وفاة الاعلامي مفيد فوزي

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2022 4:04
وفاة الاعلامي مفيد فوزي

وفاة الاعلامي مفيد فوزي سوف نتحدث كذلك عن من هو مفيد فوزي؟ وتفاصيل وفاة الإعلامي مفيد فوزي: خضع لجراحة دقيقة في القنوات المرارية وآخر أيام مفيد فوزي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وفاة الاعلامي مفيد فوزي

وكانت صحة الإعلامي المصري الراحل قد تدهورت مؤخرا ونقل إلى المستشفى، حيث خضع لعملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، غير أن حالته تدهورت أكثر، وعانى من آلام قاسية.
وأعلن عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري الوفاة، حيث كتب على تويتر: “وفاة الكاتب الصحافي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان”.
ومر فوزي بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري، والكاتب الصحافي صلاح منتصر.
وكان مفيد فوزي مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

من هو مفيد فوزي؟

لسنوات طويلة كان مفيد فوزي أحد أشهر الكتاب الصحفيين والإعلاميين المصريين، وهو من مواليد 19 يونيو/ حزيران 1933 بمحافظة بني سويف.
وخلال مشواره المهني، حاور العديد من المشاهير والرؤساء في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.
اقترن اسم المحاور مفيد فوزي ببرنامج “حديث المدينة” الذي بدأه في 13 مارس/ أذار 1998، وكان ذلك لمواكبة فكرة برنامج ناجح في لندن بعنوان “Talk of the town”. ويعد برنامج “حديث المدينة” من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التليفزيون إلى الشارع المصري.
حاور رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك 4 مرات، كما حاور جميع وزراء الداخلية بداية من: حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وزكي بدر حسن الألفي، وحتى حبيب العادلي، كذلك العديد من رؤساء الوزارات في مصر، أهمهم:عاطف عبيد، كمال حسن علي، وعلي لطفي، وكمال الجنزوري، وأحمد نظيف.
تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للتلفزيون.
كذلك شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما “حديث المدينة” من إنتاج ماجدة الصباحي، و”معالي الوزير” مع الفنان أحمد زكي.
تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة، وأنجب منها ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزي.

تفاصيل وفاة الإعلامي مفيد فوزي: خضع لجراحة دقيقة في القنوات المرارية

وتعود تفاصيل وفاة الإعلامي مفيد فوزي إلى تعرضه لوعكة صحية في الفترة الأخيرة تطلبت تدخل جراحي، تحدث عن تفاصيلها في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين، بتاريخ 1 نوفمبر الماضي، «يجب أن أجرى جراحة لتوسيع القنوات المرارية، لأني عشت الألم بشدة، ووجود ابنتي وأصدقائي حولي هو من يهون علي الألم، ومن المقرر أن تستغرق الجراحة من 10 إلى 20 دقيقة».
وكشفت ابنته أن حالته الصحية تدهورت بعد وفاة صديقيه الكاتب صلاح منتصر والفنان سمير صبري، حيث تعرض لأزمة نفسية كبيرة أثرت عليه صحيا بشكل كبير.
وتابع الإعلامي الراحل مفيد فوزي الحديث عن حالته الصحية حينها، قائلا: «أرجو من الله أن تتم الجراحة بنجاح، وأعود كما كنت والظهور معك في البرنامج مرة أخرى للتواصل مع الجمهور».
وبالفعل أجرى «فوزي» الجراحة بنجاح حيث تم تركيب قسطرة ودعامة لتوسيع القنوات المرارية، وخرج إلى منزله، ولكن تدهورت حالته الصحية مرة أخرى بعدها بأيام مما تطلب نقله إلى المستشفى مرة أخرى التي ظلها بها حتى رحيله.

آخر أيام مفيد فوزي

وأضاف مفيد فوزي معبرًا عن رحلة الألم التي عاشها قائلًا: أنا عشت الألم بشدة، وفي عمري الألم قاسي ومش مرغوب، وأنا يوم الخميس هتكل على الله ووجه الكريم وأروح أعيش التجربة.
واستكمل: قالوا لي إنها قسطرة بتدخل الجسم وبتتخدر تمامًا وبتستغرق 10 دقائق أو ربع ساعة، لكن في علوم الطب بين 5 دقائق وساعة، ولكن الدكتور متوقع إنها تستغرق 10 دقائق أو تلت ساعة، أرجوا من الله إنها تتم بنجاح وأعود كما كنت وأبقى حريص على التواصل مع الناس



168 Views