سم النحل للتخسيس

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2021 3:39 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 11:08
سم النحل للتخسيس

سم النحل للتخسيس، وفوائد سم النحل للتخسيس، ونبذة عن سم النحل ومكوناته، وفوائد سم النحل الصحية بشكل عام، وطريقة لسع النحل في الجسم، متى يكون سم النحل مضر؟، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

سم النحل للتخسيس

– كشفت الأبحاث أن هناك فوائد قرص النحل خاصة بتخسيس الجسم وتساعد قرصة النحلة على حرق دهون الجسم عن طريق فرز لعاب النحل، حيث يتميز سم النحل بعدة خصائص صحية، فهو واحد من أغنى المواد بالمركبات الطبيعية التي تساعد على تقليل الالتهاب وتحسين عمل أجهزة الجسم.
– يحتوي سم النحل على نسبة جيدة من البروتينات المعقدة والإنزيمات المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، بالإضافة لنسبة كبيرة من الأحماض الضرورية للصحة.
– في أحدث استخدامات لسم النحل، خرج أطباء العناية الصحة الغذائية والتخسيس بالاعتماد على سم النحل في جلسات الميزوثيرابي، حيث أكد الأطباء احتواء تلك الجلسات على إبر ومواد تتكون من أشياء طبيعية من بينها سم النحل وذلك لفوائده الكبيرة في التخلص من الوزن الزائد.

فوائد سم النحل للتخسيس

الأسرار الرئيسية لفقدان الوزن بمساعدة النحل تكون:
– القدرة على تكسير الدهون ومنع امتصاصها من قبل الجسم.
– تلعب دورا هاما في تعزيز المناعة، تطهير الأمعاء من السموم.
– تحد من الإحساس بالشهية.
– يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون المتجمعة والطعام.
– يعمل على تحفيز الأنسجة الدهنية بالجسم مما يؤدي إلى تفتيتها بسهولة أثناء عملية الحرق.
– يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي وباقي العمليات الحيوية للجسم.

نبذة عن سم النحل ومكوناته

يزداد مستوى السم لدى النحل في كل من فصلي الصيف و الربيع ، و ذلك نظرا لأن النحل يتغذى في هذه الفترات على حبوب اللقاح ، و سم النحل يعد من المواد المتنوعة الإستخدام ، حيث تصنع منه بعض المستحضرات الطبية مثل الحقن ، فهو يوفر البروتينات ، الإنزيمات و الأحماض، وتكون المواد المكونة لسم النحل كما يلي:
– يتكون من حوالي 80-90% ماء .
– كما يحتوي على نسبة 13% من الزيوت الطيارة.
– الإنزيمات مثل الدوبامين ، المينيمين والهيستامين .
– البروتينات.
– الأحماض.
– الكبريت.
– فوسفات المغنيسيوم.

فوائد سم النحل الصحية بشكل عام

الكثير يعلم عن فوائد عسل النحل ولكن لا يوجد الكثير ممن يعلمون عن سم النحل والفوائد المتعددة الموجودة في سم النحل، فهو عبارة عن السائل الذي ينتج عن اللسعة ،لسعة النحل هي الوسيلة الوحيدة التي تستخدمها النحلة من أجل الدفاع عن نفسها، وفوائده تكون:
– فاعليته في القضاء على الإلتهابات التي تصيب النساء مثل إلتهاب عرق النسا والتهاب الأعصاب.
– فاعليته في علاج الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي والإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية المختلفة.
– قدرته على علاج تسمم الحمل، وعلاج الإجهاض المتكرر لدى الكثير من النساء.
– التخلص من الصداع النصفي الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص، فهو يعمل كمسكن طبيعي فعال جداً.
– سم النحل يعمل على التخلص من كل المشاكل الجنسية ، كما أنه يعمل كمنشط طبيعي يعمل على تنشيط الأعضاء التناسلية وزيادة عدد الحيوانات المنوية.
– تساعد لسعة النحل علي تنشيط الخلايا العصبية بالدماغ.
– ترفع لسعة النحل من عدد كريات الدم الحمراء في جسم الإنسان، وتنشط الدورة الدموية.
– اذا تم اللدغ من النحل اكثر من مرة، وفي نفس المكان، يؤدي إلى زيادة مناعة الجلد ضد الجراثيم والبكتيريا، ويصيب الجلد بالتليف.
– تساعد لسعة النحل من رفع قدرة جلد الإنسان على تحمل درجة الحرارة المرتفعة.
– إذا حدثت قرصات متعددة من النحل في الجسم فذلك قد يؤدي إلى تخثر الدم، وهذا يزيد من قدرة الأوعية الدموية علي محاربة السموم، مما يقلل من العمل الذي يقوم به الكبد، حيث يقوم بتنقية الجسم من السموم.
– قدرته على التخلص من مجموعة المشاكل التي يعاني منها مرضى القولون العصبي ومشاكل الجهاز الهضمي بصفة عامة.
– سم النحل يحتوي على مجموعة من المواد المطهرة والفعالة فى التخلص من البكتريا والميكروبات الموجودة في المعدة والتي تتسبب في الكثير من المشاكل الخاصة بـ القولون والجهاز الهضمي.
– يعمل سم النحل على التخلص من المشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي مثل سوء الهضم والغازات والإمساك وغيرها من المشاكل الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.
– سم النحل مفيد جداً للجهاز العصبي ، كما انه يعمل علي التخلص من إلتهاب الأعصاب، حيث يستخدم في علاج إلتهاب الأعصاب والروماتيزم والنقرس وغيرها من الأمراض الأخري.
– يساعد على التخلص من أمراض العيون وأيضا يساعد في علاج مرض الملاريا.
– يساعد سم النحل على الوقاية من مرض السرطان ويستخدم عسل النحل كعلاج لمرض السرطان.

طريقة لسع النحل في الجسم

– قبل أن تقوم بعمل طريقة المعالجة بسم النحل يجب عليك أولاً إستشارة الطبيب وتتأكد بأن ليس لديك أي حساسية تجاه سم النحل، لأنه إذا قمت بالعلاج عن طريق سم النحل، ومن ثم إكتشفت أن لديك بعض أنواع الحساسية، فهذا سيؤدى بك في النهاية إلى المخاطرة بحياتك.
– بعد أن تتأكد بأن لم يكن لديك أي حساسية تجاه سم النحل، قم الآن بغسل المنطقة جيدًا، وقم بتجفيفها ويجب أن لا تستعمل إحدى المطهرات الكحولية، لأنها تفقد مفعول سم النحل.
– بعد أن تلسعك النحلة قم بدهن مرهم ما ليس له تأثير أو من الممكن أن تقوم بالدهن بإستخدام العسل.
– يجب أن تزيد لدغات سم النحل كل يوم لدغة أو أكثر وعندما تصل 10 لدغات يجب أن تقوم باستراحة جسمك لمدة 5 أيام.
– يوجد بعض الأشخاص لا يتحملون لسعة النحل، وهذا نتيجة شدتها لأنها قوية جدًا، ولكن بإستخدام الثلج يمكنك أن خفف الألم قليلاً.

متى يكون سم النحل مضر؟

وعلى الرغم أيضا من فوائد سم النحلة الكثيرة والمتعددة إلا أنه يوجد بعض الأشخاص الذين يتضررون من سم النحل؛ وهذا يرجع إلى وجود حساسية لديهم من قرصات النحل ويظهر ذلك على الإنسان بعد قرصة النحل حيث يحدث تورم الحلق والشفاه ويحدث القيء والاغماء في بعض الأحيان.



1295 Views