فوائد الخميرة البيرة مع العسل الأسود

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2021 9:50 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 11:09
فوائد الخميرة البيرة مع العسل الأسود

فوائد الخميرة البيرة مع العسل الأسود، ووصفة الخميرة البيرة مع العسل الأسود، وفوائد الخميرة البيرة الصحية بشكل عام، وأهم فوائد العسل الأسود الصحية بشكل عام، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد الخميرة البيرة مع العسل الأسود

– العسل الأسود في غنى عن التعريف باحتوائه على كمية كبيرة جدًا من السعرات الحرارية وهذا تم تحديده بناء على ما يمتلكه من سعرات، حيث أن الملعقة الواحدة منه تحتوي على 90 سعر حراري، لهذا يستخدم للتسمين وأيضًا يعتبر من أفضل المكونات التي تستخدم مع الخميرة البيرة لزيادة الوزن.
– بجانب ذلك أوصيك بالاستمرار على تناول العسل الأسود مع الخميرة البيرة وهذا لاحتواء هذا الخليط على نسبة عالية من الحديد والطاقة ومنها فهو ممتاز في التخلص من الأنيميا البسيطة والحادة منها، يمكنك الاستفادة من هذا إن أضفت الليمون إليه ليساعد على امتصاص الحديد.
– يعمل كفاتح للشهية أيضًا فيتم استخدامه بثقة في التسمين والقضاء على النحافة.

وصفة الخميرة البيرة مع العسل الأسود


تتميز الخميرة والعسل بالقدرة الكبيرة على زيادة الوزن حيث أنهما يحتويان على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي عند جمعهما تتضاعف بشكل كبير وقوي.
المكونات
– ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
– كوب من الحليب أو كوب من العصير الطازج.
– ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
طريقة التحضير
1. يتم إذابة الملعقة الكبيرة من الخميرة الفورية في كوب الحليب أو العصير.
2. نقوم بتحلية هذا المزيج بالملعقة الكبيرة من العسل، ويتم شربه على الأقل مرتين في اليوم.
ملحوظة
– هذه الوصفة فعالة جدا في علاج النحافة وزيادة الوزن.

فوائد الخميرة البيرة الصحية بشكل عام

1-حرق الدهون
تحتوي حبوب الخميرة البيرة على فيتامين B1 المعروف باسم “الثيامين” وهو مفيد لحرق الكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة ، وهو أمر مهم للقلب والخلايا العصبية.
2- تساعد الخميرة على التمثيل الغذائي
تحتوي حبوب الخميرة البيرة على فيتامين B7 ، وهو مهم في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات ، وهو محرك رئيسي في إنتاج الهرمونات والكولسترول في الجسم.
3- الخميرة تقلل الاسهال عند الاطفال
حبوب الخميرة البيرة على الريق للأطفال تقلل من الإسهال الذي يصيب الأطفال نتيجة تناول المضادات الحيوية وكذلك الإسهال الناتج عن بعض الفيروسات التى تصيب الأطفال.
4- الخميرة لعلاج إلتهاب المعدة
من فوائد تناول الخميرة البيرة على الريق مع العسل الأسود تعالج الاضطرابات المعوية والتهابات المعدة التى قد تحدث عند كثير من الناس.
5- الخميرة البيرة تقوي الذاكرة
حبوب الخميرة البيرة واستخدامها المستمر على الريق يساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال حيث أنها تحتوي على فيتامين B1 المهم لتقوية الذاكرة وعمل الخلايا العصبية وتنشيط خلايا المخ.
6-الخميرة البيرة تقاوم نزلات البرد
تقاوم حبوب الخميرة البيرة الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض التنفسية.
7- حبوب الخميرة تقلل الكوليسترول الضار
حبوب الخميرة البيرة على الريق مع العسل الأسود تقلل من مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم، وترفع مستوى الكولسترول الجيد HDL .
8-الخميرة تقلل مستوى السكر في الدم
حبوب الخميرة تقلل من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر وتعمل على استمرار في ثبات مستوى السكر في الدم ولكن فى هذه الحالة لا نخلطها مع العسل الأسود لكي لا ترفع السكر فى الدم.
9-الخميرة تنشط الجهاز الهضمي
تعمل حبوب الخميرة البيرة على تنشيط الجهاز الهضمي عند الأطفال وتساعد على سرعة الهضم وتحسن في عمل الأمعاء بشكل كبير.

أهم فوائد العسل الأسود الصحية بشكل عام

1. يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة
واحد من أهم الميزات التي يتمتع بها العسل الأسود أنه يحتوي على مجموعة جيدة من مضادات الأكسدة، والتي تعود بدورها بالفائدة على صحة الإنسان، حيث تعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الأثر السلبي الناتج عن تراكم الجذور الحرة فيه.
تجدر الإشارة إلى أن العسل الأسود يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بالسكر المكرر وشراب الذرة.
2. يساعد في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية
يحتوي العسل الأسود على مستويات جيدة من الحديد، والذي يعد ضروريًا للنساء وخاصة في موعد الدورة الشهرية وذلك من أجل تعويض الدم الذي تفقده المرأة، ومن الجدير بالذكر أن النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم.
إلى جانب ذلك يحتوي العسل الأسود على المغنيسيوم والكالسيوم، وهي معادن تساهم في التقليل من الأعراض المرافقة للدورة الشهرية، مثل: التشنجات.
3. يعزز مستويات الهيموغلوبين في الدم
كما ذكرنا فإن العسل الأسود يحتوي على مستويات جيدة من الحديد، وهذا يعني أنه يساعد في تعزيز مستويات الهيموغلوبين في الدم، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على تدفق الدورة الدموية في الجسم ووصلها إلى الأجزاء المختلفة فيه.
ومن أهم الفوائد المرتبطة بتناول العسل الأسود هو دوره في تكوين كريات الدم الحمراء بالطبع.
4. يمد الجسم بالبوتاسيوم
يعد العسل الأسود غني بالعناصر الغذائية المختلفة بما فيها البوتاسيوم، وهو من المعادن الأساسية في تكوين وعمل خلايا الجسم.
للبوتاسيوم أيضًا العديد من الفوائد المختلفة بما فيها الحفاظ على توازن الأملاح في الجسم، والتقليل من مشكلة الإجهاد الحراري، وتعزيز صحة الأعصاب والعضلات.
5. تنظيم مستويات السكر في الدم
يعد العسل الأسود من البدائل الصحية للسكر في الكثير من الأحيان، ويعود السبب وراء ذلك إلى دوره في تنظيم مستويات السكر في الدم وتنظيم إنتاج الأنسولين.
6. تعزيز صحة الجهاز العصبي
ذكرنا سابقًا أن العسل الأسود يحتوي على الكثير من المعادن الضرورية لصحة الجسم بما فيها صحة الجهاز العصبي.
يحتوي العسل الأسود على المغنيسيوم الذي يساعد في تعزيز عمل الجهاز العصبي، حيث من الممكن أن يسبب انخفاض مستوياته في ارتفاع ضغط الدم، وتشنجات العضلات، وإرهاق الجسم بشكل عام.



2466 Views