أغلى أنواع الشاي في العالم

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر, 2020 5:09 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 2:05
أغلى أنواع الشاي في العالم

أغلى أنواع الشاي في العالم وسوف نقدم لكم أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم، وسوف تندهش بالفعل عندما تجد أن أنواع منها تتعدى آلاف الدولارات، بل إن أحد تلك الأنواع يصل سعره إلى مليون و200 ألف دولار للكيلو جرام.

أغلى أنواع الشاي في العالم

من المعروف أن الشاي هو أكثر المشروبات تداولا على مستوى العالم ويحبه الكبير والصغير، كما أن له عددا من الفوائد الصحية والتجميلية، ومنه أنواع تتميز بتلك السمات، وعلى رأسها الشاي الأخضر، وكذلك هناك نوعيات أخرى منه لها استخدامات مختلفة وأسعار باهظة ومرتفعة جدا، وفيما يلي سوف نعرض اغلى أنواع الشاي في العالم:

شاي زهرة تينشي: على الرغم من أن هذا هو الشاي الأقل سعرا في هذه القائمة فإنه مشهور جدا ليس فقط في مكان زراعته وهي في الصين، بل أيضا في جميع أنحاء العالم، إنه من بين أشهى أنواع الشاي التي سوف تصادفها على الإطلاق، كما أنه يحظى بشعبية لخصائصه الطبية، ويمكن استخدام شاي زهرة تينشي لعلاج الأمراض المختلفة مثل الأرق والحساسية، ولها أيضا خصائص إزالة السموم بشكل كبير، وطعمه يشبه تماما زهيرات البروكلي الحساسة، كل كجم واحد من هذا الشاي ثمنه 170 دولارا.

شاي جيوكورو: هذا الشاي يزرع في اليابان وهو نوع غريب من أنواع الشاي الذي لا يطحن بل تغلى أوراقه كما هي ويتم تقديمه، له نكهة حلوة ورائحة مميزة ويزرع في الظل، يستغرق الأمر ما يقرب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الاستعداد للحصاد، ويصل سعر كل كيلوغرام واحد إلى 650 دولارا.

فضية الشاي الإمبراطوري: تلك نصائح من قبل الشاي المكايباري يشتهر شاي دارجيلنغ في المنطقة التي تحمل نفس الاسم عند سفح جبال الهيمالايا على ارتفاع يتراوح بين 1600 و 2600 متر ، ويعرف برائحته وألوانه الأصلية. تعتبر مكايباري أقدم العقارات في الهند (في منطقة دارجيلنغ) وأول مصنع للشاي في العالم ينتج عددًا كبيرًا من الشاي العضوي ، ولكن أكثرها قيمةً هو Silver Tips Imperial. يُعتبر الشاي الذي تم جمعه في صورة القمر الكامل ، والمشابك بخطوط فضية ، منتج براءة اختراع Makaibari Tea Estate. تكلفتها 400 دولار لكل 1000 غرام.

الشاي الأصفر الذهبي: يتم حصاد الشاي على جبل واحد فقط في العالم ، يوم واحد فقط في السنة. لجمعها ، استخدم مقصًا ذهبيًا يقطع الجزء العلوي من شجرة الشاي. يتم تجفيف رؤوس الشاي تحت أشعة الشمس ثم تخزينها في حاويات مغلقة ، حيث تطلق البوليفينول الموجود فيها وتحول إلى اللون الأصفر وتبدأ في إنتاج رائحة زهرية ناعمة. بعد ذلك ، يتم رسم أوراق الشاي من الذهب عيار 24 قيراطًا ، بحيث يبدأ المشروب في الوميض. في آسيا ، يعتقد أن المعدن النفيس يؤثر على الشخص بشكل جيد للغاية. إنه شاي إمبراطوري حقًا ، وليس من السهل العثور عليه. TWG Tea Company تبيعها فقط في سنغافورة. ويمكنك شرائه عبر الإنترنت.

شاي باندا دونج: يمكن القول بأنه اكتشاف لفنان صيني مسجل باسمه في الصين، ولا يمكن لأحد زراعته إلا بعد موافقة شخصية منه، وهو نوع من الشاي يزرع في تربة خاصة وتسميده بفضلات حيوان الباندا الشهير في تلك المناطق، يتكلف سعر الكيلو جرام من هذا الشاي الذي يعد ثاني أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم 70 ألف دولار.

