وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة

كتابة نهى نبيل - تاريخ الكتابة: 30 مايو, 2018 1:13
وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة

وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة كل امرأة تود الحصول على وصفة فعالة تأتى بنتائجها سريعا لتفتيح الاماكن الحساسة واليوم فى هذه المقاله سنقدم لكى الحل السحرى.

المناطق الحسّاسة

المناطق الحسّاسة الدّاكنة قد تسبب إحراجاً للكثيرينّ خصوصاً العروس في ليلة زفافها أو من يرتدون أزياء الصيف القصيرة، لكنّها ليست حالةً دائمةً فيمكن التخلّص من هذا الاسمرار بكل سهولةٍ وتفتيح تلك المناطق، ويُنصح باستخدام الطّرق الطبيعيّة حيث إنّها أكثر أماناً من منتجات التبييض التجاريّة لاحتوائها على الكثير من المواد الكيميائيّة، بالإضافة إلى سهولة تحضير وتطبيق الوصفات الطبيعيّة في المنزل، والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

-إذا كانت هذه المناطق تبدو باهتة اللون ويضايقك لونها الداكن، تعرفي على أسباب اسمرار المناطق الحساسة:
-قلة النظافة الشخصية وعدم الاستحمام بشكل منتظم.
-الكريمات ومزيلات العرق تغلق مسام المناطق الحساسة ، فتؤدي إلى اسمرارها.
– عدم ارتداء الملابس المصنوعة من نسيج القطن ، الذي يمتص العرق.
– استخدام ماكينة الحلاقة أو شفرة الحلاقة كالأمواس بطريقة غير صحيحة تؤدي إلى اسمرار المنطقة.
– احتكاك المناطق الحساسة ببعضها مثل بين الفخذين والإبطين عند الفتيات اللواتي تعانين من سمنة.
-خلل في إفراز هرمون الميلانين المتحكم في لون البشرة وعليكِ استشارة طبيب في هذه الحالة.

نصائح للحفاظ على بشرة فاتحة في المناطق الحساسة

نقدم لكِ نصائح للوقاية من اسمرار منطقتي العانة والإبط، حتى لا تقومي ببذل جهد إضافي و تحضير وصفات لتفتيح الاماكن الحساسة :
-ارتدي الملابس الداخلية التي تمتص العرق مثل القطن.
-استخدمي الشمع أو الحلاوة لإزالة شعر المنطقة الحساسة، لأنهما من طرق التنظيف الفعالة التي تساعدك على التخلص من الخلايا الميتة العالقة في البشرة، لا تستخدمي الحلاقة باستخدام الشفرة لإزالة الشعر، ولا تستخدمي كريمات إزالة الشعر.
-اشربي من 6 إلى 8 أكواب ماء يومياً ، لتنشيط الدورة الدموية في جسمك.
-اتبعي نظاماً غذائياً يحتوي على الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات لأن النظام الغذائي الصحي يساعد على نضارة الجسم لأنها تقوم بتنشيط الدورة الددموية في الجسم.

كيفية تجنّب اللون الداكن في المناطق الحسّاسة

-إزالة شعر المنطقة الحّساسة بالشّمع، والابتعاد عن كريمات إزالة الشعر الكيميائيّة، بالرغم من الألم الذي يسببه الشمع لكنها أفضل وسيلةً للابتعاد عن اسمرار لون البشرة.
-الحرص على ارتداء ملابس داخليّة قطنيّة، فهي تعمل على امتصاص الرائحة المزعجة وتجنّب تشكّل اللون الدّاكن وتمنع الطفح الجلديّ.
-استخدام الصابون الخالي من الأحماض والمواد المنظفة، والمصنوع خصيصاً لتفتيح المناطق الحسّاسة والتي أثبتت فعاليتها بتخفيف اللون الدّاكن.
-اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحّيٍّ يشمل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة التي تؤثّر على البشرة بشكلٍ إيجابيٍّ.
-الإكثار من شرب الماء لترطيب الجسم وبالأخصّ المناطق الحساسّة وبالتالي إزالة السموم منها، الذي بدوره يجعل البشرة أكثر صحّةً ويجنّبها الاسمرار، والجدير بالذّكر أنّه يجب شرب 8 أكواب من الماء يومياُ على الأقل من أجل طرد جميع السموم من الجسم.
-الحرص على تبديل الملابس الداخليّة مرّتين أو ثلاث مرّاتٍ يومياً على الأقل.
-تنظيف المناطق الحساسّة باستمرار عن طريق الغسولات الخاصّة لتعقيمها وتطهيرها.
-الابتعاد عن غسل الملابس الداخليّة بالكلور فهو قد يسبب الالتهابات والحساسية للمناطق الحساسة.
-الحرص على غسل الملابس الداخليّة الجديدة قبل ارتدائها، بحيث إنّ هذه الملابس قد تحتوي على الجراثيم.

