فوائد اللبن للبشرة المختلطة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 16 يوليو, 2021 11:07
فوائد اللبن للبشرة المختلطة

فوائد اللبن للبشرة المختلطة ماسك اللبن للوجه أضرار اللبن للوجه وما هي فوائد اللبن للبشرة الجافة وما هي أضرار اللبن للوجه وأهم نصائح للحفاظ على البشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا.

فوائد اللبن للبشرة المختلطة

١- يكافح حب الشباب
يحتوي اللبن الزبادي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى أنّه غنيّ بالزنك، لذا يمكن أن يساهم في شفاء آثار حب الشباب، كما أنّ اللبن يقتل الملوّثات، ويحافظ على الجلد نظيفًا ونقيًا، ويمكن ذلك من خلال فرك اللبن الزبادي خالي الدسم في المناطق المُصابة، وتركه على الوجه لمدة 30 دقيقةً، ثمّ شطفه بالماء الفاتر.
٢-يقي من الشيخوخة المبكرة
يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تلطيف البشرة الجافة والخشنة، كما أنّه يمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتّجاعيد والبقع المرتبطة بتقدّم العمر، بالتالي يمنع الشيخوخة المبكّرة، بالإضافة إلى أنّ حمض اللاكتيك يساهم في تقشير البشرة الميتة التي تتراكم في مسام البشرة، وتسبب انسدادها، ويساهم أيضًا في تضييق مسامات البشرة الواسعة، إذ تبدو البشرة أكثر شبابًا، ويمكن استخدام اللبن من خلال وضع طبقة من لبن الزبادي العادي على كامل البشرة، وتركها مدة 20 دقيقةً، ثمّ شطفها بالماء الفاتر.
٣-يساهم في علاج الالتهابات الجلدية
يساهم اللبن الزبادي في علاج الالتهابات الجلدية، مثل: السعفة، والقدم الرياضية، إذ يعدّ اللبن علاجًا طبيعيًا لهذه الالتهابات، لأنّ البروبيوتيك يساهم في التخلّص من مسبّبات الأمراض، مثل الفطريات، وذلك من خلال وضعه على المنطقة المصابة، ثمّ لفّها بقطعة من الشاش النّظيفة، بالإضافة إلى أنّه يجب تكرار العملية مرّتين يوميًا حتى تختفي العدوى.
٤-يخفف من الهالات السودا
يمكن أن يقلّل تطبيق اللبن الزبادي من الهالات السوداء، وذلك عند تركه لمدة 10 دقائق على منطقة الهالات، إذ إنّ اللبن يمتلك الخصائص المضادة للالتهاب التي تقلّل من الانتفاخ، بالإضافة إلى أنّ حمض اللاكتيك يخفّف من الهالات السوداء الدائمة.
٥- يلطف حروق الشمس
يمكن أن يهدّئ وضع اللبن الزبادي على مناطق الجلد المصابة بحروق الشمس من آثار أشعّة الشمس فوق البنفسجية التي تسبّب حروقه واحمراره بعد ذلك، وذلك لأنّه غني بالزنك، بالإضافة إلى أنّه يمتلك خصائص مضادةً للالتهاب، التي تساهم في التقليل من حروق الشمس.
٦-يرطب الجلد
يمنح تطبيق اللبن على الوجه الرطوبة للبشرة ويجدّد شبابها، كما أنّه يمنحها المرونة واللمعان، وذلك من خلال خلط 4 ملاعق طعام من اللبن وملعقة طعام من الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ وضع هذا الخليط على الوجه والبشرة لمدة 30 دقيقةً، ثمّ شطف الوجه بالماء وتجفيفه جيدًا.

ماسك اللبن للوجه

١-ماسك اللبن والبطاطا
المكوّنات
-أربعة ملاعق لبن.
-ملعقة طعام صغيرة من الطين.
-ملعقتين طعام صغيرة من ماء البطاطا.
طريقة التحضير
١-نمزج جميع المقادير مع بعضها بشكل جيد.
٢- ثم نطبق الخلطة على الوجه مع الابتعاد عن منطقة العين، مع ضرورة الاسترخاء لفترة ربع ساعة ثم تنظيف الوجه باستعمال الماء الدافئ.
٢-ماسك اللبن والشوفان للبشرة الدهنية
المكوّنات
١-لبن .
٢-القليل من الشوفان.
٣-ملعقة طعام من عصير الليمون.
طريقة التحضير
نمزج جميع المقادير جيداً ونضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

أضرار اللبن للوجه

١-من أضرار الحليب أيضًا أنه يسبب ظهور حب الشباب، حيث وجدت دراسة علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب لدى المراهقين.
٢-كما أثبتت دراسة تأثير تناول الحليب الخالي الدسم أو القليل الدسم على ظهور حب الشباب، ويعود ذلك إلى تأثير الحليب على بعض الهرمونات ومنها الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF-1).

فوائد اللبن للبشرة الجافة

قد يكون وضع  اللبن مهم لترطيب بشرتك هو أفضل ما يمكنك أن تقوم به للبشرة الجافة.
١-يعمل الحليب على تقليل تقشر البشرة بسبب البشرة الجافة.
٢-الحليب يقلل من جفاف بشرتك الجافة ويجعلها ناعمة.

نصائح للحفاظ على البشرة

١-تناول الدهون الصحية
خلال فصل الشتاء تحتاج البشرة للدهون الصحية، لذلك يجب الاهتمام بتناول الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية وأحماض “أوميجا 3” الدهنية، كالأسماك والمكسرات وزيت الزيتون والكتان والأفوكادو
٢- الحفاظ على رطوبة البشرة
يكون الهواء أكثر جفافا في الشتاء ونتيجة لذلك، يتبخر الماء من الجسم بسهولة ومن ثم يحتاج للحفاظ على البشرة رطبة، لذلك يجب وضع منتجات الترطيب بعد الاستحمام مباشرة مع مراعاة إغلاق باب الحمام؛ حتى لا تسحب الكريمات رطوبة الهواء إلى الجلد وتعيق عملية الترطيب.
٣-الماء البارد
يفضل الكثير من الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن عندما تنخفض درجة الحرارة، وقد يستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة، ولكن يجب استخدم الماء الفاتر للاستحمام وغسل الوجه، فاستخدام الماء الساخن لمدة 5 دقائق فقط يؤدي إلى إزالة الرطوبة من الشعر والجلد ويسبب للبشرة التشققات وأكزيما شتوية.
٤- اختيار منتجات العناية بالبشرة بحكمة
تجنب المستحضرات الطبية القابضة، وأي منتج يحتوي على الكحول لأنها تجعل بشرتك جافة خلال فصل الشتاء، واختيار المنظفات التي تحتوي على المرطبات لتجنب جفاف الجلد، كالمنتجات التي تحتوي على الجليسيرين.



650 Views