الاهتمام بالنفس امام الزوج

كتابة نوال ابراهيم - تاريخ الكتابة: 10 سبتمبر, 2018 7:12 - آخر تحديث : 28 أغسطس, 2021 10:56
الاهتمام بالنفس امام الزوج

الاهتمام بالنفس امام الزوج من الاشياء الهامة ومن اساسيات الحياة الزوجية الناجحة لذلك يجب ان تعرفى كل شىء عن الاهتمام بالنفس.
تختلف طبيعة المرأة عن طبيعة الرجل ، لذلك نجد في كثير من الحالات أن لهذه الإختلافات دور كبير في الحياة الزوجية ، فقد يكون الزوجان محبان لبعضهما البعض مع ذلك قد يحدث ما لا يحمد عقباه خصوصا في تلك المواقف التي تحدث بينهما ويفضل الرجل فيها الصمت .

اسرار جمال الزوجة امام الزوج

-الابتسامة: تعودي دائما على استقبال زوجك بالابتسامة، لذا عودي نفسك دائما على الابتسامة لان ذلك سيعطيك الثقة بالنفس، كما ان زوجك سيمنح لك كذلك فكرة جيدا أمام الناس لكونك تملكين ابتسامة رائعة، لذا لا تفارقي الابتسامة أبدا عن وجهك و اظهريها لزوجك عند استيقاظكما من النوم او اثناء تناول الطعام معا.
-جددي شكلك دائما: احرصي دائما سيدتي على أن تجددي من شكلك المعتاد، قومي باختيار تسريحة الشعر الرائعة و جددي قصة شعرك كل فترة حتى لا يحس زوجك بالملل من الاعتماد على الشكل نفسه طول الوقت، و استخدمي مجفف الشعر من اجل الحصول على القصة المتميزة.
-رائحة عطرك: احرصي على استخدام العطور باستمرار قومي بوضع العطر على معصميك و اعتمدي على العطر الذي يفضله زوجك، ضعي العطر خلف أذنيك و على رقبتك، ثم رشي القليل من العطر على الفرشاة قبل ان تمشطي شعرك و لا تكثري منه كي لا يتسبب في تلف شعرك.
-حافظي على الرياضة باستمرار: إن أي زوج يحب دائما ان تكون زوجته رشيقة، لذا احرصي دائما على ممارة الرياضة حتى و لو كان وزنك مثالي حتى تحصلي على جسم مشدود، كما ان الرياضة ستجعلك نشيطة و مليئة بالحيوية و المرح طول اليوم.
-الملابس المتميزة: ارتدي لزوجك الملابس التي تظهر جمالك و جمال جسدك، و أثناء التسوق احرصي على شراء الفساتين الضيقة و المتميز بالألوان الحيوية، و ان كان جسدك يعاني من بعض العيوب فاحرصي على اخفاءها و إظهار محاسن جسدك و ذلك بشراء الملابس التي تعمل على ذلك، و لا تنسي تنسيق ملابسك مع بغض الاكسسوارات التي تلفت النظر اليك لذا اعتمدي على بعض الاكسسوارات كالعقد و الأسورة و اختاريها بالألوان المبهجة.
-المكياج: الزوج يحب ان يرى التغيير دائما في زوجته لذا لا تترددي من الاعتماد على المكياج و ذلك بدون اية مناسبة، لذا طبقي المكياج الخفبف و الناعم ، لان اغلب السيدات يعتمدن على المكياج الثقيل الشيء الذي يجعل الوجه يبدو غير طبيعي، و استعملي المستحضرات ذات الالوان القريبة للون الطبيعي.
-الثقة بالنفس: عليك أن تثقي بنفسك أولا لان شخصيتك هي التي ستجعلك أهم و أجمل امرأة في عيون زوجك، لذا لا تتكلفي في تصرفاتك، و كوني ودودة على زوجك عند الخلاف، ثم كوني على علاقة جيدة بأهله وأقاربه، تعلمي وصفات طبخ جديدة وشهية واطبخيها له.

