فوائد الميرمية للتنحيف

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2020 4:54 - آخر تحديث : 24 ديسمبر, 2022 3:01
فوائد الميرمية للتنحيف

فوائد الميرمية للتنحيف ماهي بالتفصيل وماهي افضل طرق استخدام الميرمية للتنحيف السريع في هذه السطور.

 الميرمية

تعرف الميرمية بأسماء عديدة كالقصعين المخزني، وتعرف بأنها نوع نباتي يتبع في جنسه النباتي جنس القصعين الذي ينحدر من الفصيلة الشفوية، وتتم زراعة المرمية في العديد من البلدان العربية والمغرب العربي وبلاد البلقان وغرب أوروبا وشرقها، ومن المعروف أن شجرة الميرمية معمرة ودائمة الخضرة وتتكون من ساق خشبية وأوراقها رمادية اللون، وأزهارها تتحول من الأزرق ألى الأرجواني، وتدخل الميرمية في العديد من المجالات الطبية والطهي، وتستخدم كنباتات الزينة.

فوائد الميرمية للتنحيف

يؤكد خبراء الصحة الغذائية أن الميرمية تحتوي على الكثير من الفوائد التي يبحث عنها الراغبون في إنقاص أوزانهم والحفاظ على قوام متناسق بعيدا عن السمنة ومخاطرها. ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:
-تذيب الدهون المتراكمة في الجسم
-تزيد معدلات الأيض، مما يزيد نسبة حرق الدهون في الجسم.
-تقلل الشهية، حيث تزيد الإحساس بالشبع.
-تسهل وتحسن عملية الهضم.
-تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد في تخسيس الوزن
-تحسن المزاج، حيث تحارب الاكتئاب الذي يدفع لتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي زيادة الوزن.

فوائد الميرمية للتنحيف السريع و تسطيح البطن

-سبب استخدام عشبة الميرمية للتنحيف خاصة منطقة البطن، يرجع لقدرتها على تنظيم وظائف الجهاز الهضمى. -بمجرد ادخالها لنظامك الغذائى ستلاحظ انخفاض سريع فى محيط الخصر للنساء والرجال.
-شرب الميرمية يعمل على منع وتخفيف التهابات المعدة المتسببة فى انتفاخ البطن (احد اهم اسباب تضخم المعدة) نتيجة لتناول الكثير من الطعام أو تناول المأكولات الضارة، مثل الأكل المقلي، والشيكولاتة، وغيرها من الأكلات المرهقة للمعدة.
-اغلب انظمة الرجيم خاصة فى البداية قد يسبب الإحساس بالجوع مما يتسبب في عدم الاستمرار فى الرجيم، الميرمية مفيدة فى تخفيف الشعور بالجوع، لذا مشروب الميرمية مثالي لمتبعى الأنظمة الغذائية التى تهدف للتخسيس.
-تمتلك القدرة على تطهير وتخليص الجسم من السموم. فتعمل على تحفيز المرارة مما يساعد على التخلص من الامساك، يعزز من أريحية حركة الأمعاء.
-التخلص من السوائل التى يحتفظ بها الجسم يدعم قدرة فوائد الميرمية للتنحيف خاصة فى منطقة الكاحلين والساق.

كيف استخدم الميرمية للتنحيف ؟

يمكن إستعمال الميرمية بعدة طرق لإنقاص الوزن وهي كالتالي :
– تناول كوب من الميرمية المنقوع قبل الخلود للنوم دون إضافة أي سكريات .
– القيام بتناول ملعقة صغيرة من الميرمية  المطحونة علي الريق صباحا ,وقبل النوم .
وصفات تستخدم الميرمية لتقليل الوزن :
– وضع عدة أوراق من الميرمية في كوب ماء مغلي , وتركه  لمدة ربع ساعة , ونقوم بتصفيتها وتحليتها بالعسل  مع تناول هذ المشروب بإنتظام كل يوم ,والمداومة عليه لمدة شهر حتي نحصل علي نتائج جيدة .
– نضع نصف ملعقة من الشاي الأخضر مع نصف ملعقة من البابونج ثم نضيف ملعقة كبيرة من الميرمية  ونضع الخليط في وعاء من الماء المغلي مع الحرص علي تناوله قبل النوم والمواظبة عليه  لمدة شهرللتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن .
– يمكن استخدام الميرمية  مع ملعقتين من اكليل الجبل وملعقة من البابونج ووضعهم في إناء من الماء المغلي مع مراعاة تناوله صباحا .

