فوائد فاكهة الكيوانو

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 2:51
فوائد فاكهة الكيوانو

فوائد فاكهة الكيوانو وسوف نتحدث عن فوائد فاكهة البمبر فاكهة الغرافيولا وما هي فوائد الببينو تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد فاكهة الكيوانو

1-الحفاظ على صحة العين تحتوي فاكهة الكيوانو على فيتامين سي والذي يعمل على تقوية المناعة، كما أنه يقوم بالحفاظ على صحة العين وحمايتها من الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى أكسدة العين.
2-تساعد فاكهة الكيوانو على إنتاج كرات الدم الحمراء، كما أنها غنية بالحديد والذي يساعد في تصنيع الهيموغلوبين في الدم، بالتالي يزود الجسم بالحديد والحماية من الأنيميا.
3-تقوية العظام حيث انه غذاء كنت تتناول فاكهة الكيوانو بانتظام، فسوف يقيك هذا من خطر الإصابة بهشاشة العظام، والحفاظ على صحتها
4-الحماية من السرطان تحتوي الكيوانو على مضادات الأكسدة التي تحمى من الإصابة بالسرطان والبنكرياس والأمعاء..
5-عملية الأيض حيث أن تلك الفائدة التي تجعل الكثير مما يحاولون خسارة الوزن، تناول الكيوانو بشكل مستمر يعمل على تحسين عملية الأيض، وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتقوية العضلات.
6-المساعدة في عملية الهضم تحتوي اليكوانو أيضاً على مستويات لا بأس بها من الألياف التي تساعد في هضم الطعام بصورة أحسن.
7-تنظيم سكر الدم تحتوي الكيوانو على المغنسيوم، والذي يأتي دور في تنظيم نسبة السكر في الدم، وذلك بسبب الدور الذي يلعبه في عمليات الأيض والأنسولين في الجسم.

فوائد فاكهة البمبر

1-تحسين جودة النوم ومعالجة الأرق
استُخدم البمبر منذ القدم لعلاج مشاكل مثل الأرق وتحسين جودة النوم، وذلك لأنه يحتوي على مادة السابونين (Saponin) التي لها تأثير مهدئ، وذلك جعل الفاكهة مثالية لتحفيز النوم بطريقة طبيعية.
2-المساعدة في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان
فاكهة البمبر غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل بسرعة كبيرة في القضاء على الجذور الحرة (أحد العوامل أو محفزات الإصابة بالسرطان)، وبالتالي تبطئ من انتشار خلايا السرطان خاصة سرطان الثدي الخبيثة وحتى يمكن أن تساهم في قتلها، كما وجد أن لفاكهة البمبر قدرة على تثبيط هذا الانتشار بشكل كبير في حالات سرطان الدم.
3-تعزيز المناعة
تحتوي فاكهة البمبر على فيتامين أ، وفيتامين ج، وهي فيتامينات محاربة لأضرار الجذور الحرة المسؤولة عن ضعف الجهاز المناعي، وذلك من خلال تنظيم إنتاج السيتوكينات الالتهابية (Proinflammatory cytokine)، والتي تعمل على الحماية من أمراض القلب، والشيخوخة السريعة.
4-تحسين الدورة الدموية
فاكهة البمبر غنية بالحديد والفوسفور، وهما مكونان أساسيان في تكوين وإنتاج خلايا الدم الحمراء، لذا فإن تناول هذه الفاكهة بانتظام وبشكل يومي يمنح الجسم الطاقة المطلوبة من خلال تحسين الدورة الدموية.
5-تعزيز صحة الجهاز الهضمي
ننصحكِ بتناول مقدار 40 مليغرام من البمبر يومياً للحصول على فائدتها في تحسين صحة المعدة، والتقليل من الإصابة بقرحة المعدة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، حيث تعمل ثمارها على تحسين البيئة العامة للجهاز الهضمي من خلال محاربة المركبات الضارة.
6-يساهم في مكافحة الطفيليات والتخفيف من داء الليشمانيا
هو أحد الأمراض الطفيّليّة التي تعرف بأنها مشكلة صحية كبيرة في بعض البلدان مثل إيران، ويعود تأثير البمبر في محاربة هذا المرض لوجود خواص في مُستخلصات البمبر تقلل من نمو أنواع من الطفيّليات المُسببة لهذا المرض، مثل احتوائه على مركبات فينوليّة، والفلافونويد، ونسبة قليلة من المعادن المختلفة؛ كالسيلينيوم، والنحاس، والزنك، وغيرها.

فاكهة الغرافيولا

1-هذه الفاكهة الاستوائية التي شغلت المئات وربما الألوف من مرضى السرطان وأمراض الجهاز العصبي على هذه الشبكة العنكبوتية وقد سُوقت لهم من تجار صحة الإنسان بفاكهة الجنة الشافية المعافية أو المعجزة وتشفي من كل شيء ومن أهم الأمراض التي يسلط عليه الضوء كالعادة هو مرض السرطان.
2-لا بد أن نعلم أن هذه الفاكهة كغيرها من الفواكة الموجودة على الأرض غنية بالمعادن ومضادات الأكسدة والفينولات والفيتامينات ولكنها فعليا لا تنافس التوتيات من الفواكه أو خضار البروكلي وغيرها بالفائدة.
3-هذه الفاكهة والمواد الفعالة التي تحتويها في أنسجتها أو عصيرها أو أوراقها مثل أي شيء يتم فحصه على الخلايا السرطانية في المختبر لدراسة فعالية هذه المواد على الخلية السرطانية المزروعة في طبق المختبر !
4-وبالتالي يحدث تأثير بتقليل نمو الخلايا السرطانية أو إيقافه في طبق المختبر وقد تحدث تأثيرًا على فئران التجارب، لكن علميا لا توجد دراسات علمية وثقت قدرة هذه الفاكهة على قتل الخلايا السرطانية داخل جسم الإنسان لأنه لا توجد تجارب على البشر أو المرضى في ذات الموضوع.

فوائد الببينو

1-يمنع العدوى
تتيح قيم الفيتامينات المختلفة الموجودة في البيبينون للجهاز المناعي أن يصبح أقوى ، مما يجعل من السهل مكافحة الأمراض المختلفة. في هذا الصدد ، من المهم بشكل خاص تناول البيبينو أثناء أمراض الشتاء مثل الأنفلونزا والإنفلونزا. يوفر Pepino أيضًا فوائد للجهاز التنفسي. التهابات المسالك البولية يمنع أيضا حدوث.
2-يوازن السكر في الدم
بيبينو ، وهو مناسب لمرضى السكر لاستهلاكهم بأمان ، موازنة نسبة السكر في الدم يتولى المهمة. لأنه يحمي مستوى السكر ويتخذ الاحتياطات ضد الفتحات المفاجئة. Pepino هو غذاء مهم للتغذية السكري. هذه الميزة في الهيكل بوتاسيوم وهو موجود.
3-بيبينو هو تخفيف الألم الطبيعي
من المعروف أن بيبنون له خصائص مضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد في تهدئة الألم في الجسم يقوي أوعية الدم ؛ مع الفيتامينات المفيدة التي يحتويها ، فإنه يقوي الأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.



464 Views