فوائد جوز الهند المبشور

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2021 9:17
فوائد جوز الهند المبشور

فوائد جوز الهند المبشور وما هي فوائد جوز الهند المبشور للبشرة فوائد جوز الهند المبشور للشعر سعرات جوز الهند المبشور تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد جوز الهند المبشور

1- يحتوي جوز الهند المبشور على مواد مضادة للأكسدة التي تفيد البشرة وتساعد في مقاومة الأمراض السرطانية.
2- يعمل على تقليل مستوى الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يزيد من مستوى صحة القلب.
3- يساهم في الحصول على أسنان وعظام قوية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.
4- يمكن تناول مبشور جوز الهند أثناء الإصابة بالكحة الشديدة فهو طارد قوي للبلغم.
5- يفيد جهاز الإخراج فهو يعمل على تنشيط عمل المثانة والكليتين.
6- يساعد تناوله في علاج مشاكل البواسير الداخلية وأيضًا الخارجية.
7- يحتوي على كمية كبيرة من الألياف تصل نسبتها الواحد وستين بالمائة، لذلك فهو مفيد جدًا للمرضى المصابين بمرض السكر.
8- مفيد في تقوية صحة البشرة والشعر، لذلك يدخل جوز الهند بشكل عام في العديد من الوصفات التجميلية، لا سيما زيت جوز الهند الذي يعتبر مقويًا لجذور الشعر.

فوائد جوز الهند المبشور للبشرة

1-يقوم بترطيب البشرة و الجلد و لذلك ينصح بدهن الجسم بها بعد الاستحمام مباشرة حتى يساهم في منحه الترطيب الذي يحتاج إليه و الرائحة الزكية كما إنه سهل الامتصاص و خفيف على البشرة.
2-بعد ان تضعي كافة مستحضرات التجميل على بشرتك ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجنتيك و هذا كفيل بأن يعطيك نفس النتيجة التي تمنحك إياها مستحضرات ثبات الماكياج و ليس هناك داع لأن تسخنيه كثيرا فقط قومي بفركه بين أصابعك.
3-يمكنك استخدامه كمزيل لمستحضرات التجميل على الوجه و العينين كبديل عن المزيلات الصناعية و من أجل هذا قومي بوضع مقدار من زيت جوز الهند في راحة يدك ثم دلكي يديك معا ثم ادهني وجهك و ما يحيط بعينك به لكن اجعليه لا يصل إلى داخل عينيك و بعد ذلك قومي بمسح بشرتك بمنشفة و اغسليها بالماء الدافئ.
4-يمكنك استخدامه كمفتح للأماكن الداكنة في جسمك مثل الكوعين و الركبتين و تحت الإبطين و لفعل ذلك قومي بمزج نصف ملعقة منه مع ملعقة من عصير الليمون ثم دلكي بالخليط الناتج الأماكن الداكنة في بشرتك برفق و اتركيه عليها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليها جيدا.
5-يمكنك استخدامه كبلسم يقوم بتغذية الشفتين فنظرا لطعمه الجميل لن يشكل هذا مشكلة لك بل إنه سيعد أمراً لذيذاً و سيقوم كذلك بتلميع شفتيك و لعمل ذلك ضعي كمية قليلة منه على شفتيك ثم امسحيهما بمنديل ورقي ناعم.

فوائد جوز الهند المبشور للشعر

1– يستخدم جوز الهند المبشور لتغذية الشعر التالف، كما يعمل على إصلاح الشعر الجاف نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية المفيدة.
2– يعالج جوز الهند التشابك الحاصل في أطراف الشعر بالإضافة لدوره في علاج تقصف الشعر.
3– يمكن الاعتماد على جوز الهند المبشور كـ بديل للبلسم أو مُطريات الشعر، حيث يتم غسل الشعر بـ ماء جوز الهند المبشور بعد غسل الشعر بالشامبو مباشرة.
4– يساعد جوز الهند في علاج مشاكل فروة الرأس حيث يقضي على قشرة الرأس ويكافح الجفاف الموجود في فروة الرأس نظرًا لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم.
5– يفيد جوز الهند المبشور في علاج تجعد الشعر من خلال زيادة رطوبة الشعر والحد من تكسره.

سعرات جوز الهند المبشور

1-يحتوي جوز الهند الطازج على 160 سعر حراري بينما يحتوي زيت جوز الهند على 121 سعر حرارية، حيث أشارت إحدى الدراسات أن زيت جوز الهند يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم،
2-كما يساعد على حرق الدهون وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الثلاثية والتي تساعد على زيادة الطاقة أيضاً، إلا أن هذه الدراسة لازالت تحتاج إلى المزيد من الأدلة العلمية لأن لا تؤدي إلى خسارة الوزن بشكل كبير.



471 Views