فوائد الليمون الأخضر للتنحيف

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 يونيو, 2021 4:49
فوائد الليمون الأخضر للتنحيف

فوائد الليمون الأخضر للتنحيف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات الليمون لخسارة الوزن ونصائح مختلفة للرجيم.

فوائد الليمون الأخضر للتنحيف

-يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من عصير الليمون الأخضر خالي السكر على 6 سعرات حرارية فقط.
-يساعد الليمون الأخضر على التخلص من السموم التي توجد بالجسم ويساعد على تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم أيضا، وهذا بدوره يساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون.
-الليمون الأخضر مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي، التي تعد مفيدة جدا لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
-يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، حيث إنه يسهم في الشعور بالشبع والامتلاء دون إضافة سعرات حرارية للجسم.
-بعض الدراسات المختلفة في هذا السياق أثبتت أن تناول الليمون الأخضر أو الماء المضاف إليه الليمون يعزز من زيادة فقدان الوزن، وهذا بغض النظر عن ممارسة نوع من الرياضة أو اتباع نظام غذائي لحرق الدهون بالجسم.
-يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والتي لها تأثير كبير على الوزن وانقاصه.

وصفات رجيم الليمون

الوصفة الأولى
المكونات:
– 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون الطازج.
– 2 ملعقة طعام عصير قيقب أو الاسفندان.
– نصف لتر ماء.
– كمية قليلة من الفلفل الأحمر.
طرق تناول هذه الوصفة:
هناك طريقتين لتناول هذه الوصفة، وهما:
– تناول هذا الشراب مرة واحدة كل ساعتين مع الحرص على خلط مكونات هذه الوصفة قبل تناول الشراب مباشرة.
– تناول هذا الشراب في الصباح ثلاث مرات بالشهر، مع إتباع حمية غذائية صحية طوال الوقت.
الوصفة الثانية
المكونات:
– كمية قليلة من الكمون
– كوب من الماء المغلي
– ليمونة مقطعة لشرائح
طريقة الإعداد:
ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع شرائح الليمون، يترك الخليط طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق، تساعد هذه الوصفة على التخلص من السمنة.
الوصفة الثالثة
المكونات:
– عصير ليمونة
– قشر ليمون
– ½ لتر ماء
طريقة الإعداد:
ينقع قشر الليمون في ½ لتر من الماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، يُنصح بشرب هذا المشروب قبل تناول وجبة الإفطار.
يُنصح بتناول عصير الليمون لجميع الأعمار بلا استثناء على شرط أن يتم تخفيفه بالماء؛ لأن عصير الليمون الصافي يؤذي في بعض الأحيان لاحتوائه على حامض يهيج أغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة وأضرار في الأسنان.

الآثار السلبية لرجيم الماء والليمون

وعلى الرغم من كثرة فوائد الماء والليمون للتخسيس وتقوية المناعة وتحسين وظائف الجسم، إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد يتسبب بها رجيم الماء والليمون، خاصةً عند الإفراط في شرب عصير الليمون، وفيما يلي نوضح لكم الآثار السلبية لرجيم الماء والليمون:
-الإكثار من شرب عصير الليمون المركّز يمكن أن يتسبب للأسنان ببعض الأضرار الصحية.
-الإكثار من شرب عصير الليمون المركّز يمكن أن يتسبب بحرقة المعدة.
-الإكثار من شرب عصير الليمون المركّز يمكن أن يتسبب بتهيّج أغشية الجهاز الهضمي.
-رجيم الماء والليمون يمكن أن يتسبب بأضرار صحية لدى مرضى ارتجاع المريء وأمراض المعدة، الأمر الذي يستوجب استشارة الطبيب قبل اتباع هذا الرجيم.
-إضافة الزنجبيل إلى مشروب الماء والليمون يمكن أن يتسبب بأضرار صحية لدى مرضى القلب والسكري والأشخاص الذي يعانون من مشاكل النزيف.

نصائح لخسارة الوزن

لا تتجاهل وجبة الإفطار
تناول وجبة الإفطار لن يجعلك تكتسب وزناً. حاول التأكد من أن وجبات الإفطار مليئة بالألياف والفواكه بدلاً من الدهون والسكر.
وجبات منتظمة
من الأفضل أن تضع لنفسك أوقاتا محددة لتناول وجبات صغيرة بانتظام، فإذا شرعت في تناول وجبة خفيفة في الساعة ١١ صباحاً و٣ مساءً بين وجباتك، فلن تشعر بالإغراء لتناول طعام أو حلوى بينهما.
تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضار
يجب أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضار في اليوم، حتى لا تكون هناك مساحة لتناول الوجبات السريعة فالفاكهة والخضراوات تحتوي على كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية المشبعة، وكذلك كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.
ممارسة الرياضة
يرى الكثير من الخبراء أن فقدان الوزن يحدث بنسبة ٨٠٪ من النظام الغذائي، و٢٠٪ من ممارسة الرياضة، إلا أن الطريقة الأسرع لتقليل الدهون في الجسم هي بناء كتلة عضلية، وهذا يحدث عن طريق ممارسة الرياضة.
شرب الماء بكثرة
احتفظ بزجاجة أو كوب ماء كبير في كل الأوقات، واعمل على إعادة تعبئته. نحن جميعاً بحاجة إلى شرب ما لا يقل عن ٢ لتر من الماء يومياً.
تناول المزيد من الكربوهيدرات
الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدك على الشعور بالامتلاء، والشبع لفترة أطول هو سر فقدان الوزن بنجاح، لهذا لا يجب أن تنقطع عن تناول الكربوهيدرات ويمكنك الحصول على الألياف فقط من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والفاصوليا والشوفان، وبالإضافة إلى الألياف، فهي تحتوي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يمكنك الحصول عليها من أي مكان آخر.
قراءة الملصقات الغذائية
بمجرد البدء في قراءة الملصقات الغذائية، فلن تعود لتناول الطعام بكثرة مرة أخرى، حيث ستندهش من كم السعرات الحرارية في بعض الأطعمة، بالإضافة إلى الإضافات، والمنكهات، والسكريات، والمواد الحافظة.
استخدام طبق أصغر
احصل على طبق أصغر وستشعر بالرضا دون الإفراط في تناول الطعام. المعدة تستغرق حوالي ٢٠ دقيقة لإخبار المخ بأنها امتلأت، لذا كلما كان تناول الطعام أبطأ، كلما تمكنت من رؤية كمية الطعام التي تحتاجها بالفعل.
لا تحظر الأطعمة
لا تمنع نفسك من تناول أي شيء، فقط حاول تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والأطعمة الخفيفة.
لا تكدس غير المرغوب فيه
من المغري أن تشتري عدة وجبات من الحلوى، خاصة إذا كانت في عرض خاص، لكن من الأفضل التأكد من حصولك على الكثير من الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة والفشار العادي وكعك الشوفان والأرز غير المملح، والمكسرات.



892 Views