اضرار فاكهة الديمن

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 1:26
اضرار فاكهة الديمن

اضرار فاكهة الديمن أو اللوز الهندي سوف نتحدث في هذا المقال عن أضرار فاكهة وما هي فوائد فاكهة الديمن وما أهمية الديمن للتخسيس.

اضرار فاكهة الديمن

تفاعلات الدواء
يحتوي الديمن على نسبة مرتفعة جدا بالمنغنيز . كل 1 أوقية توفر 0.6 ملغ من هذا المعدن . في ظل الظروف العادية ، وهو أمر جيد – فالإنسان الطبيعي بحاجة إلى 1،8-2،3 ملغ يوميا للمساعدة في وظائف الجسم بشكل صحيح . إذا كنت تبالغ في استهلاك اللوز فقد يسبب العديد من التفاعلات الضارة ، حيث يمكن للكميات العالية من المنغنيز في دمك ان تتداخل مع بعض الأدوية المضادة للذهان ، فضلا عن مضادات الحموضة ، الملينات ، وأدوية ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية .
مشاكل الجهاز الهضمي
ان الأوقية الواحدة من اللوز تحتوي على 3.5 غرام من الألياف ، وهي الكمية التي تساهم في الكمية التي تحتاج إليها كل يوم ، لمنع الإسهال والإمساك .ومع ذلك ، تناول الكثير من اللوز يمكن أن يسبب الامساك والانتفاخ في البطن. إذا الاستهلاك الكثير من اللوز ، وشرب الماء معهم لمساعدة جسمك على التعامل مع تناول الألياف .
زيادة الوزن
يمكن تناول كمية كبيرة من اللوز يؤدي زيادة الوزن . الكمية الموصى بها من اللوز تبلغ 1 أوقية . لأن هذه المكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون – 163 سعرة حرارية و 14 غرام من الدهون للأونصة . يمكنك الحصول على رطل إذا كنت تستهلك 3،500 للسعرة الحرارية ، لذلك ينبغ الحد من استهلاك الدهون ما بين 20 و 35 في المئة من السعرات الحرارية اليومية ، أو 44-78 غرام إذا كنت تتبع نظام غذائي 2،000 للسعرات الحرارية ، وذلك لتجنب زيادة الوزن .
الجرعة الزائدة من فيتامين E
اضافة اللوز في النظام الغذائي يوفر لك الكمية الجيدة من فيتامين E ، والذي يوفر الحماية المضادة للأكسدة . يمكنك الحصول على 7.4 ملغ من فيتامين E للأونصة من المكسرات ، مع ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم كل يوم . فإنه يأخذ الكثير من اللوز في الارتفاع فوق الحد الأعلى المسموح به من 1،000 ملغ في اليوم الواحد ، ولكن يتفاعل اللوز مع فيتامين E ، فإذا كنت تتبع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين E ، مثل البيض والحبوب المدعمة ، والسبانخ والحبوب الكاملة . الكثير من فيتامين E في الجسم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الجرعة ، مما يتسبب الخمول ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، و الاسهال ، و انتفاخ البطن .

فوائد الديمن

الحفاظ على جمالك
يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من مادة الديوسجينين التي تعمل على علاج التهابات البشرة. هذا النوع من اللوز يساعد على تطهير البشرة بشكل طبيعي لإزالة البثور و مشكلات حب الشباب، كما يمنح ترطيبًا مميزاً. هو يساعد جمال عيونكِ لأنه يزيدها لمعان مما يجعلهما أكثر جاذبية. يحتوي اللوز الهندي على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية لذلك يرشحه خبراء التغذية و الرشاقة ليكون أكلة خفيفة يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية. يتميز هذا الغذاء بإنه يستغرق وقتًا طويلًا في الهضم مما يزيد الشعور بالشبع و يقلل الشهية. يمكن تناول مشروب اللوز الهندي بدلًا من تناوله. يحذر الدكتور خالد مصيلحي، أستاذ العقاقير و النباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، من تناول كميات كبيرة من اللوز الهندي بهدف العلاج لعدم الوصول لجرعة سامة تضر بصحة الجسم.
صحة جسمك
يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم لمكافحة المشكلات الصحية. أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة الخرطوم إن اللوز الهندي يحتوي على نسبة رائعة من حمض الشبوليك و مواد عفصية تساعد على التخفيف من أعراض الالتهاب الكبدي الوبائي و السكري. يساعد اللوز الهندي في مكافحة الديدان المعوية عند الأطفال و الصغار و يشجع إفراز الأحماض المهمة مثل حمض التنيك الذي يحد من التهابات الأمعاء. أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة شيكاجو أن اللوز الهندي يحتوي على عناصر غذائية تؤهله لمكافحة مشكلات صحية خطيرة كالأورام السرطانية. يحمي اللوز الهندي من أمراض القلب و الشرايين حيث إنه يقلل من نسبة الكوليسترول بالدم كما يقلل من اضطراب مستوى ضغط الدم. يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من الألياف النباتية التي يحتاجها الجسم لطرد السموم منه. يقلل أيضاً أعراض التوتر و الاكتئاب و يعمل كمسكن طبيعي للآلام.

ما هي فاكهة الديمن

فاكهة الديمن هي اللوز الهندي..والمعروف بحفاظه على كثير من الوظائف الحيوية بجسم الإنسان. فاللوز الهندي او الديمن يساعد فى علاج الطحال، وتنشيط المعدة وهضم الطعام. إضافة إلى قدرة الديمن على مساعدة القولون على العمل بكفاءة. والديمن أيضا ممتاز في علاج الحمى.
كذلك فإن الديمن يساعد العين على الاسترخاء وعدم إفراز دموع بكثرة. وبشكل كبير هو مهديء فعال فيساعد جميع الحواس على الاسترخاء ويجنب الإنسان الشعور بالصداع. كما ويعد الديمن أو اللوز الهندي من الفواكه المنشطة للرغبة الجنسية، ويستخدم ورقه كعلاج للأمراض الجلدية كالجرب والجذام أو تخفيف آلام المفاصل والروماتيزم.

فوائد الديمن للتنحيف

-فبالرغم من احتواء اللوز على نسبة كبيرة من الدهون؛ إلا أنه يُساعد على إنقاص الوزن.
-يُساعد اللوز في عملية إنقاص الوزن؛ وذلك لما تحتوي عليه المكسرات بشكل عام من عدد وفير من العناصر الغذائية التي تجعل الجسم يبذل جهدًا لهضمها؛ فلا يتم امتصاص إلا نسبة تتراوح من 10 في المئة، إلى 15 في المئة من السعرات الحرارية الموجودة في المكسرات.
-هذا بالإضافة إلى بعض الدراسات التي أُجريت على عدد من النساء ذوات الوزن الزائد؛ أفادت أن النساء اللاتي تناولن اللوز بشكل منتظم خلال اتباع الحمية الغذائية فقدن وزنًا بنسبة أكبر من النساء اللاتي اتبعن نظاماً خالياً من المُكسرات، هذا بالإضافة إلى تسجيل قياسات أقل في مُحيط الخصر.
-~كما تُفيد بعض الدلالات أن المُكسرات لا تدعم عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير؛ لما تتميز به من خصائصها التي تدعم الشعور بالشبع؛ الأمر الذي يجعلها تُساعد في إنقاص الوزن.



462 Views