اعشاب تساعد على الحمل

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 17 أغسطس, 2020 10:22 - آخر تحديث : 27 ديسمبر, 2022 12:23
اعشاب تساعد على الحمل

اعشاب تساعد على الحمل بسهولة وبسرعة نقدمها اليكي بالتفصيل مع طريقة تناولها في هذه السطور التالية.

الحمل

هو عملية حمل أنثى من الثدييات- بما في ذلك البشر- واحد أو أكثر من الأجنة في جسدها. يدوم الحمل عند البشر نحو 9 أشهر بين وقت آخر دورة طمث والولادة (38 أسبوعا بعد الإخصاب). يطلق لقب جنين على ما تحمله المرأة من وقت الإخصاب حتى الولادة.

اعشاب تزيد فرص الانجاب

-الحلبة والينسون : من افضل الاعشاب التي تعمل على تنشيط الهرمونات بشكلي طبيعي وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل .
-القرفة مع ورق التين : يعمل هذه المشروب على تنظيم الهرمونات وتنظيف الرحم ، تناول كوب من هذا المشروب يوميا .
-المرمية والبردقوش : يعمل مشروب المرمية والبردقوش على تنشيط البويضة وزيادة فرص حدوث الحمل ، يفضل شرب كوب او 2 كوب يوميا .
-حبوب اللقاح : من الاعشاب التي تعمل على زيادة السائل المنوي لذلك هيا من افضل الخيارات التي تزيد من فرص حدوث الحمل.
-حبة البركة وحب الرشاد : يتم جرش حب الرشاد مع حبة البركة واخذ ملعقة صغيرة من الخليط يوميا في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم بداية من ثاني يوم للحيض وحتي نهاية الحيض وتكرر الوصفة على مدار ثلاثة اشهر .
-عصير العنب : ان تناول عصير العنب في المساء يزيد من تهدئة عضلات الرحم وبالتالي يزيد فرص الحمل .
الحلبة والقرفة وحبة البركة : يخلط الثلاث اعشاب ويتم وضع ملعقة من الثلاث اعشاب على كوب ماء مغلي وتترك ليلة ويتم تناولها ثاني يوم من الحيض ، يضاف إلى جميع المشروبات السابقة العسل الابيض .

اعشاب تساعد على الحمل

عشبة قش الشوفان:
هي عشبة رائعة تحتوي على خصائص كبيرة وعديدة تعزز النظام الصحي للغدد الصماء والتي هي مسؤولة عن إنتاج الهرمونات. ولذلك فهي تعتبر من الأعشاب المغذية جداً. يمكن تناول هذه العشبة مرة واحدة في الشهر مع الهندباء البرية.
زهور البرسيم الأحمر:
عشبة رائعة غنية بالفيتامينات والمعادن تساعد على زيادة الخصوبة لدى المرأة بشكل كبير، ذلك إلى جانب أنها تساعد في علاج ما يسمى بالعقم غير المبرر. وهي ليست مفيدة فقط للنساء بل إنها تعالج العقم عند الرجال أيضاً.
عشبة فيتكس أو “عفيفة شجرة التوت”:
هي عشبة نسائية رائعة تعمل على تحفيز الغدة النخامية المسؤولة عن هرمونات الحمل، بالإضافة إلى أنها تساعد الجسم على الموازنة بين هذه الهرمونات و تحفيز وظائفها.
إن تناول عشبة فيتكس بانتظام وبشكل يومي يعمل على تحسين الخصوبة عند المرأة بشكل كبير.
أوراق توت العليق الأحمر:
هي عشبة مشهورة جداً خاصةً في زيادة الخصوبة وتهيأة الرحم للحمل. ذلك أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الرائعة للجسم. كما تعمل عشبة التوت الأحمر على تقوية بطانة الرحم .
عشبة القرّاص:
تعتبر هذه العشبة من الأعشاب المغذية جداً للجسم، فهي غنية بالمعادن المفيدة جداً.
عشبة وحيد القرن الكاذبة:
تحتوي هذه العشبة على العديد من الفوائد الرائعة التي تساعد على علاج العقم وتكيسات المبايض وانقطاع الطمث. فهي تخفف ألم المبيضين وذات فعالية كبيرة في علاج العقم الناتج عن خلل وظيفي في التشكيل الجريبي. ولكن من الضروري تناول هذه العشبة بكميات معتدلة وإلا أدت لنتائج سلبية.
زيت زهرة المساء:
يعمل زيت زهرة المساء على زيادة كمية سائل عنق الرحم لدى النساء، وبالتالي زيادةالخصوبة. إذ يجب تناول زيت زهرة المساء بعد الحيض مباشرة إلى فترة التبويض وخلالها، ثم إيقافه بعد عملية التبويض، لأنه يتسبب في الإصابة بتقصلات الرحم.
عشبة دونغ كاي:
عشبة صينية تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية الرائعة.
فهي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من مشاكلها وآلامها كما أنها تحسن الخصوبة وتعمل على تثبيت البويضة في الرحم.

