أين يقع مثلث برمودا

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2022 12:53
أين يقع مثلث برمودا

أين يقع مثلث برمودا نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميز مثل أسرار مثلث برمودا وتفسيرات مثلث الموت و قصص شهيرة حدثت في مثلث برمودا تابعوا السطور القادمة.

أين يقع مثلث برمودا

-مُثلَّث برمودا هو رُقعة افتراضيّة من مياه المُحيط تقع قبالة سواحل قارة أمريكا الشمالية، في أقصى شمال المُحيط الأطلسيّ. وفي الحقيقة فإنَّه لا يُوجد اتّفاقٌ فعليّ على مساحة مثلث برمودا أو مكانه أو شكله، فهو مُجرّد إقليم وهميّ، ليسَ مُحدَّداً بتضاريس جغرافيّة أو جيولوجيّة، لكن بصُورة عامّة الحُدود الأكثر قبولاً له هي عبارةٌ عن مثلث غير واضح، تقعُ رُؤوسه عند ثلاث نقاط، هي: ولاية فلوريدا الأمريكيّة، وجُزر الأنتيل الكبرى (وهي أرخبيل استوائي أهمّ جُزره هي كوبا)، وجُزر برمودا (وهي أرخبيل صغيرٌ يتبعُ إداريّاً لدولة بريطانيا).
-وتمرُّ في الوقت الراهن آلاف السفن والطائرات عبر المثلث للتنقّل بين الولايات المتحدة وجُزر البحر الكاريبي، أو الانتقال عبر المُحيط الأطلسي، فالمثلث يقعُ في منطقة حيويّة للملاحة بشمال المُحيط الأطلسي، ولا تُوجد أيّ حوادث مُسجَّلة حديثاً للرحلات عبره.
-ورُغم إجراء العديد من الدراسات العلميَّة، لم يتمَّ التوصّل إلى وُجود أسباب خاصَّة في منطقة مثلث برمودا تجعُلها خطرة أو مُختلفة عن باقي بقاع الأرض، إلا أنَّ العديد من النظريات غير العلمية ما زالت تُحاول تفسير حوادث الاختفاء المُسجَّلة تاريخياً في هذا المكان.

أسرار مثلث برمودا

-في عام 2016 ظهر مجموعة من العلماء لتأكيد نجاحهم في حل لغز مثلث برمودا، الذي عجز العلماء عن تفسيره على مر السنوات، بعد أن تسبب في اختفاء 75 طائرة والمئات من السفن، بحيث كشف العلماء بأنهم رصدوا سحباً سداسية الأضلاع تتسبب بدورها بعواصف ورياح شديدة السرعة في منطقة المثلث، وتصل سرعة هذه الرياح إلى 273 كيلومتراً في الساعة، ويعتقد هؤلاء العلماء بأن هذه الرياح هي السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن التي تمرّ في مثلث برمودا، والذي يقع شمال المحيط الأطلسي، وتقدّر مساحة المثلث بنحو نصف مليون كيلومتر.
-وصف العلماء بأن الرياح التي تصل إلى هذه السرعة تشكل بما يسمّى “قنابل هوائية” يمكنها سحب السفن والطائرات، كما أنها تتسبب بإنشاء أمواج يصل ارتفاعها إلى 13م، وبالتالي يمكنها قلب السفن رأساً على عقب، بالإضافة إلى القدرة على تحطيم الطائرات، وعندما استخدم العلماء أجهزة الرادار لما يحدث أسفل تلك السحب السداسية، وجدوا أن سرعة الرياح عند مستوى سطح البحر تصل إلى 170 ميلاً في الثانية، وهي أشبه بـ “قنابل هوائية” بإمكانها خلق إنفجارات هائلة، تؤدي إلى إنقلاب السفن، وتحطيم الطائرات، وقد رجّح الباحثون بأن هذا التفسير العلمي هو السر وراء غموض مثلث برمودا وحلل الباحثون صوراً من وكالة ناسا الفضائية، ورصدوا بالفعل غيوم سداسية الشكل منتشرة على مساحة تتراوح بين 32-88 كيلومتراً مربع، على بعد 240 كيلو متراً قبالة سواحل فلوريدا.
-في عام 1945 اختفت 6 مقاتلات أمريكية في مثلث برمودا، وكذلك قوات الإنقاذ التي ذهبت للبحث عنهم، وقبل اختفاء الـ27 رجلًا، أبلغ أحد الطيارين أن “كل شيء يبدو غريبًا، حتى المحيط”.
-هناك نسبة كبيرة من غاز الميثان محبوسة تحت قاع البحر في منطقة مثلث برمودا، وتمزُّق جِيب الغاز سيسبب انخفاضًا في كثافة الماء، ما قد يتسبب في غرق السفن بالأعلى.
-هناك مثلث مقابل لبرمودا، يسمى مثلث التنين، وهو مشابه له في الغموض والحوادث في المحيط الهادئ، وأُعلن أنه منطقة خطر عام 1950، بعد إختفاء 700 بحار في عامين، يعتقد البعض أن مدينة أطلنطس المفقودة، ستكون تحت مثلث برمودا.
-فُقِد 306 أشخاص عندما اختفت سفينة USS Cyclops الأمريكية عام 1918، وهي أكبر خسارة في الأرواح في تاريخ الأسطول الأمريكي خارج الحروب، قاعدة الاختبارات الأمريكية الحكومية AUTEC، والتي تعرف بالمنطقة البحرية 51، تتمركز بالقرب من مثلث برمودا.
-طفت سفينة كريستوفر كولومبوس فوق ماء راكد، وهو يعبر المثلث عام 1492، وقد وثق قراءات غريبة في بوصلته ورؤيته لكرة لهب في السماء.
-في القرن الـ 19، فقد 1000 حياتهم داخل مثلث برمودا، بمتوسط 4 طائرات و20 يختًا كل عام.
-الطيار بروس جيرنون، يدعي أنه فقد الزمن لمدة 28 دقيقة عندما وجد نفسه داخل دائرة من السحاب أشبه بالنفق، أما على الرادار فقد اختفت الطائرة، حتى ظهرت فجأة فوق شاطئ ميامي.
-كانت أضواء طائرة نهرايرفينج واضحة فقط على بعد ميلين من الأرض، عام 1978، وعندما إنشغل الموجّه عن الرادار لثوانٍ عاد ليجدها اختفت تمامًا، ولم تظهر أبدًا مجددًا.

