فوائد الحلبة للرجل العقيم

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2020 1:46 - آخر تحديث : 21 ديسمبر, 2022 1:14
فوائد الحلبة للرجل العقيم

فوائد الحلبة للرجل العقيم والقيمة الغذائية في الحلبة والسعرات الحرارية في الحلبة وطريقة استخدام الحلبة للرجل العقيم وفوائد الحلبة للرجل بشكل عام، كل ذلك سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الحلبة للرجل العقيم

تعتبر الحلبة إحدى المنشطات الجنسية للرجال فهي غنية بالمعادن والفيتامينات ، كما تساعد في تحسين نسية الهرمونات المسؤولة عن الإخصاب ، وتمد جسم الرجل بالطاقة و تعمل على تحسين القدرة الجنسية عند الرجل وتزيد الانتصاب وأيضاً تزيد هرمونات الذكورة ، كما يحسن زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يعانون انخفاض عددها وتزيد من كمية السائل المنوي ، وتعتبر علاج فعال لمشاكل الانجاب ومعالجة العقم

طريقة استخدام الحلبة للرجل العقيم

  1. يتم تناول الحلبة على شكل اقراص متوفرة في الصيدليات وتكون هذه الاقراص بتركيز مختلف والكثير يرغب للأقراص لفائدتها المضاعفة ، كما يتم تناولها بعد وجبة الطعام ثلاث مرات في اليوم
  2.  أما الطريقة الثانية فهي منقوع الحلبة أي يتم نقعها طوال الليل بماء ويجب أن يكون الماء ساخن جداً وعند الصباح يصفى ويشرب ذلك النقيع ويمكن اضافة ملعقة من العسل لتحليته

وصفة علاج العقم عند الرجال بالحلبة

المكونات:

  • ثلثي كوب من حب الحلبة المطحونة
  • ربع كوب من المرة الناعمة
  • كوب من الحبة السوداء المطحونة
  • كوب من حب الرشاد مطحون

طريقة تحضير الوصفة:

  • نمزج جمع المقادير مع بعضها ونضعها في وعاء محكم الاغلاق لكي يحفظ من الرطوبة ويحفظ في مكان بارد

طريقة استعمال وصفة علاج العقم بالحلبة :

  1. تؤخذ يومياً ملعقة متوسطة من الوصفة مع اضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي لها ، ومن ثم يصبح الخليط على شكل عجينة توضع بالفم مباشرة وتبلع مع القليل من الماء في الصباح قبل تناول الفطور بربع ساعة تقريباً.
  2. وبعد ذلك يتناول بعدها المريض كوباً من الحليب الطازج المبستر مضافا اليه ملعقة كبيرة من شراب الشعير المحلى بالعسل إن استطاع.
  3. ويأخد المريض هذه الخلطة لمدة لاتقل عن 40 يوماً ، ومن ثم عليه اجراء التحليل الطبي للكشف عن كمية النطف المنوية ونشاطها

فوائد الحلبة للرجال في تحسين الأداء الرياضي

هناك مقال نُشرت في عدد ديسمبر 2010 من المجلة الدولية للتغذية الرياضية والتمثيل الغذائي، تم تقييم إثنين من الإنزيمات الموجودة في الحلبة، والتي تعمل على تعديل الكوليسترول في إنتاج التستوستيرون، وقيم الباحثون آثار هذه الإنزيمات على القوة وتكوين الجسم والهرمونات لدى 30 رجلاً مدربين على المقاومة، وتم استكمال الدراسة إما مع دواء وهمي أو 500 ملليجرام من مستخلص الحلبة لمدة ثمانية أسابيع.

راقب الباحثون الحد الأقصى للمشاركين من حيث الضغط على عضلات الصدر والساق، أثناء ممارسة نظام تدريب أربعة أيام في الأسبوع على مدى شهرين، وجدت الدراسة أن الحلبة تحسن بشكل كبير من الأداء في أجزاء رفع الأثقال، وتساعد على خفض الدهون في الجسم، وزيادة مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

فوائد الحلبة للرجال في بناء الجسم

تم تقييم آثار الحلبة على قوة العضلات، وتكوين الجسم، وإنتاج الطاقة، والتشكيلات الهرمونية، وذلك في دراسة نشرت في طبعة أكتوبر 2010 من “مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية”، حيث قام الباحثون بتجنيد 49 رجلاً مُدربين على المقاومة، واستُكملت الدراسة مع إما 500 ملليجرام من مستخلص الحلبة، أو دواء وهمي لمدة ثمانية أسابيع.
خلال هذا الوقت، شارك الرجال في برنامج تدريبي لمدة أربعة أيام في الأسبوع، يتألف من اثنين من التدريبات للأطراف العليا، واثنين من التدريبات للأطراف السفلى في الأسبوع، وخلصت الدراسة إلى أن المجموعة التي استكملت الدراسة بالحلبة، شهدت انخفاضات كبيرة في دهون الجسم، وتحسين الأداء في الساق وعضلات الصدر، وخلص الباحثون إلى أن الحلبة كان لها آثار كبيرة على تكوين الجسم وقوته مقارنة مع الدواء الوهمي.
معلومات عامة عن الحلبة
لها الكثير من الفوائد الكبيرة والمذهلة خاصة للرجال وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم حيث أنها من أهم الأعشاب الطبيعية التي لاقت أهتمام كبير طوال السنين الماضية والقادمة.
وهذا نظرًا لأنها لها العديد من الفوائد على صحة وجسم الإنسان وبشكل خاص للرجال وهي مليئة بالفوائد الصحية والغذائية، والعديد من الدراسات الطبية أكدت أن بها العديد من الفوائد الساحرة للنساء والأطفال.
ولكن بشكل خاص للرجال، وذلك لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها جسم الإنسان ولذلك فإنها تدخل في العديد من المركبات الدوائية التي تعالج العديد من الأمراض نظرًا لما لها من أهمية كبيرة.

القيمة الغذائية لحبوب الحلبة

الحصة الواحدة من الحلبة بمقدار ملعقة طعام كبيرة تحتوي على :.

  • 6.5 غرام من الكربوهيدرات2.5 غرام من البروتين
  • 0.7 غرام من الدهون
  • 2.7 غرام من الألياف
  • 3.7 ملغم من الحديد
  • 0.1 ملغم من فيتامين ب 6
  • 21 ملغم من الماغنسيوم
  • 0.1 ملغم من النحاس
  • 32.6 ملغم من الفوسفور

السعرات الحرارية في الحلبة

الحلبة من أنواع البذور التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية فكل 100 جرام من الحلبة الخصي يحتوى على 323 كالوري و ملعقة طعام واحدة من الحلبة الحصى يحتوي على 36 كالوري .
وكل 100 جرام من بذور الحلبة يحتوي على مجمل سعرات حرارية 383.09 منها 233.4 سعر حراري من الكربوهيدرات و 57.69 سعر حراري من الدهون و 92 سعر حراري من البروتين .



789 Views