ماسك العسل الاسود والدقيق

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2021 4:46
ماسك العسل الاسود والدقيق

ماسك العسل الاسود والدقيق نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على ماسك العسل الاسود للحبوب وكذلك فوائد العسل الاسود للبشرة ونصائح هامة لها.

ماسك العسل الاسود والدقيق

المقادير
-إثنان ملعقة صغيرة من الدقيق.
-ربع ملعقة كبيرة من الكريم المرطب.
-ربع ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
-بعض من قطرات عصير الليمون الطازج.
طريقة التحضير
-يتم وضع الدقيق مع الكريم المرطب وهذا يكون في وعاء كبير وخلطها جيداً.
-يتم أيضاً إضافة العسل والليمون الحامض وهذا يكون بشكل تدريجي.
-ثم يتم خلط جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد.
-يتم وضع الخليط على البشرة وفردها بشكل جيد ويتم تغطيتها طوال الوقت.
-يتم تركه لمدة لا تقل عن 1/4 ساعة تقريباً وهذا حتى يتم تجفيفه بشكل جيد.
-ثم قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ والصابون بشكل جيد ويتم أيضاً وضع أي نوع من الكريم المرطب وهذا لتغذية البشرة ويتم استعمال هذا الماسك مرة في اليوم ويكون لمدة 3 أسابيع مستمرة وهذا للحصول على النتيجة المرجوة.

ماسك العسل الاسود للحبوب

يتم استعمال ماسك العسل الأسود لعلاج جميع المشاكل الخاصة بالبشرة الدهنية والتي من أهمها الحبوب لأنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات وهي التي تحتاج لها البشرة وهي مثل الحديد والكالسيوم وهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه.
المكونات
-اثنين ملعقة من العسل الأسود.
اثنين ملعقة من الحليب.
-واحد كوب من الزبادي البلدي.
-واحد ملعقة واحدة من عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستخدام
-يتم إضافة جميع المكونات السابقة وهذا يكون في وعاء كبير ويتم وضعهم ومزجهم بشكل جيد وهذا حتى يتم الحصول على قوام متجانس وقوام مميز.
-يتم ترك جميع المكونات في الثلاجة وهذا يكون لمدة 30 دقيقة فقط وهذا يكون قبل الاستعمال.
-يتم القيام بوضع هذا الخليط وهذا يكون على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة ويتم أيضاً بعدها بشطف وجهم بالماء الفاتر وسوف يتم الحصول على بشرة غاية في الروعة والنظافة والبياض.

فوائد تناول العسل الاسود للبشرة

-العسل الأسود له العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة وهذا لأنه ملئ بالحديد التي تساعد في تكوين الخلايا الخاصة بالدم وزيادة الهيموجلوبين وهو يساعد في علاج فقر الدم وهو المعروف بالإنيميا.
-العسل الاسود مفيد لصحة الجلد والشعر وهذا حيث أنه يعالج الطفح الجلدي وهو يحتوي الحمض الخاص اللاكتيك وهو يعمل على علاج حب الشباب.
-يتم تناول العسل الأسود دائماً لترطيب البشرة لأنه من أقوى المرطبات الطبيعية الخاصة البشرة ويكون بالحفاظ على رطوبتها دائماً واعطائها النعومة والملمس.
-يساعد في التخلص من حروق أشعة الشمس وهو يعمل على غلق جميع المسامات الخاصة بالجلد ويتم علاج جميع الحروق وتهدئه البشرة.

نصائح لبشرة نضرة وشابة

النوم مبكراً
يوصي خبير التجميل الشهير فريدريك براندت بالخلود إلى الفراش قبل 10 دقائق كل يوم عن اليوم السابق، حتى يضمن الشعور التمتع براحة جيدة.
زيت اللافندر
كشفت أنستازيا آخيليوس خبيرة التجميل الخاصة بالنجمتين كاميرون دياز وجوينيث بالترو، سر تقليل المسام، وهو وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على منشفة دافئة، ووضعها على الوجه لدقائق عدة والقيام بذلك على الأقل مرات عدة في الأسبوع، لتتقلص المسام بشكل كبير وتصبح البشرة أكثر سلاسة.
معجون الأسنان
معجون الأسنان لديه قدرة كبيرة على إزالة الطبقة الخارجية غير النظيفة من الأظافر وجعلها لامعة، وذلك من خلال وضع قليعلها لامعة، وذلك من خلال وضع قليل من المعجون على كل ظفر، وتركه لمدة من 10-15 دقيقة، ثم فركها بلطف باستخدام فرشاة الأسنان لتصبح أكثر إشراقاً وبياضاً.
القهوة
توصي جوانا فارجاس خبيرة تجميل عدد من مشاهير هوليوود بعدم شرب القهوة بعد الثانية ظهراً، لأن الكافيين له تأثير سلبي على حالة الجلد، ولكن في الصباح يكون التمثيل الغذائي أسرع.ولذلك يمكن تغيير القهوة وشرب الماء أو الشاي العشبي أو العصير أو المياه المعدنية، وستلاحظين أن هذا التغيير سيكون له تأثير إيجابي كبير على حالة البشرة.
تغيير ملاءات السرير
تقول خبيرة التجميل نيريدا جوي إن صحة الجلد لا تعتمد فقط على العناية بها بمستحضرات البشرة، ولكن أيضاً على عدد مرات تغيير ملاءات السرير والمناشف، لأنها بيئة خصبة لتكون البكتيريا التي تأكل خلايا الجلد الميتة، ويمكن أن تسبب التهاباً في الجلد.
استراحة مستحضرات التجميل
توصي خبيرة التجميل والمكياج نيسي ماكوي بعدم استخدام منتج تجميلي واحد بعد الآخر مباشرة، حيث تعتقد أنه من الأفضل أخذ فترة راحة قصيرة من 5 إلى 10 دقائق بين المستحضر والآخر، لأن الجلد يحتاج إلى وقت لامتصاص كل منتج.
كريم العينين
يوصي خبير تجميل شركة لوريال الفرنسية جون بارنيت، باستخدام كريم العين كبديل لكريم النهار والليل، وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الغذائية التي يمكن أن تخترق الطبقات العميقة من الجلد، بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدم ويرطب البشرة ويزيل التجاعيد، ولكن لا بد من استشارة طبيب التجميل الخاص قبل هذه الخطوة.
تخلصي من الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء من ألد أعداء جمالك، وللقضاء عليها نهائيا، تجنبي محاولة إزالتها بنفسك. وقومي بزيارة أخصائية، مرة واحدة على الأقل مع كل تغير للمواسم ولكن من الأفضل مرتين، لكي تعمل على تنظيف بشرتك بالعمق في معهد التجميل وفي المنزل، قشري بشرتك بانتظام لتجنب زيادة الرؤوس السوداء، اختاري مستحضرات العناية التي لا تسبب اللمعان ونظفي وجهك باستخدام لوشن ينقي البشرة وغسول يطهرها.
تجنبي اللمعان
يظهر اللمعان على البشرة بشكل رئيسي في نهاية النهار،وللتخفيف منه اتبعي هذا البرنامج في الصباح وضعي كريما مرطبا، ولكنه أيضا يطفئ اللمعان ثم ضعي في حقيبتك مناديل ورقية صغيرة تمتص اللمعان، وهي عملية جدا لأنه يمكن استخدامها حتى فوق المكياج وفيما يتعلق بالماكياج ضعي أولا أساس غير دهني مخصص للبشرة الدهنية، الذي يحد من اللمعان، واختاري كريم أساس على شكل بودرة وضعية باستخدام الاسفنجة.



594 Views