فوائد قطرة العسل للعين

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 8:20
فوائد قطرة العسل للعين

فوائد قطرة العسل للعين مذهلة ولا يمكن حجم توقعها فهي هامة جدا لصحى العين سنتعرف عليها معا بالتفصيل في السطور القليلة القادمة

فوائد قطرة العسل للعين

1- يساهم العسل في عملية التطويل الخاصة بالرموش  و في المحافظة على قوتها  و لمعانها علاوة على كثافتها مما يساعد بشكل متوازي على منع حدوث تساقط الرموش .
2- للعسل دور عالي و مفيد في معالجة تلك الحروق الخاصة بالعينين ، و ذلك يكون من خلال استعماله كمرهم يدهن به مكان الحرق .
3- يحمي العسل من قصر النظر علاوة على تخلصه من ذلك الضعف الناتج من الأساس عن قصر النظر بل أنه يعمل على تقوية النظر ، و تحسينه إلى حد عالي ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على فيتامين (B2) .
4-يساعد في ترطيب جفون العين ويحد من جفافها.
5-يحسن الدورة الدموية في العين وتحسن من وضوح الرؤية.
6- العسل مفيد في التخلص من ذلك الاحمرار الذي يكون إصابة العين به غالباً كنتيجة لدخول الملوثات أو المواد الكيميائية إليها ، و التي تنتج في العادة عن عملية الاستحمام باستخدام الشامبو .
7- يزيد العسل القدرة البصرية للعين  و بشكل جيد مما يزيد قدرتها على الرؤية بكل وضوح  و ذلك راجعاً إلى عمله الجيد في تنشيط الدورة الدموية في قاع العين .
8- العسل مفيد بشكل جيد في التخلص من تلك الالتهابات التي تحدث في العادة الإصابة بها بكثرة في الجفون علاوة على معالجته الجيدة لجروح العين حيث يساعد العسل على التئام الجروح الخاصة بالعين بسرعة كبيرة.
9- العسل من أحد أنواع العلاجات الشديدة الفاعلية في التخلص من العديد من أنواع الفيروسات ، و الجراثيم التي من الممكن أن تصاب بها العينان ، و التي تتسبب في إحداث الالتهابات فيها .
10-يساعد العسل في تخفيف إرهاق  العيون بسبب الإرهاق الناتج عن الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر لذلك يمكن وضع العسل على الجفون المغلقة وأخذ قسط من الراحة وبعد انقضاء نصف ساعة تقريبًا يغسل بالماء البارد.
11-يساعد قطرة  العسل على علاج كافة أنواع الالتهابات الموجودة في القرنية.
12-يساعد قطرة  العسل تحسين مستوى الرؤية لأنها تحتوي على فيتامين أ اللازم لصحة الإبصار.
13-يساعد قطرة  العسل على سرعة شفاء الجروح التي تصيب القرنية، بالإضافة إلى أنه يساهم في سرعة التئام الجروح.

فوائد العسل العامة

1-يساعد على تقوية وتعزيز الحيوانات المنوية، وبالتالي علاج مشكلة العقم والضعف الجنسي.
2-يحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل التهاب المعدة، القرحة والاثني عشر، إذ أن العسل يقي الجسم من التصاق البكتيريا في الخلايا الظهارية، مما يمنع تطور المراحل الأولى من الالتهاب.
3-يساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل الإجهاد، التخلص من الترهلات، إزالة النمش وحب الشباب.
4-علاج كلف البشرة، والتصبغات الجلدية عند إضافته إلى الأعشاب البرية والتراب البركاني.
5-الوقاية من التعرض للإسهال.
6-يزود عضلة القلب بالسكر، والعناصر الضرورية له.
7-حماية الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض، نظراً لكونه يعمل على تحسين الجهاز المناعي.
8-التخلص من خشونة الكوعين.
9-له دور فعال في تنشيط عمليات الكبد ووظائفه، وذلك عن طريق خلط العسل مع غبار الطلع والغذاء الملكي.
10-يساهم بشكل كبير في علاج النزلات الشعبية، وتخفيف أعراض الرشح والإنفلونزا.
11-تناول العسل أثبت فعاليته في علاج مرض فقر الدم، نظراً لدوره الفعال في رفع كميات كريات الدم الحمراء.
12-يعالج أمراض الهضم، والامتصاص للمواد الغذائية.
13-علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة.

القيمة الغذائية للعسل

يحتوي العسل على الكثير من القيم الغذائية والمكونات المفيدة للجسم والعين والبشرة، ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن ملعقة كبيرة من العسل تحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح وغيرها حيث يحتوي على ما يلي:
-64% سعر حراري.
-3% غرام من السكر.
-2% من الفركتوز.
-3 من الجلوكوز.
-2% من الماء.
-كما يحتوي العسل على العديد من المعادن والأملاح مثل الكالسيوم، والحديد، والماغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والزنك، والفوسفات، ومضادات الأكسدة.

محاذير استخدام العسل

1-لا يُنصح بإعطاء العسل للأطفال الرضع التي تقل أعمارهم عن السنة الواحدة، لأنه من الممكن أن يؤدي إلى التسمم، على حسب ما توضحه مراكز السيطرة على الأمراض في أمريكا.
2-لا يُنصح بتناول العسل بكميات أكثر من اللازم من قبل الأشخاص الذين يستخدمونه، لكن بالأخص لا يُنصح لمرضى السكري استهلاكه بكمية كبيرة لأنه قد يرفع مستوى السكر لديهم.
3-هناك الكثير من أنواع العسل التي تختلف كلاً منها في درجة فائدتها وجودتها، فالعسل متعدد الزهور يكون له فوائد كثيرة مقارنةً بالعسل أحادي الزهر.
4-إذا تم تسخين العسل فإنه يؤدي إلى حدوث بعض التغيرات الجذرية في بنائه الكيميائي، مما قد يجعله أقل نفعًا ويخسر معظم فوائده، كما أن تخزين العسل لفترة طويلة يفقد بعض خصائصه.
5-قد يعمل العسل على حدوث نوبات من الحساسية لدى بعض الأشخاص لأن العسل يحتوي حبوب اللقاح، وتعتبر هذه الحالة نادرة لكنها قد تسبب ردة فعل خطيرة وممكن أن تكون قاتلة.
6-يعتبر العسل الناتج عن تأثير المبيدات الحشرية ملوث وتكون قيمته غير صحية، كما أن إنتاج العسل بالطرق التقليدية وتربية النحل بالمضادات الحيوية قد يجعل العسل له خطورة على الصحة.



446 Views