تفسيرات مثلث الموت

-الظروف البيئية
تعتقد بعض التفسيرات بأنّ الظروف البيئيّة قد تكون السبب في حالات الاختفاء، بحيث تشمل الأعاصير التي تحدث في المنطقة، أو العواصف المدارية، والأطلسية، أو تيارات الخليج العنيفة والسريعة، أو بسبب وجود العديد من الجزر في البحر الكاريبي والمياه الضحلة فيه، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف الملاحة البحريّة.
-الاختلاف المغناطيسي
ذكر خفر السواحل منذ أكثر من ثلاثين عاماً بأنّ غالبية حالات الاختفاء يمكن أن تُعزى إلى الخصائص البيئية النادرة في المنطقة، حيث يعدّ مثلث الموت أحد المنطقتين الموجودتين على الأرض التي تشير البوصلة المغناطيسية فيها إلى الشمال المغناطيسي، بدلاً عن الشمال الحقيقي، وقد أُطلق على هذه الظاهرة اسم اختلاف البوصلة، لذا يجب على الملاحين أو المبحرين تقدير مقدار الاختلاف، وتعديل الخطأ، ليتمكّنوا من الإبحار بالاتجاه الصحيح.
-تفسيرات أخرى لمثلث الموت
يعتقد البعض بوجود أمور مجهولة وغامضة تكون السبب في حالات الاختفاء، مثل: الكائنات التي تستولي على البشر للدراسة، أو بسبب تأثير قارة أطلانتس المفقودة، أو بسبب وجود دوامات تعمل على امتصاص الأشياء إلى أبعاد أخرى، أو لوجود كميات كبيرة من غاز الميثان في قاع المحيط الناتج بسبب رواسب المحيطات، حيث يعمل هذا الغاز على تعطيل أو التشويش على خطوط التمدّد المغناطيسية الأرضية.

قصص شهيرة حدثت في مثلث برمودا

-ماري سيلست
إنّ طاقم سفينة ماري سيلست التي وُجدت مهجورة بالقرب من ساحل البرتغال عند مضيق جبل طارق كانوا معروفين بقدرتهم على الإبحار، وعندما اختفت السفينة ولم يجدها أحد، وجدوها لاحقاً مهجورة وفيها مؤونة من الماء والطعام التي تكفي ركّابها لستة أشهر، وكانت شحنة السفينة لا تزال في مكانها الصحيح دون أن تلمس، أمّا الركّاب فلم يكن لهم أثر، وقد ارتبطت هذه الحادثة بمثلث برمودا.
-ثيودوسيا بور ألستون
ثيودوسيا بور ألستون هي ابنة نائب رئيس الولايات المتحدّة السابق آرون بور، وقد اختفت السفينة التي كانت على متنها ضمن إحداثيات المثلث؛ فقد كانت مسافرة على متن سفينة باتريوت التي أبحرت من شارلستون جنوب كارولينا، ووصلت إلى نيويورك في ثلاثين من ديسمبر من العام 1812م، ولم يسمع عنها مطلقاً، لقد كان مخططاً للمسار جيداً، وعيبها الوحيد أنّها تمرّ عبر مثلث برمودا؛ ويُعتقد أنّ القرصنة هي إحدى الأسباب في اختفائها.
-إلين أوستين
إنّ سفينة إلين أوستين واحدة من السفن المهجورة، والتي كان على متنها طاقم فاز بها كجائزة، وحاول أن يبحر بها في العام 1881م في نيويورك، ثمّ اختفت السفينة، ووجدت لاحقاً دون طاقمها، ثمّ اختفت ثانيةً بطاقم آخر فاز بها كجائزة.



429 Views