أكواب قهوة جميلة

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 16 نوفمبر, 2020 4:53
أكواب قهوة جميلة

أكواب قهوة جميلة ما بين القهوة العربية والقهوة التركية والقهوة الفرنساوي نتعرف معا على طريقة تحضيرها من خلال هذا المقال مع ذكر أهم فوائد القهوة الصحية.

فوائد تناول القهوة

 تناول القهوة باعتدال مفيد للقلب
قد أوصت مدرسة هارفارد للصحة العامة بتناول القهوة باعتدال، فهذا يساعد على حماية القلب، كما أشارت إلى أن شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يوميا يقلل من خطر انسداد الشرايين والنوبات القلبية.
 تناول القهوة بانتظام يفيد في الوقاية من السرطان
تناول القهوة بانتظام يساعد على تخفيض نسبة تكرار الإصابة بالسرطان والحياة مدة أطول للمصابين بالسرطان في المرحلة الثالثة من سرطان القولون، بحسب دراسة صادرة عن معهد دانا للسرطان (Dana-Farber Cancer).
القهوة تساعد على الوقاية من الزهايمر
مقاومة مرض الزهايمر وتخفيض نسبة الإصابة بسرطان الفم والجلد بحسب مجلة أبحاث السرطان.
 الإكثار من القهوة قد يكون ضارا
دون أن ننسى بأن الإكثار من تناول القهوة يؤدي الى الإصابة ببعض الأمراض خاصة مع احتوائها على مادة الكافيين المضرّة بالصحة لذلك ننصحكم بالاعتدال بتناول القهوة.
 القهوة تخفف مخاطر الإصابة بالسكري
أكدت العديد من الأبحاث التي أجريت في جامعات غربية أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، حيث أكد الباحثون “أن القهوة تحسن عمل الأنسولين في الجسم ليعمل بانتظام أفضل، وأن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من القهوة يوميا يقل خطر الإصابة لديهم بمرض السكري من النوع الثاني”، فلا مانع من تناولكم فنجان من القهوة يوميا.
القهوة تخفف خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
تناول القهوة يخفض من إمكانية الإصابة بسرطان الكبد، هذا ماتوصل إليه باحثون إيطاليون، وذلك عبر تناول ثلاثة أكواب يوميا بعد عدة تجارب قاموا بها على العديد من الأشخاص.

أضرار القهوة

– نقص المناعة بالجسم وتعرض الإنسان إلى سوء التغذية.
– قد تتسبب في الإصابة بالاضطرابات النفسية والشعور بالقلق والتفكير الزائد.
– تعمل على تسارع ضربات القلب.
– تعمل على زيادة إدرار البول.
– تؤثر على وظائف الدماغ المختلفة وتعمل على تشوش الأفكار.
– تساعد على زيادة التشنجات بالجسم خاصة الأطراف.
– تعمل على ارتفاع نسبة ضغط الدم.
– زيادة هيجان القولون العصبي.

اهم استخدامات القهوة غير المشروب

صبغة للشعر
من استخدامات القهوة التي يجهلها الكثيرون، هو تغيير لون الشعر وصبغه باستخدامها، حيث يتم مزج البن المطحون بكمية مناسبة من الماء حتى يصبح المزيج سائلًا، ثم يُرش على خصلات الشعر، وتعطي هذه الصبغة نتيجة أفضل لذوات الشعر الأشقر عن اللاتي يمتلكن شعرًا داكنًا، وتستمر هذه الصبغة على الشعر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 يومًا.
طرد الحشرات
عند بداية رؤية الحشرات في المنزل، يجب نثر القهوة في جميع أنحاء النوافذ ونقاط الدخول حيث تمر الحشرات، ما سيمنعها من الدخول إلى البيت مجددًا.
ماسك للبشرة
يمكن للفتيات التخلص من اسمرار البشرة والحبوب وآثارها، عن طريق ماسك القهوة، حيث يفتح البشرة وينظفها من الشوائب ويتركها صافية نضرة، حضري ماسك القهوة والعسل، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القهوة واتركي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة واغسليه بعد ذلك بماء بارد.
الكيك
القهوة سواء كانت مطحونة أو سريعة الذوبان هي من المكونات المهمة للكيك، لأنها تقضي على رائحة البيض المنفرة، بجانب الاعتماد عليها لتحضير كيك القهوة أو لتعزيز طعم كيك الشوكولاتة، حيث إن كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من القهوة المغلية أو القهوة سريعة التحضير، إلى مكونات الكيك.
القضاء على الروائح الكريهة
يمكن لمحبي القهوة الاعتماد على هذه الطريقة باستخدام التفل المتبقي من القهوة وتركه حتى يجف ومن ثم يتم توزيعه داخل الجزامة والأحذية ذات الروائح الكريهة ويترك لعدة ساعات للقضاء على الروائح الكريهة وما بها من رطوبة.
كما يمكن وضع تفل القهوة المبلل في وعاء غير مغطى وتركه جانبًا في الجزامة، ليقوم بنفس الوظيفة ويمتص الروائح الكريهة بسهولة.

أكواب قهوة جميلة

 

 

أكواب قهوة سيراميك

أكواب قهوة فخار



634 Views