اضرار الأناناس مع الحليب

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 10:27 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:31
اضرار الأناناس مع الحليب

اضرار الأناناس مع الحليب نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد الأناناس للصحة وكذلك للأطقال ووصفات الأناناس التجميلية للبشرة.

اضرار الأناناس مع الحليب

– تناول كميات كبيرة من عصير الأناناس باللبن من الممكن أن يُسبب ألمًا في الشفاه واللسان والخدين، يختفي هذا الألم خلال بضع ساعات، لكن إذا استمر وصاحبه طفح جلدي وصعوبة في التنفس فقد يكون لدى الشخص حساسية للأناناس.
– الأناناس يحتوي على كميات عالية من فيتامين ج، وكثرة استهلاكه خاصة عند إضافة اللبن له من الممكن أن تُسبب الإسهال، والغثيان، والاستفراغ، وآلام البطن أو حرقة المعدة.
– يحتوي الأناناس مع الحليب على البروميلين واستهلاك كميات عالية من البروميلين قد يتسبب بحدوث طفح جلدي واستفراغ وإسهال ونزيف حيض مفرط، ويُمكن أن يتفاعل البروميلين أيضًا مع بعض الأدوية مثل: المضادات الحيوية ومضادات التخثر ومميعات الدم ومضادات الاختلاج والباربيتورات والبنزوديازيبينات وأدوية الأرق ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات.
– تناول الأناناس غير الناضج أو شرب عصير الأناناس غير الناضج مضافا إليه اللبن يمكن أن يكون خطيرًا وسامًا وقد يُسبب الإسهال والاستفراغ الشديدين.

أهمية تناول عصير الأناناس

عامل مضاد للسرطان
تظهر الدراسات أن البروملين لديه القدرة على العمل كعامل فعال لمكافحة السرطان، على وجه التحديد قد يعمل في انسجام مع العلاج الكيميائي لقمع نمو الخلايا السرطانية كما يحتوي على بيتا كاروتين الذي يمكن أن يحمي من سرطان البروستاتا وربما سرطان القولون.
فوائد فيتامين سي الصحية للقلب
من أهم فوائد عصير الأناناس أيضًا أنه يحتوي على فيتامين سي، والذي قد يساعد في الحماية من أمراض القلب وأظهر عدد من الدراسات أن تناول كميات كبيرة من عصير الاناناس يسبب انخفاضا كبيرا في خطر الاصابة بأمراض القلب التاجية، وتقل مخاطر الاصابة بأمراض القلب مع اتباع نظام غذائي غني بالألياف.
منع إعتام عدسة العين
يلعب فيتامين ج دورا مهما في حماية الرؤية، أظهرت دراسة أن تناول كميات كبيرة من فيتامين ج يقلل من خطر إعتام عدسة العين وهو توهج العدسة الذي يمكن أن يتداخل مع الرؤية.
يزيد من الخصوبة عند الرجال والنساء
يحتوي عصير الأناناس على العديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين ج وبيتا كاروتين والنحاس والزنك والفوليت وجميع هذه الفيتامينات والمعادن مهمة وضرورية من أجل تعزيز صحة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.
يعالج هشاشة العظام
نظرا للخصائص المضادة للالتهابات في البروملين، تشير بعض الأبحاث الى المصدر الموثوق أن الأنناس يمكن أن يكون مفيدا في علاج هشاشة العظام.
مصدرًا للمنغنيز
فائدة كبيرة أخرى لشرب عصير الأناناس هي محتوى المنغنيز، فهو عنصر أساسي يحارب الشيخوخة والمرض.
يقلل من الانتفاخ والإمساك
يعتقد أن عصير الأناناس يساعد على الهضم ويقلل من الانتفاخ والإمساك.

فوائد الأناناس للأطفال

يساعد في الهضم:
وبطبيعة الحال يحتوي الأناناس على نسبة جيدة من الألياف وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي لوقاية طفلك من الإصابة بالإمساك والإسهال وغيرها، بالإضافة إلى احتواء الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد كثيرًا في هضم الطعام والوقاية من التهابات المعدة وفقًا للدراسات التي أجرتها الجمعية الأمريكية للسرطان.
علاج البرد والكحة:
يساعد البروميلين وفيتامين “سي” الموجودان في الأناناس في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، وعلى رأسها نزلات البرد والكحة المصحوبة بالبلغم والمخاط.
صحة الفم:
كما ذكرنا سابقًا احتواء الأناناس على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بسرطان الفم، للأناناس خصائص تساعد على تقوية اللثة والأسنان وحماية الفم من الإصابة بالالتهابات، وغالبًا ما ينصح الأطباء بتناول الأناناس كعلاج طبيعي ووقائي للثة والأسنان.
تعزيز الجهاز المناعي:
يحتوي الأناناس على نصف القيمة اليومية التي يحتاجها جسم طفلك من فيتامين “سي”، لذا فهو واحد من أغنى مصادر فيتامين “سي”، الذي يساعد في الحد من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي للطفل، من خلال زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء والعمل كمضاد للأكسدة يقاوم إصابة الجسم بالأمراض المختلفة.
تقوية العظام والمفاصل:
تحتوي ثمرة الأناناس على 75% من القيمة الموصى بها يوميًّا من معدن المنجنيز المهم في بناء وتقوية العظام خصوصًا عند الأطفال، كما أنه مهم لوقايتك من هشاشة العظام والتهابات المفاصل وخصوصًا بعد المرور بتجربة الحمل والرضاعة.
شفاء الجروح:
من الفوائد العظيمة لفيتامين “سي” والتي لا يعلمها كثيرٌ منّا هو دوره الأساسي في تكوين الكولاجين، وهذا ما يجعل الأناناس مهمًّا لتسريع عملية شفاء الجروح لأن الكولاجين هو القاعدة الأساسية للبروتين في جدران الأوعية الدموية والجلد والعظام، ووجود نسبة مرتفعة من فيتامين “سي” في الأناناس يساعد طفلك في التغلّب على الإصابات والجروح بسرعة أكبر ووقايتها من الإصابة بالعدوى في آنٍ واحد.

وصفات الأناناس التجميلية للبشرة


قناع الأناناس والكركم للتخلص من حب الشباب
المكونات والمقادير:
-ربع كوب من الأناناس المقطَّع.
-ملعقتان من الكركم .
طريقة التحضير والتطبيق:
-توضع المكوِّنات السَّابقة في الخلاط الكهربائي.
-يوضع على البشرة لمدَّة 10 دقائق .
-يشطف جيداً بالماء ثمَّ نقوم بترطيب البشرة.
الأناناس وحليب جوز الهند
المكونات والمقادير:
-4 شرائح من الأناناس .
-2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند.
طريقة التحضير والتطبيق:
-تقطَّع شرائح الأناناس إلى قطع صغيرة.
-توضع في الخلَّاط الكهربائي ويضاف إليها حليب جوز الهند.
-تخلط للحصول على عجينة ناعمة تفرد على الوجه .
-يترك حتى يجف ويغسل بالماء الفاتر ويليه الماء البارد.
الأناناس وزيت بذور العنب والعسل
المكونات والمقادير:
-2 شرائح من الأناناس.
-ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.
-ملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي.
طريقة التحضير والتطبيق:
-تقطَّع شرائح الأناناس إلى قطع صغيرة.
-توضع جميع المكوِّنات السَّابقة في الخلاط الكهربائي .
-يفرد الخليط على البشرة لمدَّة 20 دقيقة .
-ثم يغسل بالماء البارد بعد ذلك تطَّبق طبقة رقيقة من المرطِّب اليومي.



1398 Views