فوائد العسل الأسود للنحافة

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 17 أكتوبر, 2020 6:40 - آخر تحديث : 29 أغسطس, 2021 6:52
فوائد العسل الأسود للنحافة

فوائد العسل الأسود للنحافة كثيرة ومتعددة حيث أنه يعالج مشاكل مختلفة سواء كانت جمالية أو صحية، ويعتبر من أهم المواد الغذائية التي تساعد الشخص النحيف على زيادة وزنه بصورة ملحوظة.

فوائد العسل الأسود للنحافة

  1. تحتوي كل ملعقة منه على تسعين سعر حراري فضلًا عن وجود فيتامينات وحديد يقوي الدم ويساهم في تعزيز بناء الجسم.
  2. إضافته إلى النظام الغذائي اليومي يعمل على التخلص من النحافة في فترة قصيرة.
  3. يساعد على زيادة وزن الجسم لأن به الكثير من السعرات الحرارية.
  4. تناول ملعقة من العسل الأسود في الصباح وأخرى في المساء أو إضافته إلى الحليب يساهم بشكل كبير في زيادة حجم الجسم للصغار والكبار.
  5. العسل الأسود من المصادر الغنية بالطاقة والحديد
  6. ملعقة واحدة كبيرة من عسل الأسود يوميًا لمدة شهر يساعد في زيادة الوزن كيلوجرامين اثنين
  7. يمد الجسم بالطاقة والحيوية

وصفات لزيادة الوزن

  1. يمكن تناول ملعقتين منه مضاف إليه ملعقة من الطحينة للقضاء على النحافة والأنيميا.
  2. يتم غلي كوب من الماء وإضافة ثلاث غرامات من الحلبة المطحونة ويترك على النار الهادئة حتى الغليان مدة دقيقة واحدة ويصفى ثم يضاف العسل الأسود بمقدار ملعقتين ويشرب الشخص هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر.
  3. ملعقة منه مع سبع ثمرات من التمر المضاف إلي كوب من الحليب وصفة رائعة للتخلص من النحافة.
  4. تذاب ملعقة من الخميرة الفورية في كوب من العصير الطازج أو الحليب ويحلى الخليط بملعقة كبيرة من العسل الأسود ويشرب الخليط مرتين في اليوم وتعتبر هذه الوصفة رائعة لعلاج النحافة الشديدة والإنتظام على تناولها بشكل يومي يساعد على الوصول إلى نتيجة جيدة في وقت قصير.
  5. يتم مزج ملعقة من الفستق المطحون مع ملعقة من الزبيب وملعقتين من العسل ويؤخذ الخليط على الريق أو قبل النوم بربع ساعة على الأقل.
  6. يوضع ملعقتين من الجوز المطحون مع ملعقتين من اللوز وملعقتين من الحلبة معًا مع إضافة نصف كوب من العسل ونصف كوب من العجوة ويستمر الشخص في تناولها لمدة شهر كامل للحصول على أفضل نتيجة.

العسل الأسود لعلاج نحافة الجسم

لكي يكتسب الجسم الوزن الزائد يحتاج إلى الكثير من الوقت والتركيز على الطعام الذي يجب تناوله، والتركيز على بعض العناصر المحفزة لزيادة الوزن بشكل طبيعي، ومن الأفضل أن يتم تناول بعض المشروبات والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارة بشكر كبير، فتعتبر السكريات من المواد المفيدة جداً والتي لها دور كبير في اكتساب الجسم وزناً كبيراً، فيفضل الكثير من أطباء السمنة والنحافة بتناول العسل الأسود لأن ذلك سيجعل الجسم يحصل على الوزن الزائد المطلوب.

فوائد عامة للعسل الأسود

  1. يقلل العسل الجهد والإرهاق، ويعمل على حفاظ الجهاز العصبي ويحفظ سلامته.
  2. غني بالفوائد للكبار والصغار، لأنه يعتبر مادة غذائية سهلة الامتصاص للغاية وعالية القيمة كما أن العسل سهل الهضم ولا يمكث في المعدة فترة طويلة.
  3. يعمل على تنشيط القلب وهذا لأنه يحتوي على سكر الجلوكوز الذي يحافظ على صحة عضلة القلب.
  4. يستخدم بشكل فعال للعمل على علاج الالتهابات التي تصيب المفاصل والعظام كالروماتيزم.
  5. يستخدم كملين كبير يعمل على علاج مشكلة الإمساك. يسهم بدور كبير في الحد من حل مشكلة الوزن الزائد والبدانة، فأثبتت الكثير من الدراسات بان العسل يحتوي على البوليفينول التي يعمل كمضاد للأكسدة.
  6. يمد الجسم بالكربوهيدرات والأملاح المعدنية والفيتامينات والبروتينات اللازمة التي تجعل الأجهزة تؤدي أدائها على أكمل وجه.
  7. يعتبر علاج فعال في حالات الضعف وهذا لأنه يحتوي على فيتامينات وأملاح معدنية، إضافة لذلك أنه يحتوي على مركب النياسين الذي يكون له دور كبير في تقوية الجسم.
  8. يمثل العسل وجبة كاملة متكاملة وقائمة بذاتها وهذا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة.
  9. يعمل العسل على تقوية الأسنان والعظام وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، لذلك نصح الأطباء كبار السن بتناوله.
  10. يعمل على محاربة الشيب المبكر الذي يصيب الشعر. يعمل على تحسين الصحة الجنسية، وهذا لأنه يحتوي على معدن الماغنسيوم الذي يعمل على تحفيز الكثير من الهرمونات الجنسية.
  11. يحمي الجسم من الإصابة بمرض فقر الدم وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد لإنتاج خلايا الدم المختلفة.

وصفة لزيادة الوزن و القضاء على النحافة

الفستق مع العسل

  1. نخلط ملعقة من الفستق المطحون مع ملعقتين من العسل الأسود والقليل من الزبيب مع قليل من الحلية المطحونة و نقلب جيدا حتى تمتزج المكونات.
  2. نتناول هذه الوصفة مرتين في اليوم صباحا و مساءا و ستلاحظين فرقا كبيرا.

الطحينة و العسل الاسود

من وقت لاخر نتناول طبق من العسل الاسود الممزوج مع الطحينة و هو يعتبر طبق من الحلو الغني بالسكريات التي تزيد من الوزن كثيرا.



468 Views