أضرار الخيار على العين

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 3 أبريل, 2021 7:32 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 3:26
أضرار الخيار على العين

أضرار الخيار على العين فوائد الخيار على الوجه فوائد الخيار للرموش مكعبات الخيار للرموش كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار الخيار على العين

لايوجد الى الان اي اضرار تذكر من استخدام الخيار على العيون الا في هذه الحالات:
– الافراط في استخدام الخيار على العين يسبب الالتهاب
– اضافة بعض العناصر السائلة مع الخيار يمكن ان تسبب ضرر بالعين

استخدام الخيار على العين

يمكن الحصول على فوائد الخيار للعينين عن طريق اتباع الخطوات التالية:
– غسل الوجه جيدًا بالماء، ثم تجفيفه.
– تحضير شرائح الخيار الدائرية.
– إضافة مكعبات الثلج لتلك الشرائح.
– وضع شريحة واحدة على كل عين.
– تركها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، مع مراعاة تغيير الشرائح خلالها.
– غسل الوجه جيدًا.

فوائد شرائح الخيار للعيون

1- علاج انتفاخ العينين:
شرائح الخيار قادرة على امتصاص الالتهابات المسببة لانتفاخ الجفون وترطيب المنطقة المحيطة بالعين، فقط ضعى شرائح الخيار فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة ثم قومى بتوزيع الشرائح على عينيكِ لمدة 15 دقيقة وستلاحظين الفرق.
2- منع جفاف العينين:
يمكنك استخدام الخيار كمرطب طبيعى لعينيكِ وعلاج لدغات الحشرات أيضاً، فهو غنى بفيتامين سى الذى يعتبر من أهم العناصر المضادة للأكسدة والتى تمنع جفاف العيون، لذا بللى قطنتين فى عصير الخيار وقومى بعمل كمادات لعينيكِ لمدة 10 دقائق مرتان يومياً.
3- ترطيب العيون:
يعد الخيار واحداً من أكثر المواد التى ترطب البشرة فـ 95% من الخيار يكون ماء، فبمجرد أن تضعين الخيار حول عينيكِ سيعمل كمرطب طبيعى للمنطقة وينعش العينين.
تورم العينين تورم العينين
4- منع التجاعيد:
تجاعيد الجلد قد تكون من الأمور التى تزعج الكثير من السيدات، ولكن بما يحتويه الخيار من فيتامين “أ” والبوتاسيوم القادران على منع ظهور التجاعيد بالوجه، وتفتيح لون البشرة المحيطة بالعيون أيضاً، لذا يمكنك أن تقومى بتدليك وجهك بعصير الخيار مرتان يومياً وخاصة منطقة تحت العينين.
ترطيب العينين ترطيب العينين
5- تحسين الرؤية:
يحتوى الخيار على فيتامين “أ” والذى بدوره يقوم بتحسين الرؤية ويحمى العيون من الزغللة وضعف النظر، فاحرصى على تناول الخيار يومياً أو أكثر من مرة فى اليوم، كما يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيكِ من أجل تحسين الرؤية.

أسئلة شائعة حول فوائد الخيار للعيون

هل يخفف الخيار من التهاب العيون؟
تبين الدراسات أنه يمكن استخدام الخيار لتقليل التورم والتهيج الناجم عن التهاب العيون، لكن تحتاج هذه الفعالية إلى المزيد من الدراسات السريرية لإثباتها؛ إذ إنه يوجد العديد من الأسباب المؤدية إلى التهاب العيون والجفون، كما أنه من المحتمل أن يستجيب بعض الأشخاص للعلاج بالخيار بصورة أفضل من غيرهم.
كم من الوقت يجب أن أضع الخيار على عيني؟
ينصح بوضع شرائح الخيار على العيون لمدة لا تقل عن 15 دقيقة والاسترخاء لامتصاص أكبر قدر من الأحماض الطبيعية، كما ينصح بتقشير جلد الخيار للتخلص من بقايا المبيدات الحشرية العالقة بالخيار.
كيف يمكن تخفيف انتفاخ العينين بطرق غير الخيار؟
يمكن انتفاخ العيون بطرق أخرى فعالة، من أمثلتها ما يأتي:
– تطبيق كمادات الماء الباردة.
– استخدام أكياس الشاي.
– تدليك المنطقة حول العينين والجفون لتحفيز تدفق الدم للمنطقة.
– تطبيق كريمات أو سيرومات العناية بحول العينين المبردة.
– استخدام نبتة بندق الساحرة.

الفيتامينات الموجودة في الخيار

هناك العديد من الآراء العلمية التي أبدت دور الخيار وعصير الخيار الفعال في علاج مشاكل البشرة المختلفة، كما ويعتمد الكثير من هذه الأدلة على ما نعرفه عن محتويات الخيار من عناصر، وحقيقة أن الناس كانوا يعتمدون عليه لعدة قرون كوسيلة للشفاء وترطيب الجلد تحت العينين.
لا نملك حالياً تجارب سريرية تقيس الطريقة التي يمكن أن تساعد بها شرائح الخيار البشرة حول عينيك، فهناك أسباب متعددة للالتهاب تحت العين والدوائر ، ومن المحتمل أن يستجيب بعض الأشخاص لهذا العلاج بشكل أفضل من غيرهم، وفيما يلي سوف يتم توضيح الآراء العلمية حول هذا الموضوع:
– لقد أظهرت الدراسات أن هناك العديد من فوائد الخيار في علاج تورم و انتفاخ العيون حيث يستطيع عصير الخيار أن يقلل من التورم ، ويهدئ الجلد التالف ، كما ويحفز نشاط مضادات الأكسدة بالجلد.
– كما وهناك آراء تؤكد على أنه يمكن أن يساعد تأثير التبريد لعصير الخيار في منح البشرة مظهرًا وملمسًا منتعشًا، حيث أن الخيار غني بفيتامين ج وحمض الفوليك، ويمكن لفيتامين ج أن يجدد البشرة، ويحفز نمو خلايا جديدة في الجلد، بينما يحفز حمض الفوليك مضادات الأكسدة التي تساعد بشرتك على محاربة السموم البيئية التي يمكن أن تجعل العيون تبدو منتفخة أو متعبة.
– نظرًا لأن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء، ما يجعله أيضًا يساعد على ترطيب المنطقة الواقعة تحت العينين عند استخدامه كعلاج، حيث أشارت إحدى التجارب السريرية إلى أن عصير الخيار سيكون مكونًا فعالًا في المنتجات المستخدمة لمنع التجاعيد لأنه يساعد على استعادة مرونة الجلد الطبيعية.

 



962 Views