كم هدف سجل رونالدو في مسيرته 2022

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 12 ديسمبر, 2022 9:17
كم هدف سجل رونالدو في مسيرته 2022

كم هدف سجل رونالدو في مسيرته 2022 كما سنذكر كذلك كم هدف سجل ميسي في مسيرته وما هي أهم الأندية التي لعب بها كريستيانو رونالدو كما سنجيب عن كم عمر كريستيانو رونالدو الان 2022؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كم هدف سجل رونالدو في مسيرته 2022

1-إن عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته هي 825 هدفًا، حيث استطاع تحقيق هذا الرقم من الأهداف خلال اللعب في 1145 مباراة رسمية، فقد سجل 5 أهداف في بدايته مع نادي سبورتينغ لشبونة.
2- و136 هدفاً في مسيرته الأولى مع نادي مانشستر يونايتد، و450 هدفاً في مسيرته التاريخية مع ريال مدريد، و101 هدف خلال الفترة التي انتقل بها إلى نادي يوفنتوس، أما أهداف رونالدو الدولية فكانت مع منتخب البرتغال ضمن فئاته السنية جميها، والتي بلغت 133 هدفاً، وبذلك المجموع يكون قد حقق 825 هدفاً خلال مسيرته كلها.

كم هدف سجل ميسي في مسيرته

1-حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إنجازا جديدا في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات الفريدة.
2-وساهم ميسي بثلاثة أهداف في فوز باريس سان جيرمان على نظيره كليرمون فوت بنتيجة 5-0، في التي جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الفرنسي، حيث سجل النجم الأرجنتينى هدفين وصنع هدفا آخر.
3-وكشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة “ترانسفير ماركت” العالمى، أن ميسي تجاوز الـ1000 مساهمة تهديفية في مشواره الكروى.
4-وساهم ميسي بـ1002 هدف في مسيرته الاستثنائية بعالم كرة القدم، سواء مع فريقه السابق برشلونة، أو الحالي باريس سان جيرمان.
5-واشترك ميسي بـ684 هدفًا و318 تمريرة حاسمة في 812 مباراة لعبها مع فريقى برشلونة وباريس سان جيرمان، ليصل إجمالي مساهماته التهديفية مع الفريقين إلى 1002 هدف.
6-وعلى المستوى الدولى، ساهم ميسي بـ137 هدفا بقميص منتخب الأرجنتين في جميع البطولات، حيث سجل 86 هدفا، بالإضافة إلى 51 تمريرة حاسمة.
7-وسجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ثنائية رائعة مع باريس سان جيرمان ضد كليرمون فوت في الدقائق 80 و86 ليقود الفريق الباريسي للفوز بنتيجة 5-0.

الأندية التي لعب بها كريستيانو رونالدو

1-ناشيونال ماديرا
أنضم رونالدو إلى نادي ناشيونال ماديرا في عام 1995 وهو النادي المحلي الأقرب لنشأته، أظهر رونالدو مهارة كبيرة جداً في اللعب الأمر الذي جعله يلعب في الفريق الأول في سن صغير جداً ليكون واحد من أصغر اللاعبين الذين يشاركوا في مباريات مع الفريق الأول في سن صغير جداً، فقد لفت الأنظار بشده مع هذا الفريق المحلي.
2-سبورتنج لشبونه
تعتبر الفترة التي قضاها اللاعب في صفوف فريق سبورتنج لشبونه أحد أعرف الأندية البرتغالية مرحلة هامة في تاريخ اللاعب لأنها شكلت فيه كثيراً من خلال لعبه في كل فرق الشباب من سن 16 عام وصولاً إلى الفريق الأول. فقد كان ظهور رونالدو بمستوى مميز للغاية في سبورتنج لشبونه وخصوصاً في مباراة فريقه ضد نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي والذي هزم فيها لشبونه مانشستر بثلاثية هي البوابة لظهور رونالدو مع أحد أكبر أندية الدوري الإنجليزي وأوروبا -نادي مانشستر يونايتد-عندما أبدى السير اليكس فيرجسون أعجابه باللاعب بعد هذه المباراة.
3-مانشستر يونايتد
فترة لعب رونالدو في مانشستر يمكن تسميتها بأنها فترة النضوج لهذا اللاعب العظيم والذي بدأ فيها بالتطور سريعاً وحصد الألقاب سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى الفريق. فحامل الرقم “سبعة” والذي خلف لاعبين كبار في ارتداء هذا الرقم كان آخرهم دافيد بيكهم تأقلم سريعاً مع الفريق وبات له دور بارز في حصد الألقاب من خلال صناعة الفرص وتسجيل الأهداف حيث فاز بكأس الأتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في مواسمه الأولى مع مانشستر. ظل رونالدوا في التألق وفي تسجيل الأهداف مع نادي مانشستر في مختلف البطولات المحلية والأوروبية إلى أن أستطاع أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2008 وهي نفس السنة التي حصل فيها على الكرة الذهبية الأولى له، فقد كان معشوق جماهير نادي مانشستر ولهذا حزنوا كثيراً لترك اللاعب النادي وذهابه للعب في الدوري الإسباني من خلال بوابة نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.
4-ريال مدريد
مما لا شك فيه أن كريستيانو رونالدو هو أحد أهم لاعبي الفريق الملكي منذ انتقاله للفريق، فقد أرتدى في البداية القميص رقم 9 والذي سبق وأن ارتداه الظاهرة البرازيلية رونالدو وبعد ذلك أرتدى رقمه المفضل 7 بعد رحيل راؤول عن نادي ريال مدريد، فمن خلال فترة تواجده مع فريق ريال مدريد تطور رونالدو كثيراً ليكون اللاعب الأهم في الفريق محطم كل الأرقام القياسية والتي كان أهمها قيامه بتسجيل 44 هدف في عام 2016، فقد أستطاع رونالدو الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني وهداف هداف دوري أبطال أوروبا، والهداف التاريخي لنادي ريال مدريد وغيرها من الألقاب الشخصية، وعلى الناحية الأخرى فقد حقق لفريقة ريال مدريد مختلف البطولات مثل الدوري الإسباني، وكأس ملك اسبانيا، ودوري أبطال أوربا، وكأس العالم للأندية فضلا عن بطولتي السوبر الأوربي والسوبر الإسباني كل هذا بفضل أداء اللاعب المبهر وقدرته الغير معتاده في حسم البطولات من خلال أهداف في المباريات الصعبة، فمن خلال تميزه صنع الإنجازات الشخصية ولناديه ريال مدريد.

كم عمر كريستيانو رونالدو الان 2022؟

1-ان كريستيانو رونالدو صاحب الشعبية وجمهور المتابعين الكبير الراغبين في التعرف أكثر على كريستيانو رونالدو وعمره.
2- ان كريستيانو رونالدو من مواليد شهر فبراير لعام 1985م فهو صاحب 37 عام في 2021 م.



259 Views