أطعمة لزيادة الخصوبة عند المرأة

السلمون والخصوبة
الأسماك مصدر ممتاز للدهون الصحية (أوميجا 3) المفيدة في تنظيم عمل الهرمونات، والمهمة أيضًا لتعزيز وظائف الدماغ، وانتظام الدورة الشهرية. والسلمون من أكثر الأسماك التي تحتوي على نسب مرتفعة من الأوميجا 3، فاحرصي على تناوله مرة على الأقل أسبوعيًّا، أو أي نوع آخر من الأسماك مرتفعة الدهون الصحية. وإن لم تكوني من يشتهين الأسماك، فيمكنك تناول بذر الكتان والمكسرات وهما مصدران مهمان أيضًا لهذه الدهون.
حبوب الكينوا
الكينوا نوع من الحبوب الخالية من الجلوتين (نوع من البروتين)، وهي عنصر أساسي لزيادة الخصوبة لعدة أسباب أهمها:
التحكم في مستويات السكر في الدم واتزانها، بسبب الألياف والبروتين الموجودين في الحبوب الكاملة، وعملية الهضم التي تتم بشكل مثالي في وجود هذين العنصرين. وهذا الأمر ضروري، لأن تقلب مستوى السكر في الدم، يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الإنسولين، والإصابة بمرض السكري، وهو من أكبر أسباب مشاكل الخصوبة والحمل.
خفض ضفط الدم المرتفع، ما يضمن إفراز الإنسولين بنسب متزنة، دون أن يؤثر على توازن الهرمونات الأخرى بالجسم، وهذا يزيد من فرص الحمل.
الزبادي اليوناني
منتجات الألبان كاملة الدسم أفضل كثيرًا من المنتجات منزوعة الدسم، والزبادي اليوناني من أكثر منتجات الألبان التي تفيد جسمك، فهو يحتوي على البروتين والكالسيوم وفيتامين د، وكلها عناصر تلعب دورًا مهمًا في تنظيم الدورة الشهرية، وتحسين الخصوبة، نتيجة لتوازن الهرمونات في الجسم.
السبانخ والخضروات الورقية
كل الخضروات الورقية الداكنة -ومنها السبانخ- مصادر رائعة للحديد وحمض الفوليك، وهما من أهم العناصر التي يجب أن تحصل عليها أي امرأة ترغب في الحمل، كي تنتظم الدورة الشهرية وعملية التبويض. فمن المفيد أن يحصل جسمك على ما يكفيه منهما طيلة الوقت، كي لا تدخلي إلى الحمل وأنتِ تفتقدين عنصرين مهمين في الأسابيع الأولى لنمو الجنين.
العدس والخصوبة
العدس من المصادر الغنية بالحديد والفولات والألياف، ومصدر كبير للحصول على البروتين النباتي، وكلها مصادر تسهم في زيادة معدل الخصوبة، عن طريق التخلص من نسب الهرمونات الزائدة عن الحد في الجسم، وإعادة الاتزان المطلوب إليها مرة أخرى.
العنب والخصوبة
العنب البري والتوت بأنواعه المختلفة والرمان والفراولة من أهم المصادر التي يجب أن يتضمنها نظامك الغذائي، إن كنتِ ترغبين في حدوث حمل وزيادة خصوبتكِ. وهي ليست مصادر لفيتامين ج وحمض الفوليك والألياف فقط، لكن العنصر الأقوى فيها هو مضادات الأكسدة، التي تساعد في التقليل من الأضرار التي تحدث للخلايا الإنجابية في الجسم.
فوائد البرتقال للخصوبة
البرتقال يحتوي على نسب عالية جدًّا من مادة البوليامين، وهي مادة تحسن من صحة الحيوانات المنوية عند الرجل، وصحة البويضات عند المرأة. والبرتقال غني كذلك بفيتاميني أ وج، المهمين في الحفاظ على توازن الهرمونات عند المرأة، وتنشيط المبايض.
الأجبان الصحية
الأجبان الصحية الناضجة، مثل: الشيدر والبارميزان… وغيرهما غنية بأنواع من البروتينات المهمة للجهاز التناسلي عند الرجل والمرأة، ولكن احرصي على عدم الإسراف فيها لأنها مرتفعة السعرات الحرارية.



461 Views