أفضل فوط صحية للبنات الصغار

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 28 فبراير, 2023 4:06
أفضل فوط صحية للبنات الصغار

أفضل فوط صحية للبنات الصغار كما سنذكر كذلك ضرورة استخدام الفوط اليومية للنساء وما هي أهم أضرار الفوط الصحية كما سنجيب عن هل استعمال الفوط الصحية اليومية ضروري كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل فوط صحية للبنات الصغار

1-سندريلا
تتوفر فوط سندريلا الصحية في الأسواق فهي من أفضل الفوط الصحية المصنوعة من القطن والمناسبة للبشرة الحساسة، كما تتوفر منها كافة الأحجام مما يجعلها مناسبة لكل الاستخدامات، فقد صنعت هذه الفوط بمواد معينة حتى تتمكن من امتصاص أكبر للبلل من دون أن تؤثر على المنطقة أن تسبب لها أي حساسية.
2-فوط نانا
نانا هي أيضا من الفوط الصحية العالية الجودة والتي تم تصنيعها بأعلى الخامات لتتمكن من امتصاص البلل واحتباسه من دون أن تسبب أي حساسية للمنطقة، حيث توفر نانا كل أنواع وأحجام الفوط الصحية مع اختلاف استخداماتها فهي نوعية مميزة جدا من الفوط الصحية المصنوعة من القطن .
3- فوط RIA
وهذا النوع من الفوط الصحية هو من الأنواع الممتازة جدا والذي يناسب كل السيدات، حيث يعتبر هذا النوع من أروع الأنواع وهو مستخدم على نطاق واسع من السيدات حول العالم، فهو مستورد من الخارج ومصنوع من القطن مما يلائم المنطقة الحساسة ولا يسبب لها أي التهابات أو حساسية، كما يتوفر منه أحجام متعددة.
4-فوط برايفت
وهي أحد أفضل أنواع الفوط الصحية المتميزة فصناعتها صناعة لبنانية وتشتهر جدا في الوطن العربي حيث يكثر استخدامها على نطاق واسع، حيث تجمع بين كل المميزات التي تجعلها هي الأفضل، فهي مصنوعة من القطن وذات ملمس ناعم ومريح، ومتوفر منها جميع الأحجام لتناسب كل الاستخدامات .
5-سوفي SOFY
وهي أيضا أحد أنواع الفوط الصحية العالية الجودة فهي الأشهر على مستوى الخليج العربي، وتعتبر الخيار الأول للنساء الخليجيات، فهي مصنوعة من القطن الخالص ولا تسبب أي حساسية أو التهابات، وتتوفر أيضا في الأسواق بأحجام مختلفة وأنواع متعددة لتناسب كل الاحتياجات والأغراض فهي بالفعل خيار مناسب جدا لكل السيدات .
6-أولويز ALWAYS
وهي من أشهر الفوط الصحية الخاصة بالنساء والمتوفرة في كل العالم، فهي من إنتاج شركة بروكتر أند جامبل العالمية وتم إنتاجها عام 1983م، وتتوفر هذا النوع من الفوط الصحية في الكثير من دول العالم ولكن بأسماء مختلفة، كما أن فوط أولويز الصحية متعددة الأنواع لتناسب كل الأغراض لذلك فهي خيار كل النساء حول العالم.

