فوائد عسل الطلح للصدر

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2020 6:45
فوائد عسل الطلح للصدر

فوائد عسل الطلح للصدر سوف نتحدث عنها معا بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال مع بيان كافة فوائد عسل الطلح الصحية والجمالية.

فوائد عسل الطلح للصدر

– يعد الطلح أحد اهم المواد الطبيعية الموجودة ،فهو يستخدم لعلاج العديد من الامراض الخطيرة والمزمنة ، أبرزها مرض الربو ، ومن أهم فوائد عسل الطلح بالنسبة لمرضى الربو هو أن يساعد تناوله بإنتظام على علاج السعال الناتج عن أزمات الربو ، بالإضافة إلى الصفير ، وهذا الصفير يحدث لمرضى الربو نتيجة ضيق القصبة الهوائية.
-يعمل عسل الطلح على تهدئة الأغشية المخاطية ، والخاصة بالشعب الهوائية ، كما أنه يقلل من تواجد المخاط وتراكمه في الشعب الهوائية عند مرضى الربو .
-يساعد عسل الطلح في تقليل إنقباض الشعب الهوائية ، وهو أحد أبرز أسباب الإصابة بالربو ، وبالتالي يشعر مريض الربو بالراحة نتيجة سهولة التنفس.
– عسل الطلح يلعب دورآ هامآ في علاج السعال الليلي المزمن عند الاطفال ، وهذا السعال هو أحد أبرز أسباب الإصابة بالربو فيم بعد مع تقدم الطفل في العمر

أهمية عسل الطلح للصحة

خفض نسبة السكر في الدم:
عسل الطلح يمكن أن يساعد في ضبط نسبة السكر في الدم إلى المستوى المناسب، بل وتناول عسل الطلح يعمل على تدفق كمية مركزة من الكربوهيدرات في الجسم، وهو ما يوازن مستوى السكر في الدم، لأن نقص السكر في الدم يؤدي إلى مشاكل صحية خطرة.
الحماية من الأمراض المزمنة:
مضادات الأكسدة الموجودة في العسل مهمة للحماية من الالتهابات في الجسم، وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل: التهاب المفاصل، وأيضًا يساعد عسل الطلح في ضبط مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى أن له خصائص طبيعية كمضاد حيوي،
تقوية جهاز المناعة:
يحتوي عسل الطلح على مادة بيروكسيد الهيدروجين بشكل طبيعي، مثل عديد من أشكال العسل الأخرى، وهذا مكون قوي مضاد للبكتيريا يمكن أن يساعد في منع الالتهابات في كل الجسم، وتخفيف الضغط على الجهاز المناعي.
الحماية من فقر الدم:
يمكن أن يساعد هذا العسل في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
الحفاظ على صحة الجلد:
المحتوى الغني بالمعادن الموجودة في عسل الطلح من الحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس، وكذلك فيتامين “ج” ومضادات الأكسدة الأخرى، يساعد في التغلب على تجاعيد البشرة وتهدئة الالتهابات وتقليل شكل ندبات الجلد وعلاج الحروق وكثير من عيوب البشرة الأخرى عند استخدامه موضعيًا، بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، يمكن أن يساعد عسل الطلح أيضًا في علاج الإكزيما وألم الجلد.
المساعدة في إنقاص الوزن:
يساعد عسل الطلح في التخلص من الوزن الزائد، خاصةً عند مزجه بالماء أو الحليب، لأنه يجعلكِ تشعرين بالشبع، ما يقلل من الشهية لتناول الطعام خاصةً بين الوجبات، أيضًا يمكن أن يحفز هذا العسل عملية الحرق، ما يعزز من فرص إنقاص الوزن.
مكافحة حب الشباب:
قد يساعد عسل الطلح على علاج حب الشباب النشط أو الوقاية من الإصابة بحب الشباب من الأصل، وبسبب فوائده المحتملة في هذا الصدد، فإنك قد تجد عسل الطلح ضمن قائمة مكونات العديد من المنتجات التي تم تصنيعها لعلاج حب الشباب وقد يكون السبب الذي جعل من عسل الطلح علاجًا محتملًا لحب الشباب هو خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا، إذ قد يفاقم تلوث البشرة بالبكتيريا من حالة حب الشباب، بينما تكون البشرة شبه الخالية من البكتيريا أقل عرضة للتهيج ولظهور الحبوب.

عسل الطلح للنساء

-يساعد على علاج مسببات العقم المختلفة.
-يعمل على تنظيم الدورة الشهرية.
-يساعد عسل الطلح على تخفيف آلام الطمث.
-يعمل على تحفيز الرغبة الجنسية للسيدات.
-يفيد في حالات تكيس المبايض.
-يساعد على معالجة الكثير من الإفرازات المهبلية التي تؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية، وبالتالي تقليل نسب الحمل.

تركيبة عسل الطلح

يحتوي عسل الطلح على تركيبة فريدة من العناصر الغذائية المتميزة التي يتم الاستفادة منها، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:
-يحتوي هذا النوع من العسل علي السكريات الأحادية.
-يحتوي على كمية قليلة من الحديد.
-يحتوي على كميات قليلة من الكالسيوم.
-يحتوي على كمية قليلة من الفوسفات والصوديوم.
-يحتوي على نسبة صغيرة من الدهون والألياف.

ما هو عسل الطلح؟

عسل الطلح هو شكل عضوي نقي من العسل لم يمر بمرحلة المعالجة والتسخين والبسترة بأي شكل من الأشكال، لونه شاحب ويشبه الزجاج السائل تمامًا إذا لم يُخلط العسل مع مصادر أخرى، ويطلق عليه “أفضل عسل في العالم” ويعتبر عسل الطلح أفضل من أنواع العسل الأخرى بسبب خصائصه المدهشة، وهي السبب وراء وجوده في المركز الأول لقائمة أنواع العسل على مستوى العالم، كما يحب جميع الناس مذاقه لأنه خفيف ويمكن أن تناوله بكمية أكبر بكثير مقارنة بأنواع العسل الأخرى، كما يمكن خلط هذا العسل مع أي أطباق طعام وحتى مع الآيس كريم والفواكه وغيرها، لأن طعمه معتدل لا يغلب على النكهات الأخرى، ويمكن استخدامه أيضًا لعدد من الأغراض الطبية، بسبب العناصر الغذائية الغنية ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ومن المميز فيه أنه يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية من حبوب اللقاح تناول هذا العسل دون أي قلق، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من حبوب اللقاح.



991 Views