فوائد اكل النشا بدون طبخ

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 4 يونيو, 2021 8:38
فوائد اكل النشا بدون طبخ

فوائد اكل النشا بدون طبخ سنتحدث في هذا المقال عن فوائد النشا للجسم والحامل وما هي أضرار النشا وفوائد نشا الذرة.

فوائد اكل النشا بدون طبخ

-النشا تعمل على إمداد الجسم بالطاقة الضرورية واللازمة له للقيام بأنشطته الحيوية المختلفة على مدار اليوم، وذلك لأنها من الأغذية التي تحتوي على العديد والعديد من السعرات الحرارية.
-كما أنها أيضًا تعمل على إمداد وتزويد الجسم بطاقة تكفيه لفترة زمنية طويلة جدًا، ولذلك فإن الرياضيون الذين يمارسون الرياضة باستمرار يقبلون بشكل كبير على استعمال واستخدام وتناول نشا الذرة.
-كما أنها أيضًا مفيدة جدًا لصحة الكلى والكبد، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة جدًا من البروتينات المغذية والمهمة والمفيدة لجسم الإنسان، كما أن نشا الذرة أيضًا تعمل على تسهيل عملية الهضم والتخفيف من مشاكل أو اضطرابات الجهاز الهضمي.
-وتساعد في عملية التمثيل الغذائي التي يقوم بها الجسم، كما أنها أيضًا تعمل وتساعد على تفتيت وأكسدة البروتينات والدهون الضارة أو الزائدة عن حاجة الجسم وتخزين الباقي أو الفائض منها في الكبد في صورة جلايكوجين.
-كما أن نشأ الذرة أيضًا تحتوي على عناصر ومواد ضرورية وأساسية ومهمة ومفيدة أيضًا جدًا في الحفاظ على صحة الإنسان، وذلك لاحتوائها على عناصر الألياف المهمة والضرورية والمفيدة جدًا للجهاز الهضمي والتي يحتاجها بصورة مستمرة.

فوائد نشا الذرة

صحة الجلد
يفيد استعمال النشا كعلاج موضعي في تخفيف حكّة الجلد، المرتبطة بالعديد من المشكلات الطبية، التي تتضمن أمراض الكلى، واضطرابات الغدّة الدرقية، ومشكلات الكبد، والسرطان، واضطرابات الدم، كما يمكن استعمال نشا الذرة مرهمًا واقيًا من التهابات القدم، التي قد يتعرّض لها المصابون بمرض السكري، وترجع أسباب استعمال هذا المنتج على الجلد لخاصيّته في امتصاص الرطوبة من الجسم.
علاج النحافة
لا يوجد الكثير من الدهون، والألياف، والبروتين في نشا الذرة، ولكنّه غني جدًّا بالسعرات الحرارية؛ إذ يُوفّر الكوب الواحد منه ما يعادل 488 سعر حراري، ممّا يجعله مفيدًا في حالات نقص الوزن الشديدة؛ إذ يُسهم في اكتساب الأشخاص للمزيد من الكيلوغرامات
خالٍ من الغلوتين
لا يحتوي نشا الذرة على الغلوتين، الأمر الذي يجعله غذاءً مثاليًّا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمّل الغلوتين، كما أنّه يشكل طعامًا بديلًا لطحين القمح، للأشخاص المصابين بمشكلات في الجهاز الهضمي، ومن جانبه يمكن استهلاك الشوفان بدلًا من النشا، فهو خالٍ من الغلوتين أيضًا، ولكنّه أعلى في قيمته الغذائية، فهو يحتوي على الفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والألياف، والبروتين.
مدّ الجسم بالطاقة
يعدّ نشا الذرة مصدرًا من مصادر الطاقة السريعة، لأنّه يحتوي على الكربوهيدرات كاملة الحبوب؛ إذ يحتاج الجهاز الهضمي هذه الطاقة في تفكيك الكربوهيدرات إلى غلوكوز، ينفع الجسم كمصدر للطاقة، ومن الجيّد أنّ النشا لا يحتوي على البروتين، أو الدهون، أو الألياف؛ إذ تقلل هذه المكوّنات من سرعة تفكيك جزيئات الكربوهيدرات في الجسم.

أضرار النشا

-تؤذي المرأة الحامل وجنينها بصفة خاصة ومن أضرارها أنها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وسريع كما أنها تتسبب في ارتفاع ضغط الدم كما يمكن أيضًا حدوث احتمالية سرطان.
-حيث أنه يوجد اضرار كثيرة للنشا فهي تستخدم في الكثير من الاشياء مثل المعجنات، وكذلك أيضًا الطبخ وغيرهم كثير وعند تناول كمية كبيرة منها فإنها قد تؤذي الإنسان بشكل عام.
-كذلك كثرة تناول المرأة الحامل منها تعمل على ارتفاع وزيادة نسبة الغلوكوز في الدم فيمكن حدوث إجهاض أو يمكن حدوث تأخر في نمو الطفل أو حدوث أضرار أخرى كثيرة لدى الام والطفل.

فوائد النشا للحامل

تقضي على الرائحة الكريهة للقدم
النشا قادرة على امتصاص الرطوبة، والقضاء على البكتيريا، وإبقاء قدمك جافة، وذلك يفيد الحامل في التخلص من الرائحة الكريهة لقدميها.
تخفف من الدهون الزائدة في الوجه
مفيدة للمرأة الحامل صاحبة البشرة الدهنية، وتستخدم في عمل ماسكات منزلية لشد الوجه، وإعطائه نضارة وحيوية.
تنظف الشعر الدهني
فهي تعمل على إزالة الدهون من فروة الرأس، وإعطاء الشعر مظهرًا صحيًّا ولامعًا، وتخفف من إفراز الدهون المرتبط بزيادة مستويات الهرمونات خلال الحمل.
تخفف آثار لدغات الحشرات
وضع قليل من نشا الذرة على مكان لدغات الحشرات، يقلل الالتهابات والاحمرار والتورم الناتجة عنها، ويقلل من الحكة والتهيج لدى المرأة الحامل نتيجة حساسية الجلد.
تهدئ تهيج الجلد واحمراره
تعمل النشا كمهدئ للجلد في حالات حروق الشمس، وحساسية الجلد التي يمكن أن تنتج عن الحمل.
تخفف من الدهون الزائدة في الوجه
مفيدة للمرأة الحامل صاحبة البشرة الدهنية، وتستخدم في عمل ماسكات منزلية لشد الوجه، وإعطائه نضارة وحيوية. تنظف الشعر الدهني
فهي تعمل على إزالة الدهون من فروة الرأس، وإعطاء الشعر مظهرًا صحيًّا ولامعًا، وتخفف من إفراز الدهون المرتبط بزيادة مستويات الهرمونات خلال الحمل.
تخفف من آثار بقع الزيت
يمكن أن تترك بقع الزيت المتناثرة خلال الطهي لونًا على الجلد، يمكن للنشا تخفيف أثر هذه البقع، ما يساعد الحامل في الحفاظ على صحة بشرتها.
تستخدم كمزيل طبيعي للعرق
لقدرتها على امتصاص الرطوبة، وتقليل رائحة العرق الكريهة، لذا يمكنكِ إدخالها في عمل مزيلات العرق المنزلية، ما يساعد الحامل في القضاء على رائحة العرق الكريهة.
تحتوي على خصائص توفر الجلوكوز للجسم
وذلك للحفاظ على مستويات السكر في الدم، ما يوفر الطاقة للمرأة الحامل.



1557 Views