فوائد عسل الجنسنج للنساء

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 23 أكتوبر, 2020 2:27
فوائد عسل الجنسنج للنساء

فوائد عسل الجنسنج للنساء وفوائد عسل الجنسنج للجسم وماهو عسل الجنسنج وطريقة استعمال عسل الجنسنج، كل ذلك سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد عسل الجنسنج للنساء

  1.  للإخصاب وتقوية المبايض
  2.  يعطي الجسم الطاقة والحيوية
  3.  يقوي عضلة القلب – يقوي الذاكرة
  4. يزيد القدرة وينشط طبيعيا” جهاز وهرمونات المرأه
  5.  يحسن المزاج، مما يزيد الكفاءة والحيوية و النشاط
  6.  مفيد لمرضى السكر، وأولئك الذين يعانون من العقم ونقص الطاقة.
  7. منشط للدورة الدموية يقلل من التعب والإرهاق الجسدي والذهني
  8. مقوي عام للجسم منشط ومقوي للذاكرة
  9. يعتبر من المحفزات الطبيعية لعمل الجهاز المناعي في الجسم، والذي يساعد على الوقاية من الأمراض الموسمية بالتبعية.
  10. يعتبر من الفواتح الطبيعية للشهية، لهذا فهو يوصف للنساء التي تعاني من حالات ضعف عام أو هزال، أو حتى لمن ترغب في زيادة وزنها بشكل كبير.
  11. يستخدم لتحفيز الجسم على طرد السموم منه بشكل طبيعي

فوائد عسل الجنسنج للجسم

 – يعرف الجنسنج بأنه يستطيع تحسين قدرات الدماغ كافة كالذاكرة والتصرفات والمزاج، وقد أكدت بعض الدراسات المخبرية على الحيوانات أن للجنسنج القدرة في حماية الدماغ من الأضرار الناتجة من الجذور الكيميائية الحرة، ويُرى أن تأثير الجنسنج قد لا يدوم في حين استعماله لأكثر من ثمانية أسابيع على التوالي، حيث إن تأثيره يقل بعد هذه المدة، كما ينشط الجنسينج الجسم ويتخلص من التعب العام والتوتر إضافة إلى تحسينه للحالة الذهنية وقدرات الرياضيات بشكل خاص، كما قد يحسن من الذاكرة عند الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.
– يحافظ على مستوى السكر في الدم في مرضى السكري والأشخاص الطبيعيين على حد سواء، فهو يحسن من عمل البنكرياس الذي يقوم بإفراز الإنسولين، ويزيد من استهلاك خلايا الجسم لسكر الدم، كما تساهم خلاصة الجنسنج في التخلص من الجذور الحرة في مرضى السكري كونه عامل مضاد للأكسدة، ويقوم الجنسنج الأحمر بالتحكم في سكر الدم خلال فترة لا تتجاوز إثني عشر أسبوعًا، فيقلل مقاومة الجسم للإنسولين ويحسن من قراءة سكر الدم التي تؤخد في الصباح
– قدرته على تقوية جهاز مناعة الإنسان، وغالبًا ما تمت ملاحظة هذه القدرة في مرضى السرطان الذين يخضعون للعمليات الجراحية والعلاج الكيماوي كعلاج للسرطان، فقد لوحظ بعد تناولهم للجنسنج لفترة من الزمن تحسنًا واضحًا في مناعة الجسم وقلة عودة بعض الأعراض المصاحبة للمرض، كما وُجد أن تناول عسل الجنسنج الأحمر أو خلاصته يحسن من فاعلية المطاعيم التي تؤخذ من قبل بعض المرضى ضد أمراض معينة كالانفلونزا، وحاليًا تجرى بعض الدراسات لتحديد فاعلية تناول الجنسنج وتأثيره على مقاومة الجهاز المناعي لأنواع البكتيريا في الأشخاص السليمين.
– يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.
– يعالج الإسهال، والجروح، ونزيف الدم. يعالج الضعف الجنسي، ويقاوم تصلب الشرايين فيها، ويزيد من تد فّق الدم إليها، ويزيد نشاط ونسبة الحيوانات المنوية. يعالج جفاف الفم، وتشقّق الشفتين. يقوّي الشعر، ويمنع تساقطه، ويمنحه الحيوية.
– يساعد الجسم في استعادة توازنه، بعد التعرّض لأي ّوعكة أو اضطراب. ينشّط الذاكرة، ويعالج أمراض الشيخوخة، والانهيار النفسي.
– يعالج الروماتيزم، والتهاب البروستات، وأمراض الكبد. ينظّم عملية التمثيل الغذائي.
– يمدّ الجسم بنسبة عالية من الفيتامينات والعناصر خلال فترة الحمل، ويغذّي الأجنة.
– يمنع حدوث تشوّهات في الأجنة.
– يعزّز كثافة العظام، ويقوّيها، ويقيها من الإصابة بمرض هشاشة العظام.
– يمنح البشرة النضارة، والحيوية، ويطهّرها من البكتيريا، المسبّبة للحبوب، ويؤخّر ظهور علامات التقدّم في العمر.
– يخفّف الانتفاخ حول العينين، ويزيل الهالات السوداء. يعالج الاضطرابات الجلديّة، ويفتح البشرة، ويخلّصها من البقع، والتصبّغات الجلدية.

