أضرار اليوسفي للرجيم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 مارس, 2021 8:20 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:58
أضرار اليوسفي للرجيم

أضرار اليوسفي للريجيم سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار اليوسفي للريجيم، وما هي الفواكه التي تزيد الوزن، وما هي الفواكه التي تفيد الريجيم، وأهم نصائح للتخسيس

أضرار اليوسفي للريجيم

اليوسفى يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وبرغم ذلك يسبب الإكثار من تناوله زيادة وزن الجسم، حيث يحتوى اليوسفى على 35 سعرات حرارية تقريباً، وتناول أكثر من زوجين كوجبة خفيفة فى الصباح ، ثم تناول كميات من اليوسفى بعد الظهر، يؤدى لإستهلاك مئات السعرات الحرارية، مما يؤدى إلى زيادة الوزن.

فواكه تزيد الوزن

الموز
رغم أنه يحتوي على عناصر غذائية مفيدة، فإن تناول موزة واحدة يكسبكِ 115 سعرًا حراريًا دون أن يمدكِ بالسكر الذي تطلبينه خلال إتباعك للرجيم.
التمر
يحتوي على نسب عالية من السعرات العالية، ويفتح الشهية ويزيد من الإقبال على تناول الأغذية، وبالتالي زيادة في الوزن.
الفواكه المجففة
حتى إذا تناولتِ كمية بسيطة منها، فهي تحتوي على كثير من السعرات الحرارية، كما أنها لا تحتوي على أي سوائل أو ألياف، لذلك فهي تؤثر بشكل سلبي في إنقاص الوزن
المانجو
من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، فإما أن تأكليها بكميات صغيرة وعلى فترات متباعدة، وإما أن تبتعدي عنها كليًا.
الأفوكادو
رغم احتوائه على الدهون التي يحتاجها الجسم، فإنه يتسبب في زيادة الوزن بسبب ارتفاع سعراته الحرارية.
التين البرشومي
يحتوي على سعرات حرارية عالية، وكميات هائلة من السكر.
العنب
يحتوي على كثير من السعرات الحرارية.

أهم فواكه للتخسيس

الخوخ
إن الخوخ يعتبر فاكهة مثالية إذا كنت تريد أن تدمج فاكهة قليلة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن هذه الفاكهة أيضا تساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم.
الفراولة
إن الفراولة ليست فاكهة ذات طعم لذيذ فقط وإنما هي فاكهة تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن، حيث انها تساعد على تحفيز نمو الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون كاللبتين والأديبونكتين حيث أن كلاهما يساعد على زيادة نشاط عملية الأيض في الجسم
التفاح
يجب أن تحرص على تناول تفاحة واحدة يوميا، حيث أن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلى نسبة عالية من كل من الألياف والبوتاسيوم، وبالتالي فهي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التفاح يحتوي كذلك على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.
الجريب فروت
الجريب فروت من أهم الفواكه أيضا التي تساعد على خسارة الوزن، حيث انها لا تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية فقط ولكنها تمد الجسم كذلك بنسبة عالية من الألياف، ويذكر الباحثين أن تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل تناول وجبة الطعام يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم وفقدان الوزن
الرمان
وهذه الفاكهة اللذيذة أيضا تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن حيث أن الرمان يحتوي على مركبات البولي فينول المضادة للاكسدة والتي لا تساعد فقط على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم بل تساعد أيضا على تقليل الشهية.
الكمثرى
تحتوي الكمثرى على نسبة عالية جدا من الألياف أكثر من أي فاكهة أخرى حيث انه لا يوجد أي نوع فاكهة يمد الجسم بنسبة ألياف كالتي تمدها الكمثرى للجسم، كما أن الألياف التي تمدها الكمثرى للجسم تساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة بعد تناولها وبالتالي تقلل من شعورك بالجوع وتقلل نسبة الطعام التي تتناولها وبالتالي فهي تساعدك على فقدان الوزن

نصائح للتخسيس

الشاي الأخضر
شرب الشاي الأخضر كل يوم هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن، حيث إن شرب أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، يحفّز حدوث عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على أكل كميات أقل.
تناول الطعام ببطء
تناول الطعام ببطء يعمل على الشعور بالشبع، لذا أعطي لنفسك 20 دقيقة؛ حتى تشعري بالشبع بعد الأكل؛ لأن المعدة تحتاج إلى فترة كي تشعر بالشبع.
عدم تناول المشروبات الغازية
الابتعاد عن المشروبات الغازية، أو التقليل منها قدر الإمكان؛ لأنها مليئة بالسعرات الحرارية، إضافة إلى أنها تكسبك الوزن الزائد، كما أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية، وتحتوي على كميات سكر عالية، قد يصعب على الجسم التعامل معها وتتحول إلى دهون.
احرصي على حمل الماء أينما تتواجدين؛ لأنها تعمل على حرق الدهون، إضافة إلى الشعور بالشبع.
ممارسة الرياضة
ممارسة التمرينات الخفيفة، مع تطبيق النصائح السابقة، تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، لذا احرصي على ممارسة التمارين؛ مثل: المشي، الجري، والهرولة، وبعض التمارين المنزلية.
الابتعاد عن الوجبات السريعة
امتنعي عن الوجبات السريعة؛ لأنها مليئة بالدهون غير المشبعة، والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي، وفي وقت سريع.
الطعام الملون
احرصي على وجود أطعمة ملونة في وجباتك التي تتناولينها؛ لأنه كلما زادت الألوان في الوجبة كانت صحية؛ فاستخدمي الخيار والطماطم والجزر والملفوف الملون إلى طبق السلطة الخاص بك



457 Views