مقدمة اذاعة عن التدخين

كتابة خليل العتيبي - تاريخ الكتابة: 14 أكتوبر, 2020 7:56 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 11:32
مقدمة اذاعة عن التدخين

مقدمة اذاعة عن التدخين وماهي اثار التدخين السلبية وافضل طرق التوعية من اضرار التدخين في هذا المقال.

مقدمة اذاعة عن التدخين

نقدم لكم أعزائي الطلاب مقدمة  إذاعية عن التدخين وأضراره على الصحة…
تتعدد أسباب الأقبال على التدخين، إذ يوجد لدى البعض مفهوم خاطي وهو أن التدخين رمز الرجولة، لذا يلجا الكثير إلى التدخين، ودائما يكون الآباء قدوة لأبناءهم، لذا حين يرى الابن والده مدخن، يحاول تقليده دون تفكير في عواقب ذلك على صحته، كما تلعب البيئة المحيطة بالإنسان دور كبير في حياته، فعند التعرف على أشخاص مدخنين والاختلاط بهم، يبدأ الفرد في التدخين حتى تصبح عادة.
يلجأ البعض إلى التدخين كوسيلة للخروج من الضغوط النفسية، إذ تزداد كل يوم نسبة الطلاق في المجتمع، فيصبح الأبناء هم الضحية، فيشعرون بالحرمان من اهتمام الوالدين، فتصبح السجائر ملاذ لهم، كما تعتبر وسائل الأعلام والسينما من اكثر العوامل التي تؤثر وتشكل ذهن الشباب، إذ نشاهد كل يوم العديد من الأفلام التي يكون بطلها مدخن،ومدمن، وبلطجي، الأمر الذي اثر على سلوك الشباب، إذ اعتبروا بطل الفيلم قدوة لهم.
وفى النهاية يجب على كل أنسان مدخن الإقلاع عن هذه العادة السيئة التي تضر صحته، وتضر المجتمع كله.

إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات

المخدرات من الأشياء التي تتسبب في الخمول والكسل، وهي مواد ذات تأثير على الإنسان وتترك العديد من الأعراض مثل الضعف والشعور بالانعزال عن الواقع نظرًا لتغييب العقل، هذا الأمر يرجع لأن المخدرات تسبب العديد من المشاكل والخطورة على الجهاز العصبي للجسم.
هناك العديد من أسباب انتشار المخدرات أهمها التفكك الأسري والتعرض للفقر والهروب من الهموم ومرافقة أصدقاء السوء وغيرهم من الأسباب.
أما عن الأضرار التي تتعرض لها نتيجة تعاطي المخدرات تتمثل في الإنهاك الجسدي وذهاب العقل وضعف الذاكرة وضياع المال والتبذير و ضغف الذاكرة وغياب النشاط اليومي والقدرة على مزاولة الحياة بشكل طبيعة وتدمير الجهاز العصبي والتنفسي والجهاز الدوري وغيرها من أجهزة الجسم والتعرض للعديد من المخاطر الصحية.
فالوقاية خير من العلاج، والبعد التام عن المخدرات وعدم الوقوع فيها من أهم الأشياء التي تساعدك على الحفاظ على الجسم وعلى حياتك بشكل عام.

فقرة كلمة الصباح عن التدخين

هناك علاقة بين التّدخين وسرطان الرئة… فالتدخين سبب رئيسي لسرطان الرئة، فقد لوحظ إحصائيًّا وجود علاقة مباشرة بين عدد السّيجارات التي يتم تدخينها و احتمال الموت من أنواع معيّنة لسرطانات الرّئة. وهذه السرطانات والأورام في الرئة تسببها مادة “الكاركينجن” الموجودة في التبغ. ورغم أن سرطان الرئة مجهول تقريبًا، لكن الظواهر التي تلاحظ، والعلاقة بين المدخن وكثرة السرطانات من هذا النوع، تشير إلى أن التدخين هو سبب لذلك.
التدخين لا يؤثر على المدخن فقط؛ فهو يؤثر على أفراد العائلة، خصوصًا الأطفال .. فالأطفال الذين يكون آباؤهم مدخنين هم أكثر عرضة لأمراض؛ كالإنفلونزا وأمراض الأذن والربو والالتهاب الرئوي. أما الأطفال المولودون من آباء وأمهات مدخنين يكونون أخف وزنًا وأكثر عرضة لأمراض تنفسية، وهم أكثر تعرضًا، لأن يدخنوا في سن المراهقة وعند البلوغ.

فقرة هل تعلم عن التدخين

– هل تعلم اِن التدخين يسِبب مرض السرطان
– هل تعلم ان المِخدرات تسبب ِالجرِيمة واِلنقل والسرقة
– هل تعلم ان اكثر حالِات الوفاة حوِل العالم بسبب الدخان والمخدرات
– هل تعلم ان عدد ضحايا التدخِين وصل الى 10 مليون انسان متوفي.
– هل تعلم ان الدخان يسبب وفاة 4 مليون شخص كل عام.

فقرة الدعاء

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وادخلنا الجنة، وحرم علينا النار، اللهم احسن خاتمتنا ، اللهم ارني الدخان باطلا واجعل لي نور في دربي، اللهم ابعد عن طريق الباطل، ونور دربي في طريق الحق يا الله، اللهم ابعد عن الامراض، واشفي كل مرضى المسلمين.

خاتمة

الى هنا قد نكون وصلنا الى اخر فقراتنا اذاعتنا اليوم عن التدخين، ونوعدكم بلقاء آخر ان شاء الله ، ونتمنى أن تمون فقراتنا قد نالت اعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



553 Views