شاي دا هوغ باو: شاي يعرف أيضا بالشاي الملكي وهو أغلى أنواع الشاي على وجه الأرض وعلى مر التاريخ، ولم لا وسعر الكيلو جرام منه يصل إلى مليون و200 ألف دولار! لكن ما سبب ذلك السعر؟ يؤكد الكثير من علماء وأطباء الصين أن هذا الشاي يعالج ويقي من معظم الأمراض المعروفة لدى الإنسان، ولقيمة هذا الشاي يغطى أثناء زراعته برداء أحمر ملكي للحفاظ عليه.

شاي النرجس الصيني الأسود: كلما تم تخزين ذلك الشاي وزادت مدة التخزين ازداد طعمه ومذاقه جمالا، ويعود اسم ذلك الشاي إلى أسطورة يونانية شعبية شهيرة، ويتميز بنكهاته المختلفة مثل الزهور والشيكولاته، ويصل سعر الكيلو جرام منه 6500 دولار.

شاي قوانيين: هناك أسطورتان مرتبطتان بهذا النوع من الشاي، إحداهما عن شخص يدعى إخلاص وي، وهو فلاح فقير، التجأ إلى آلهة قوانيين وهي آلهة الرحمة لدى الصينيين القدامى، فتمت مكافأته بهذا الشاي، لم يتغير مصير وي فقط بل مصير القرية بأكملها بسبب ذلك النوع ذي السعر العالي. الأسطورة الثانية هي قصة وانغ، الباحث الذي اكتشف المصنع تحت صخرة قوانيين، ووهب نبات الشاي هذا إلى الإمبراطور كويلونغ. أفضل نوع من شاي قوانيين يصل سعره إلى 3000 دولار لكل كيلو جراما.

شاي Pu-Erh هو نوع من الشاي المخمر ذو المذاق الغني ، والذي مع مرور الوقت يكثف ويصبح أكثر قيمة. يتم إنتاجه في منطقة يونان في الصين. لا يختلف طعم Pu-Erh كثيرًا عن الشاي العادي ، ولكنه ربما يكون أكثر أنواع الشاي غرابة التي لم يشاهدها العالم أبدًا. بصريا ، يبدو وكأنه حفنة من الأوراق الجافة ، ولكن في الواقع هو القمامة من عدة أنواع من الحشرات. هذه الحشرات لا تأكل أي شيء غير الشاي يترك كل حياتهم. بمساعدة الملقط والمكبر ، يجمع المزارعون التايوانيون برازهم. والنتيجة هي شاي منشط ذو خصائص طبية. شهية حقيقية اخترعها الأطباء الصينيون في القرن الثامن عشر وأعطيت للإمبراطور تشيان لونغ كهدية باهظة الثمن.

شاي دارجيلينج: يتميز شاي دارجيلينج بنكهته المميزة ولونه المبهر الرائع، بالاضافة الى انه يتوافر في بلاد الهند، بأعلى سفوح جبال الهيمالايا الشرقية في منطقة دارجيلينج. وترتفع هذه الجبال 5000 إلى 8000 قدم فوق مستوى سطح البحر، مما يجعل لهذا الشاي قيمته الخاصة ويعززه بالعوامل التي تجعله مفيدا للصحة والامعاء. يذكر ان الشاي يدخل في شهادة اختراع شركة ” ماكيباري” التي تطرح في الاسواق بسعر 400 دولار اميركي لكل 1000 غرام.

أهمية شرب الشاي

  1. – يعزز صحة القلب
  2. يساعد في مكافحة السرطان
  3. يساعد على تقليل مخاطر مرض السكري
  4. يحمي من السكتات القلبية
  5. يخفف من اضطراب المعدة
  6. يقلل من الكولسترول

كيفية تحضير الشاي

للحصول على الفائدة المرجوة منه قم بالخطوات التالية:

  1. اغلي الماء جيدًا
  2. استخدم أكياس الشاي وضعها على الكوب
  3. في حالة استخدام أوراق الشاي، استخدم 2-3 غرامات من أوراق الشاي لكل 600 ملل من الماء في مصفاة.
  4. دع الشاي ينقع في الماء لمدة 3-5 دقائق، حسب تفضيلات المذاق الخاص بك، وللحصول على شاي أقوى، استخدم المزيد من أوراق الشاي والحاد لفترة طويلة من الزمن.
  5. بعد النقع، قم بإزالة أوراق الشاي أو كيس الشاي من الماء والتمتع بها.

أضرار شرب الشاي بكميات كبيرة

  1. التقليل من امتصاص الحديد.
  2. زيادة الشعور بالقلق والتوتر وقلة النوم.
  3. زيادة خطر الإصابة بحرقة الفؤاد.
  4. الغثيان والدوار والصداع.


546 Views