فوائد زيت الميرمية للتنحيف

-زيت الميرمية مضاد للتشنج وهذه الخاصية مفيدة في علاج جميع المشاكل التي تنشأ من التشنجات، بما في ذلك ألم المعدة، كما أن زيت الميرمية يعزز عملية تصريف الصفراء، وهذا الأمر يساعد على الهضم، وتهدئة المعدة، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي بأكمله ضد الالتهاب الناجمة عن الأحماض المفرطة.
-زيت الميرمية أيضًا يعادل الأحماض في المعدة ومجرى الدم، وبالتالي يخفف من الحموضة، وهذا بدوره يحمي من القرحة المعوية، مما يوفر راحة وحماية للجهاز الهضمي أثناء التخسيس.

خلطة الميرمية لحرق الدهون

تدخل الميرمية في العديد من وصفات التخسيس، ولكننا جئناك بخلطة مجربة ومضمونة، يمكنك المواظبة عليها لتلحظي النتيجة من الاسبوع الاول.
المكونات
بعض اوراق الميرمية او ملعقة كبيرة من الميرمية المجففة والمطحونة
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
3 شرائح من الزنجبيل الطازج المقطع او نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف والمطحون.
3 اكواب من الماء
طريقة التحضير
ضعي الماء في قدر نظيف على نار قوية حتى يسخن قليلاً ثم اضيفي الميرمية والزنجبيل.
اتركي المزيج حتى يغلي وارفعيه عن النار ثم اتركيه ليبرد قليلاً لمدة 10 دقائق.
اعمدي الى تصفية المزيج ثم اضيفي عصير الليمون.
اشربي من هذا الخليط مقدار كوب قبل كل وجبة رئيسية أي 3 اكواب يومياً للحصول على النتيجة الامثل.

فوائد الميرمية

-تعمل الميرمية على تقوية الذاكرة: وذلك لوجود مادة الثوجون التي تعمل على تحسين عمل الدماغ وزيادة تدفق الدم فيه وتسهم في تقوية الذاكرة.
-تعمل الميرمية على تعزيز الحواس: لأنها تساعد على تزويد الجسم بالمستقبلات التي تحتوي على السيروتونين، بحيث يجب تناول كمية من مغلي الميرامية لتحسين عمل الحواس الخمسة.
-تعمل الميرمية على زيادة التركيز: وذلك لأنها تحتوي على عناصر تزيد من عمليات التنبيه للدماغ.
مكافحة الزهايمر: تؤكد آخر الدراسات الطبية أن الميرمية تساعد في علاج الزهايمر، وتمد المصابين به بتأثيرات إيجابية، بحيث أن تناول كمية من الميرمية على مدار أربعة أشهر تساهم وبشكل فعال في تحسين الذاكرة لمرضى الزهايمر والأشخاص الذين يعانون من مشاكل خفيفة ومعتدلة في الذاكرة.
-تعمل الميرمية على مقاومة الالتهابات والحساسية: وذلك لأنها تحتوي على مواد نشطة مثل السينيول والبورنيول والكلوروجينيك، والتي تعمل على مكافحة الإلتهابات، والتي تعتبر مضاد للحساسية والتهيج، وتعمل على طرد الطفيليات والفطريات.
-تعمل الميرمية بالحفاظ على القلب وخفض الكوليسترول: وذلك لأن الميرمية تحتوي على الفلافونيدات والتي توجد بكثرة في العديد من أنواع الميرمية، والتي تعمل على إسترخاء الأوعية الدموية وتحمي القلب والشرايين.
-تعمل الميرمية على تعزيز صحة الجلد: وذلك لأن الميرمية تحتوي على كمية وافرة من فيتامين سي الذي يساعد في عمليات تركيب الكولاجين في الجلد والذي يعتبر هام ايضاً لتجديد الخلايا وزيادة تكوينها وحمايتها من الأكسدة وتمنع نشأة الجذور الحرة.
-تعمل الميرمية على تعزيز صحة الجهاز المناعة: وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات الطبيعية والفيتامينات كفيتامين سي الذي يعمل على زيادة قوة الخلايا البيضاء.



503 Views