ضرورة استخدام الفوط اليومية للنساء

1- مع الإفرازات المهبلية عند حدوث الدورة الشهرية لأول مرة للفتاة، تبدأ التغيرات الهرمونية والجسمانية في الظهور وينتج عنها الإفرازات المهبلية ، التي تسبق فترة الحيض بـ 6 أشهر أو سنة، وهذه الإفرازات تستمر حتى فترة سن اليأس أو انقطاع الطمث Menopause فليس عليكِ القلق عند ظهورها، ويمكنك استخدام الفوط اليومية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، والرطوبة الزائدة في المنطقة.
2-قبل الدورة الشهرية الفوط الصحية اليومية قادرة على امتصاص العرق والإفرازات المهبلية ، وتستخدمها النساء كثيراً قبل نزول الدورة الشهرية بأيام قليلة، عند الشعور بأعراض الدورة وهي كثرة الإفرازات المهبلية عن المعدل الطبيعي، ووجود تقلصات في منطقة أسفل البطن ، لذا فقد يكون استخدامك للفوط الصحية الخيار الأفضل قبل حدوث الدورة بأيام لتشعري بالراحة.
3- بعد الدورة الشهرية تزيد نسبة الإفرازات المهبيلة في الفترة بعد انتهاء الدورة الشهرية، لتنظيف الرحم والمهبل من نقاط الدم الفاسدة، لذا إن كانت رائحة المهبل تزعجك في هذه الفترة، فاستخدمي الفوط اليومية دون قلق.
4-أثناء الحمل تزداد الإفرازات المهبلية في فترة الحمل وهذا بسبب ارتخاء عضلات المهبل، مما يؤدي إلي لين عنق الرحم وعضلات المهبل، فتزداد الإفرازات المهبلية، ويكون الجهاز التناسلي للحامل في هذه الفترة بيئة رطبة لتكوّن البكتيريا الضارة، وتتكون الالتهابات في الرحم والمهبل. لا تقلقي من ازدياد الإفرازات في فترة ما قبل المخاض أو الولادة لأنه من الطبيعي زيادة الإفرازات المهبلية لتوسيع عنق الرحم، والاستحمام اليومي بالماء الدافئ يساعدك على نظافة المنطقة، واستخدام الفوط اليومية في هذه الفترة يبقي المهبل جاف ولا تظهر لكِ رائحة كريهة.

أضرار الفوط الصحية

ترجع أضرار الفوط الصحية إلى المواد الكيميائية الموجودة فيها، وتشمل هذه الأضرار على الآتي:
1-الإصابة بالتهابات المسالك البولية أو الالتهابات في منطقة الحوض أو الالتهابات الفطرية بسبب الفوط الصحية رخيصة الثمن.
2-حدوث الطفح الجلدي أو التهابات الخميرة المهبلية عند عدم تغيير الفوطة الصحية لفترة طويلة.
3-ظهور الطفح الجلدي بسبب الاحتكاك الذي تسببه الفوط الصحية كبيرة الحجم بين الفخذين.
4-انبعاث رائحة كريهة ومنفرة عند ارتداء الفوطة الصحية لفترة طويلة من الزمن.
5-الإصابة بأمراض عدة، مثل: عدوى الخميرة المهبلية، والتهاب الكبد ب في حال إزالة الفوطة الصحية وعدم غسل اليدين.
6-الإصابة بسرطان عنق الرحم أو سرطان المبيض بسبب إهمال النظافة خلال فترة الدورة الشهرية وعدم تغيير الفوطة الصحية.
7-ظهور اختلالات عدة، منها: تلف الجهاز المناعي، والعقم، والخلل الهرموني، والحساسية المهبلية، والأمراض المتعلقة ببطانة الرحم، وخلل الغدة الدرقية وذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الفوط الصحية.

هل استعمال الفوط الصحية اليومية ضروري

1-تستعمل النساء الفوط الصحية اليومية لامتصاص الإفرازات المهبلية الطبيعية، وهذه الإفرازات تُفرز بواسطة الغدد الموجودة في المهبل وعنق الرحم لتحمل الخلايا الميتة والبكتيريا إلى خارج المهبل، وبذلك تحافظ على نظافة المهبل وحمايته من الإصابة بالالتهاب.
2-ولا تتجاوز الكميات العادية من الإفرازات المهبلية بضع الملليلترات يوميًا، وتختلف الإفرازات في الكمية واللون والرائحة تبعًا لأيام الدورة الشهرية. وقد يجد البعض استعمال الفوط الصحية اليومية ضرورة، ولكنه في الحقيقة عادة يمكن الاستغناء عنها ببساطة، أو استبدالها بتغيير الملابس الداخلية مرتين أو ثلاث مرات على مدار اليوم، بالإضافة للحرص على تنظيف المنطقة الحساسة وتجفيفها جيدًا بعد كل دخول للحمام.
3- وإن كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عنها، فتعرفي على الطريقة الصحيحة لاستخدام الفوط الصحية اليومية، حتى تتجنبي أضرارها قدر المستطاع.



136 Views