية. وهي مفيدة لما يأتي:[٥][٦] متلازمة ما قبل الدورة الشهرية. الأمراض الجلدية الخفيفة. ألم الثدي. سن اليأس. الالتهاب. مرض السكري العصبي. التصلب المتعدد. متلازمة تكيُّس المبيضين. ضغط الدم.

عشبة اكليل الجبل

يعد اكليل الجبل أحد النباتات المعمرة ودائمة الخضرة، فهو يتميز برائحة جميلة تشبه الصنوبر، ويحتوى على أوراق رفيعة، فقد كان يستخدم قديما فى لف اللحوم ويمنحها عطرا ونكهه جميلة ومازال العشب يستخدم حتى الأن فى تحضير أطباق اللحوم، كما كان يستخدم فى علاج العديد من الأمراض مثل أمراض الرأس والجهاز التنفسى والهضم، بالإضافة إلى استخدامه فى تخفيف ألم الصداع وعسر الهضم والأرق عن طريق خلطه بالزنجبيل، ولا ننسى دوره فى علاج الجروح عن طريق سحق أوراقه ووضعها على المكان المكان المصاب.تعتبر عشبة اكليل الجبل أو حصى البان Rosemary من الأعشاب العطرية ذات الروائح المميزة، والتي ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية وبعض الاثار الجانبية.

عشبة اذان الدب 

تحتوى على أوراق مخملية عريضة وسيقان عودانية، فهو يتميز بزهوره الصفراء، وله العديد من الإستخدامات مثل علاج السعال وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة، كما أنه يحتوى على بعض الخصائص التى تعالج الإلتهابات، ويحتوى على مادة ليفية لها دور كبير فى علاج الحلق والجلد. فإنَّها تستخدم بشكلٍ واسعٍ في علاج العديد من الأمراض التي من أهمها الآتي: الالتهاب الرئوي: نظرًا لاحتوائها على بعض المواد الموسعة للقصبات، والطاردة للقشع فإنَّه يمكن لتدخين أوراق هذه العشبة أن يساعد في محاربة الالتهاب الرئوي بمساعدة الأدوية المناسبة. الربو: حيث تعمل عن طريق تخفيف لزوجة المفرزات القصبيِّة، وطرد القشع، وتوسيع القصبات، ممَّا يساعد كثيرًا على ضبط الربو القصبي إزالة سموم التدخين: حيث تستخدم عشبة أذان الدب بإزالة القطران المتراكم في الرئتين بعد الإقلاع عن التدخين، عن طريق شرب الشاي المحضر منها واستنشاق بخارها التهاب المفاصل: تحتوي خلاصة العشبة على مركبات مضادة للالتهاب.



655 Views