طرق اهتمام المرأة بنفسها :-

أولاً :- الاهتمام بنظافتها الشخصية :– وذلك يكون من خلال الحفاظ على نظافة الجسم ونعومته عن طريق استخدام كريمات معدة لزيادة نعومة البشرة وترطيبها أو عن طريق عمل خلطة منزلية تعمل على زيادة نعومة جسمها مثل خلط معلقتين كبيرتان من مادة الجليسرين النقي مع مقدار ستة ملاعق كبيرة من ماء الورد ويتم حفظهما في زجاجة ويتم استخدامها على مناطق الجسم المختلفة بانتظام مما سيمنح الجسم النعومة المطلوبة بكل سهولة مثل منطقة الوجه واليدين والرقبة وغيرها .
الحرص على الاستحمام الدائم :- من المعروف أن أكثر ما يزعج الرجل ويجعله مصابا بالفتور من زوجته هي رائحتها أي الرائحة التي تصدر من جسمها كرائحة العرق أو رائحة الإفرازات والتي غالباً ما تخرج من أماكن حساسة في جسدها ، حيث يجب أن تحرص الزوجة على الاستحمام واستخدام المرطبات ومزيلات العرق مما يجعلها أكثر ثقة في نفسها عند اقتراب زوجها منها .
ثانياً :- الاهتمام بأظافرها :- يعتبر مظهر أظافر الزوجة من أكثر الأشياء التي يلاحظها الرجل بسهولة فلذا يجب على الزوجة أن تكون شديدة الحفاظ عل نظافة أظافرها والتخلص أولاً بأول من أي عوالق تعلق بها وقبل أن يلاحظها الزوج فيصيبه الفتور والاشمئزاز .
ثالثاً:- الاهتمام بنظافة أسنانها :- وذلك يكون من خلال زيارة الزوجة لطبيب الأسنان عند وجود عارض طبي أو في حالة عدم وجود عارض طبي تقوم باستخدام المنتجات التجارية مثل معاجين الأسنان للحفاظ عليها من التسوس والاصفرار أو حتى أن تقوم باستخدام الملح ووضعه على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون ويتم دعك أسنانها بها ، حيث سيقوم الملح بإعطاء نفس نتائج المعجون الخاص بالأسنان
رابعاً :- قناع تبيض البشرة :- وذلك يكون بتقشير ثلاثة من حبات اللوز ومن ثم سلقها جيداً ثم تتم عملية الطحن لها ويتم خلطها مع بياض بيضة واحدة ويشترط أن تكون مخفوقة بشكل جيد ثم تتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى هذا الخليط ومن ثم يتم وضعه على البشرة لمدة تقدر بحوالي ربع ساعة ويتم بعدها غسيل الوجه بماء بارد .
خامساً :- الاهتمام بصحة وجمال شعرها :- يعد الشعر من أحد أهم الأمور التي تحب المرأة أن تبرزها في أنوثتها وهو أيضاً من أشد الأشياء التي تجذب الزوج إلى زوجته ولكي يتم الاعتناء بالشكل الصحيح من جانب الزوجة بشعرها عليها أن تعتمد في ذلك على الوصفات الطبيعية والمفيدة جدا لتغذية الشعر وصحته بعيداً عن تلك المنتجات الكيميائية والتي يكون لها العديد من الآثار السلبية على شعر المرأة وصحته ومن ضمن تلك الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة وبريق وجمال الشعر الاعتماد على استخدام الحناء أو العسل والليمون حيث قد أثبتت التجارب والأبحاث العلمية أن تلك المواد الطبيعية لها تأثير السحر على جمال وقوة الشعر وأنها تعمل على تغذيته ونعومته .
سادساً :- الحصول على قدر وافر من الراحة والنوم :- وذلك يكون بالحرص على النوم لعدد كافي يقدر بسبعة أو ثماني ساعات يومياً وتجنب السهر والإرهاق .
سابعاً :- ممارسة الرياضة :- حيث لابد من ممارسة التمارين الرياضية ولو البسيطة منها ولكن بشكل يومي ومنتظم مما يعطى الجسم اللياقي والمرونة ويمنع إصابته بالترهلات ويحافظ على جمالك .
ثامناً :- الاعتناء بالملابس الشخصية والحرص على اختيار المناسب منها مع صفات الزوجة الجسمانية وأيضاً اختيار الألوان الجذابة وآلتي يحبها زوجها.
تاسعاً :- الحرص عل ارتداء القفازات البلاستيكية :- تعد تلك الأعمال المنزلية والتي لا يمكن للزوجة التوقف عنها من إحدى المسببات التي تصيب يديها بعملية الجفاف والتشققات مما يؤثر بالسلب على نفسيتها ولذلك فلابد من ارتداء القفازات البلاستيكية أثناء قيامك بالأعمال المنزلية المختلفة



697 Views