أفضل خلطات لتفتيح المناطق الحساسه للعروس:

خلطة زيت الزيتون
زيت الزيتون نجح في أن يكون واحداً من افضل الـ خلطات لتفتيح المناطق الحساسه للعروس. ومكونات هذه الخلطة هي: كوب من ماء الورد ونصف كوب من زيت الزيتون، بالاضافة الى ملعقة ملح أو سكر، وقليل من الماء. وكذلك نصف كوب من بودرة تالك للأطفال.
وبالنسبة الى تحضير هذه الخلطة قومي بتذويب السكر او الملح في الماء ثم اضيفي باقي المكونات واخلطيها جيدا. بعد ذلك ضعي الخليط على النار حتى يفتر قليلا. خذي هذه الخلطة وضعيها على المناطق الحساسة التي تريدين تفتيجها ودلكيها بلطف. اتركيها على هذه المناطق لمدة ساعتين تقريبا حتى يمتص جلدك هذه المكونات. واظبي عليها يوميا لمدة اسبوعين وودعي الاسمرار في هذه المناطق.
خلطة الزبادي والطحينة
خلطة الزبادي والطحينة خلطة مهمة من الـ خلطات لتفتيح المناطق الحساسه للعروس. قوام هذه الخلطة ملعقة طحينة بالاضافة الى ملعقة زيت زيتون وملعقة زبادي. قومي عزيزتي العروس بخلط هذه المكونات جيدا ثم ضعي هذا الخليط على المنطقة التي تريدين تفتيحها وستحصلين على النتجية الفعالة بعد اسبوع من الاستعمال.
خلطة الجلسرين وزيت الخروع
خلطات لتفتيح المناطق الحساسه للعروس في مدة سريعة، كثيرة منها خلطة الجلسرين وزيت الخروع. الخلطة تحتاج ايضا الى فازلين الاطفال وزيت اللوز. وبالنسبة الى طريقة تحضيرها، ضعي الفازلين في علبة ثم اضيفي عليه ملعقة من الجلسرين ونصف ملعقة من زيت الخروع وملعقة ونصف من زيت اللوز. اخلطي المزيج جيدا ليصبح ليّناً.
هذا المزيج إستخدميه بعد الحمام يوميا، عن طريق وضع كمية من الخلطة على المنطقة التي ترغبين بتفتيحها، واتركيه لمدة ساعة. النتيجة الفعالة ستلاحظينها بعد ثلاثة ايام فقط من الاستخدام، وبعد اسبوع تقريبا سيصبح لون هذه المناطق الحساسة بنفس لون الجسم.
خلطة الليمون والجلسرين
الليمون هو واحد من مكونات بعض الـ خلطات لتفتيح المناطق الحساسه للعروس. قومي عزيزتي العروس بإحضار زيت الجلسرين واخلطيه مع عصير ليمونة واحدة. هذه الخلطة تبقى صالحة للاستعمال لمدة اسبوع تقريبا. أما فعاليتها ستظهر بعد استعمالها لثلاث أيام. طريقة استعمالها تعتمد على دهن المناطق الحساسة المراد تفتيحها بهذا الخليط وتركه لمدة ساعة تقريبا قبل غسله.
خليط اللوز والحليب
تستطيعين عزيزتي العروس استخدام اللوز مع الحليب كواحدة من الـ خلطات لتفتيح المناطق الحساسه للعروس. وطريقة تحضيرها تتم عن طريق نقع اللوز في الماء طوال الليل. وفي الصباح تقومين بتقشيره وطحنه حتى يتحول إلى خليط ناعم. اخلطي هذا اللوز المطحون مع كمية من الحليب لتحصلي على عجينة. ضعي هذه العجينة على المناطقة المسمرّة في المناطق الحساسة واتركيها لمدة ساعة على الاقل لتحصلي على نتيجة فعالة بعد اسبوع من الاستخدام.



416 Views