فوائد اللوبيا الخضراء

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر, 2021 11:55
فوائد اللوبيا الخضراء

فوائد اللوبيا الخضراء كذلك سنتحدث عن فوائد اللوبيا الخضراء للكلى وما هي أضرار اللوبيا الخضراء كذلك سنتحدث عن فوائد اللوبيا الخضراء للرجيم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد اللوبيا الخضراء

1-تحتوي اللوبيا الخضراء على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على خفض الكوليسترول في الدم. واللوبيا الخضراء تتميز باحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يساعد على احتفاظ ضغط الدم وكذلك يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
2-اللوبيا الخضراء عند تناولها تعطي للجسم سعرات حرارية تكون قليلة ومنخفضة، ولهذا تكون من أفضل المواد الغذائية التي يمكن أن يتناولها من يريد خسارة الجسم.
3-اللوبيا الخضراء تحتوي على كمية كبيرة من معدن المنجنيز وهذا المعدن يساعد على امتصاص الكالسيوم، وهذا يسبب زيادة وكثافة أكبر في قوة عظام الشخص.
4- كذلك تحتوي اللوبيا الخضراء على الكاروتينويد الذي يعمل على حماية العينين.
5-اللوبيا الخضراء لها تأثيرها المعتدل في حال عملية إدرار البول، وتمكن من تدفق البول بالشكل الطبيعي.
6- وتعتبر اللوبيا الخضراء من المواد المضادة التي تحمي الإنسان من أشعة الشمس الفوق بنفسجية. وأيضًا تحتوي على فيتامين “أ” الذي يحمي من الضمور البقعي. تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم والدهون المشبعة.
7- تساعد اللوبيا الخضراء في تحسين عملية الهضم، وخاصة للأشخاص التي تعاني من القولون العصبي أو التي تعاني من عسر الهضم.
8- اللوبيا الخضراء تحتوي على أجسام مضادة التي لها دور في تأخير ظهور علامات الشيخوخة للإنسان، خاصة في البشرة فهي لها تأثير في تقليل وجود التجاعيد وخطوط الوجه. اللوبيا الخضراء تعمل على تقوية جهاز المناعة لاحتوائها على فيتامين “ج”.

فوائد اللوبيا الخضراء للكلى

1-اللوبيا الخضراء لا تمثل نوع من البروتين يسبب اجهادًا على الكلى بل بالعكس هو سهل الهضم وممتاز لمرضى الكلى.
2-الكلى هي التي تعمل على تخليص الجسم من السموم المختلفة، وذلك عن طريق البول، ولكن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني قد يسبب اجهادًا على الكلى بصورة خاصة.
3-يسهل تكسر البروتين الموجود في اللوبيا الخضراء ما يخفف من العبء على الكلى.

أضرار اللوبيا الخضراء

بالرغم من الفوائد المتعددة للفاصوليا الخضراء إلا أنها لها العديد من الأضرار ومنها:
1-الإفراط في تناول الفاصوليا قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع الذي يأتي في مقدمة الرأس ويزيد من الحرقان في منطقة حدقة العين.
2- كما يجب للمرأة الحامل ومرضى الكبد بعدم تناول الفاصوليا الخضراء لأن الإفراط من تناول الفاصوليا الخضراء قد يؤدي إلى الغثيان والانتفاخات والمغص والغازات والتشنج في القصبة الهوائية.
3-اللوبيا الخضراء ليست طعام مناسب لمن يعاني من السمنة والزيادة في الوزن و عسر الهضم وكذلك فهي من الأطعمة الغير مناسبة للأطفال الصغار لأنها صعبة في الهضم.

فوائد اللوبيا الخضراء للرجيم

1-تعد اللوبياء الخضراء الغذاء الأول والوحيد الذي يحتوي على نسبة صفر دهون حيث انها نبات خالي من الكولسترول مما يجعلها تدخل في النظم الغذائية الخاصة بالريجيم لجميع الأعمار.
2- وتعتبر اللوبيا هي الخيار الأمثل للرجيم لانها بجانب الدهون القليلة جدًا تعتبر طعام مغذي يحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ويمد الجسم بالعناصر الأساسية التي يحتاجها فهي أساس للذين يعانون من زيادة في الوزن والذين يعانون من فقر الدم مع ارتفاع الوزن.
3-من فوائد اللوبيا الخضراء أنها منخفضة الدهون، وبها نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يجعلها غذاء مميز للريجيم وتساعد في تخفيض الوزن، وتم إجراء الكثير من التجارب التي أثبتت أن اللوبيا الخضراء مفيدة جدا لفقدان الوزن.
4-تعمل اللوبيا بشكل فعال في إنقاص الوزن، لذلك يدخلها جميع أطباء الريجيم في نظام الحمية الغذائية وينصح خبراء التغذية في العالم كله بتناول اللوبيا بأنواعها بكميات كبيرة سواء مطبوخة أو عمل ساندويتش منها مع مجموعة من الخضروات حيث هناك طرق عدة لتناولها في نظام الحمية الغذائية.
5-اللوبيا بها نسبة كبيرة من المعادن مثلها مثل الخضروات الورقية وفضلاً عن أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وكمية كبيرة من البروتين مما يجعلها غذاء كامل.
6-يمكن تناول اللوبيا مع رقائق التورتيللا من خلال لفها بها، ويجب الحرص على تناولها في يوم واحد على الأقل فى أسبوع الرجيم حتي تنقص الوزن وتمد الجسم بعناصر غذائية مفيدة حتى لا يصاب الشخص بالأنيميا نتيجة الريجيم.
7-ويمكن أن يقوم الشخص الذي يريد إنقاص الوزن بإحلال اللوبيا في طعامه فبدلاً من الكثير من الأطعمة التي تحتوي على دهون حتى تحل الألياف مكان الدهون والكولسترول الضار.



411 Views