ما هو عسل الجنسنج؟

عبارة عن خليط متجانس من العسل الطبيعيّ، والجينسينغ، وغذاء ملكات النحل، وطلع النخيل، والبهارات التي تحتوي على العديد من العناصر، والمركبات الضروريّة لصحّة الجسم، مثل السكريات سهلة الهضم، وموادّ بروتينيّة عالية القيمة، والحديد، والكالسيوم، والفسفور، وفيتامين ب، وهرمون الأستروجين، ومادة الرنين، وغيرها.

طريقة استعمال عسل الجنسنج

للتقوية العامة: من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عسل الجنسنج، إلى كوب من الماء، أو الحليب الدافئ، وشرب المزيج يومياً على الريق.
لعلاج الضعف الجنسي: من خلال تناول ملعقتين من عسل الجنسنج يومياً، صباحاً ومساءً

دواعي استعمال عسل الجينسينغ:-

  1. زيادة نسبة ونشاط الحيوانات المنوية
  2. مفيد لحالات الضعف الجنسي لدى الرجال حيث يعمل على تنشيط الغدد التناسلية.
  3. يعمل على زيادة النشاط الجسماني والذهني والعصبي.
  4. لأمراض الشيخوخة والانهيار النفسي للمسنين والتهاب البروستاتة.
  5. مفيد في علاج إمراض الكبد لاحتوائه على مادة امثيونين
  6. علاج جيد لضعف النمو وجفاف الفم والشفتين لاحتوائه على فيتامين B12
  7. مانع للأصابه بسقوط الشعر
  8. يعمل على تنشيط أعضاء الجسم ويزيد سرعة التحول الغذائي.
  9. مانع للأصابه بتصلب الشرايين لوجود انيوستيول به يمنع تراكم الكولسترول.
  10. له اثر هرموني كبير حيث يزيد عدد الكرات الدموية الحمراء
  11. له تأثير كبير جدا لمقاومة الشعور بالإرهاق الناتج عن الأرق
  12. رفع الكفالة الذهنية وقوة الذاكرة لاحتوائه على مادة(الاستيل كولين)
  13. مفيد لصحة النساء الحوامل والاجنه.
  14. منشط للذاكرة.

ما هو الجنسنج؟

يُطلق على الجنسنج في بعض مناطق في الصين وآسيا Ginnsuu، وهو نباتٌ معمرٌ بطيء النمو، ينتمي إلى جنس الجنسة (بالإنجليزيّة: Panax)، والفصيلة الأرالية (بالإنجليزية: Araliaceae)، وتنمو هذه العشبة في النصف الشمالي من شرق آسيا، والصين، وكوريا، وسيبيريا، ومملكة البوتان، ومن الجدير بالذكر أنَّ جذور الجنسنج الآسيوي هي الجزء الأكثر استخداماً منها، ومن جهةٍ أخرى فإنَّ نبات الجنسنج يُستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، وقد يُضاف لمشروبات الطاقة، وعلى الرغم من احتواء هذه العشبة على 30 نوعاً مختلفاً من مركباتٍ تُسمّى Triterpene saponins والتي يُشار لها بالجينوسيدات (بالإنجليزية: Ginsenosides)، وPanaxosides؛ وهي مركباتٌ نشطةٌ لها تأثير مُحفز، ومضاد للأكسدة، لكن يُجدر التنبيه إلى أنَّ الأُسس العلمية الخاصة بتأثير هذه العشبة ليست مؤكدة،



514 Views