فوائد الزيتون الفلسطيني

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 8:41
فوائد الزيتون الفلسطيني

فوائد الزيتون الفلسطيني وما هي فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس كذلك سنتحدث عن طريقة استخدام حجر زيتونة اسرائيل وما هي أهم خصائص زيت الزيتون الفلسطيني كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الزيتون الفلسطيني

1-للمرارة
زيتونة بني إسرائيل للمرارة، تعتبر من مضادات الأكسدة الغذائية تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وله القدرة على حماية المرارة وعلاجها،زيتونة بني إسرائيل غنية بمضادات الأكسدة ، مع فوائد صحية تتراوح من مكافحة الالتهاب إلى تقليل نمو الكائنات الحية الدقيقة .
2-للكلى
أنه يمكن لمن يعاني من حصاوى الكلى أن يداوم على تناول كميات كبيرة من الماء ، بشكل يومي ، على أن يتم تقسيم هذه الكمية بمعدل كوب واحد كل ساعة .
3-للتخسيس
تطحن زيتونة بني إسرائيل وتضاف إلى كوب من الماء الدافئ والليمون على الريق كما يمكن الاستغناء عن الليمون حسب الرغبة ،تعمل جيدا فى إزالة السموم من الجسم كما أنها تساعد على رفع معدل الحرق وخسارة الوزن و قمع الشهية وقد تلاحظين الفرق بعد أسبوعين من استعمالها .

فوائد الزيتون الإسرائيلي للتخسيس

1-أوضحت أخصائية علاج أمراض السمنة والنحافة أن الأنواع المصفاة جيدا من الزيتون الإسرائيلي والتى تكون مركزة، تساعد بالفعل على إنقاص الوزن وتخلص الجسم من دهونه وشحومه تدريجيا، حيث يعتبر هذا النوع من الزيوت من الدهون الصحية والمفيدة للجسم، والكميات المناسبة منه غير مشبعة لذا فلا يمكن أن يكون له نفس خطر الدهون المشبعة الخطيرة على الوزن والصحة، كما أن سعراته الحرارية لا تذكر، فضلا عن أنه يساعد على زيادة معدل الحرق اليومى للشخص البدين.
2-ولذا فهو يساعد على إذابة الترهلات المتراكمة فى الجسم خاصة السمنة الموضعية ومنطقة البطن، وأفضل الطرق لاستخدامه فى إنقاص الوزن هو تناوله عن طريق إضافته إلى الطعام باردا، والطهى به، دون “قدحه” على درجات حرارة عالية، بل يضاف إليه الطعام قبل القدح، وبكميات مناسبة ودون إفراط.

طريقة استخدام حجر زيتونة اسرائيل

1- يتم سحق حبة واحدة من الزيتون الإسرائيلي ، و يضاف إليها حبتين من عصير الليمون ، و يتم تناوله على الريق أثناء الفوران ، و يتم الاستمرار على ذلك لمدة 3 أيام ، في اليوم الرابع يتم تناول كمية كبير من المياه ، المضاف إليها بذرة الخلة ، و هذا العشب يتم نقعه في الماء من المساء جتى الصباح ، قبل أن يتم تناوله ، و يتم تصفيتها جيدا قبل الشرب .
2- من الممكن إحضار حبة من الزيتون الإسرائيلي ، و سحقها جيدا ، ثم يتم نخل المسحوق ، حتى يتم التخلص من أي قطعة كبيرة الحجم ، ثم يتم عصر ليمونة في كوب ، و يضاف إليها ملعقة من مسحوق الزيتون الأسرائيلي ، و عند فوران المسحوق في الليمون ، يتم تناوله ، و يتم تكرار هذا الأمر يوميا حتى 7 أيام ، و سوف يتم تفتيت حصوات الكلى .
3- لتسهيل إخراج الحصوات من الكلى و المثانة ، يتم عمل خليط من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، و يضاف إليه عصير الليمون ، و يتم المداومة عليه لمدة أسبوع على الأقل ، يوميا قبل تناول الطعام ، و يتم تحضير منقوع لعشبة الحلفا بر المضافة على الماء المغلي ، و يتم تناول هذا المنقوع ثلاث مرات في اليوم ، حتى يتم التخلص من الحصى ، و الهدف من تناول الحلفا بر ، أن يكون خروج الحصى من الجسم غير مؤلم .
4- يتم إحضار كمية من الزيتون الإسرائيلي المسحوق ، بنسبة 250 جرام ، و يتم تقسيمها 30 جرام للمرة ، و يتم تناولها مع الماء يوميا لمدة اسبوع كامل ، و بعد الأسبوع ، يتم تفتيت و طرد حصوات الكلى .

خصائص زيت الزيتون الفلسطيني

1-زيت الزيتون الفلسطيني الاصلي عضويّ
حيث لا يقوم المزارعون باستخدام المبيدات أو الأسمدة الكيميائية خلال عملية الزراعة.
2-طريقة القطف
يستعمل المزارعون طريقة القطف اليدويّة، لقطف ثمار الزيتون الناضجة من على الشجر.
3-صنف الزيتون
يستخلص الزيت من أجود ثمار الزيتون في العالم مثل الزيتون النبالي والسوري.
4-طريقة العصر
نستعمل الطرق الفيزيائيّة لعصر ثمار الزيتون، كالضغط والعصر، على أن المدة بين القطف والعصر قليلة جداً، نتيجة لتوافر الكثير من المعاصر في فلسطين، وحتى لا يتعرض ثمار الزيتون إلى اختلاف اللون أو الفساد.
5-موعد القطف
عملية قطف ثمار الزيتون تتم خلال المواعيد التي تحددها وزارة الزراعة، والتي تكون على حسب موعد إثمار الأزهار، وكميات الأمطار التي هطلت خلال السنة، على أن الثمار الناضج، هو الذي يحتوي على الزيت، ومركبات الفينول، والكلوروفيل، وهي التي تكسب الزيت اللون والطعم المشهور به.



701 Views