فوائد الجلجلان مع الياغورت

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 11:44 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 9:39
فوائد الجلجلان مع الياغورت

فوائد الجلجلان مع الياغورت استخدامات الجلجلان مع الياغورت اضرار الجلجلان مع الياغورت كل ذلك في هذا المقال.

فوائد الجلجلان مع الياغورت

هناك فائدة كبيرة عند إضافة السمسم أو الجلجلان مع الياغورت وهذه الفوائد تخص الكبار والصغار، ومن هذه الفوائد ما يلي:
– يعملان كلًا من الجلجلان والياغورت على تقوية العظام وعلاج أمراضه للأطفال والكبار لأنه يحتويان على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمعادن اللازمة للجسم.
– يساعدان على منع الإصابة بجلطات الدم ومنها انسداد في شرايين القلب وبالتالي يحافظان على صحة القلب.
– من فوائد الجلجلان والياغورت هو خفض مستوى ضغط الدم المرتفع.
– خليط السمسم والياغورت يساعدان في فقدان وزن الجسم وتفتيت الدهون بصورة فعالة.
– يمكنك استخدام هذا الخليط في زيادة وزن الجسم بعض المناطق فيه.
– يعالجان المرض السكري ويقللان من أعراضه.
– يعالجان نزلات البرد ويكونان علاج فعال للكحة والسعال.
– ومن أهم فوائدهما معًا تقوية الجهاز المناعة للجسم.
– يستخدمان لضبط التمثيل الغذائي للجهاز الهضمي وبالتالي تنظم عملية الهضم ويعالجان مرض الإمساك والإسهال.

كيفية استعمال الجلجلان لزيادة الوزن

– من الأمور الشائعة التي يتم استخدامها في زيادة الوزن السمسم فهو يعتبر من المصادر النباتية التي تستخدم في هذا الصدد، وبالتالي يجب علينا التنبيه على أنه إذا كانت الغاية هي زيادة الوزن فلا بد من إكساب جسمك الكثير من قوة العضلات بدلا من الدهون.
– عند أخذ حوالي 15 جرام أو 3 من معلاق بذور السمسم فهذا المقدار سيمنح جسمك ما يقرب من 100 سعر حراري و8 جرام من الدهون.
– بالرغم من استخدام الجلجلان لزيادة الوزن أمر جيد ومفيد لأصحاب الأجسام النحيفة إلا أنه لا بد من الانتباه إلى أن أخذ مقدار كبير من السمسم يترتب عليه تراكم الدهون داخل الجسم وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع الوزن.
– لا بد أن نعي أمرا هام وهو أن تلك الدهون قد تؤدي إلى العديد من الأمراض الجسيمة والتي منها أمراض القلب.
السمسم يعتبر من المنابع الغنية والتي تمد الجسم بالدهون الصحية من خلال النظام الغذائي، لكن هذا الأمر يحتاج إلى إقامة خطة لذلك النظام حتى يتسنى له الاستفادة المثلى من بذور السمسم والتي تتمثل في زيادة الوزن دون تراكم الدهون داخل الجسم بشكل مبالغ فيه.

نصائح حول تناول السمسم

– إذا كنت تعاني من مشكلة صحية أو مشاكل في المعدة فيجب استشارة الطبيب المعالج الخاص بك قبل تتناوله حتى تتفادى حدوث أية مضاعفات لمرضك أو آثار جانبية.
– إذا كنت تعاني من مرض السكري فيجب ألا تتبع أي من هذه الوصفات والبحث عن عن طريقة أخرى لزيادة الوزن، وذلك نظرً إلى أن السمسم يحتوي على نسبة عالية من السكريات، كما أن الوصفات المتعلقة بالسمسم يتم فيها أيضًا استخدام مكونات مليئة بالسكريات التي ستكون مضرة جدًا لك، فيرجى الانتباه لذلك.
– إن أي وصفة لزيادة الوزن والتخلص من مشكلة النحافة يجب أن يتم المواظبة عليها بشكل يومي منتظم، مع ضرورة التحلي بالصبر كذلك من أجل الحصول على أفضل وأسرع النتائج.

وصفات الجلجلان لزيادة الوزن

وصفة السمسم مع العسل لزيادة الوزن
– يمكن تحميص ما يقرب من مقدار كوب من السمسم على نار ليست عالية وليست هادئة فهي تكون بين هذا وذاك حتى يصل السمسم إلى اللون الذهبي وبذلك يصبح جاهزا لوضعه في المطحنة.
– ثم بعد ذلك يمكن إضافة أربع من ملاعق السكر ويتم خلطهم بشكل جيد ثم بعد ذلك يتسنى لنا وضع أربع من ملاعق العسل الطبيعي على الخليط ويتم العمل على دمج كل مكونات الخليط معا بشكل جيد.
– وبذلك يكون تم إحضار الخليط ويوضع بعد ذلك في برطمان محكم الغلق ونظيف حتى يمكننا وضعه وحفظه داخل الثلاجة ويمكن تناول ما يقرب من عشر ملاعق من الخليط على مدار اليوم.
– شريطة أن يتم أخذ أربع ملاعق قبل النوم بشكل مباشر ثم يتناول كوب من الحليب وحتى نكون قد استخدمنا الجلجلان لزيادة الوزن بشكل جيد لا بد من المواظبة على هذه الوصفة.
وصفة الأقراص المحمصة من السمسم لزيادة الوزن
– أيضا من وصفات الجلجلان لزيادة الوزن وهنا يتم تحميص مقدار معين من السمسم على نار ليست عالية وليست هادئة حتى يصل إلى اللون الذهبي.
– وبعد ذلك يمكن إضافة مقدار من القطر الساخن ويتم تحضيره على هيئة أقراص ثم ندع تلك الأقراص حتى تفقد سخونتها ويمكن فصلها وتناولها في أي وقت.
وصفة السمسم المطحون
– كذلك النوع المطحون يمكن أن يكون ضمن وصفات الجلجلان لزيادة الوزن وهنا يتم إكساب السمسم اللون الذهبي كما أوضحنا سابقا ثم يترك حتى تهدأ حرارته بوضعه في درجة حرارة الغرفة العادية.
– ثم يتم طحنه من خلال المطحنة الكهربائية وبعد ذلك يمكن أكل ما يقرب من ست ملاعق من السمسم المطحون قبل ساعة من كل وجبة من الوجبات الأساسية الثلاثة ويمكن الحصول على نتيجة من تلك الوصفة بعد شهر من المواظبة عليها.
وصفة السمسم والحليب لزيادة الوزن
السمسم والحليب أيضا من وصفات الجلجلان لزيادة الوزن ويمكن طحن مقدار من السمسم عن طريق المطحنة ويتم الاحتفاظ به حتى وقت الاستخدام وعند الاستخدام يتم وضع ملعقة من ذلك السمسم المطحون على كوب من الحليب كامل الدسم ويقلب جيدا ويشرب ثلاث مرات على مدار اليوم.



1860 Views