نسبة البروتين في الفاصوليا الجافة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 7:52
نسبة البروتين في الفاصوليا الجافة

نسبة البروتين في الفاصوليا الجافة فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات السعرات الحرارية في الفاصوليا البيضاء المطبوخة بالصلصة ماهي فوائد الفاصوليا البيضاء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

نسبة البروتين في الفاصوليا الجافة

1-يحتوي كوب واحد من الفوصوليا البيضاء على:
2- 17 جرام بروتين.
3- 242 سعرة حرارية.
4- 55 % من الحصة اليومية اللازمة من النحاس.
5- 26 % من الحصة اليومية اللازمة من الماغنسيوم.
6- 21 % من الحصة اليومية اللازمة من البوتاسيوم.
7- 44 جرام كربوهيدرات.
8- 0.6 جرام دهون.
9- 11 جرام ألياف.
10- 36 % من الحصة اليومية اللازمة من الفوليك والحديد.
11- 12 % من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين B6

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

1- بناء وتقوية العضلات
تعد الفاصولياء البيضاء وجبة مثالية للاعبي كمال الأجسام، نظرًا لمحتواها العالي من العناصر الغذائية التي تساعد على بناء وتقوية العضلات، مثل البروتين والأحماض الأمينية، كباقي البقوليات الأخرى، تعمل الفاصولياء البيضاء على تحفيز الغدد الموجودة بالجسم، لإفراز الهرمونات التي تحتاجها الكتلة العضلية للنمو بشكل سريع وفعّال.
2- الوقاية من الأمراض المزمنة
تعتبر الفاصولياء البيضاء من البقوليات الغنية بمضادات الأكسدة، التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، فضلًا عن دورها في الحفاظ على خلايا الجسم من التلف، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة.
3- تحسين عملية الهضم
تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، ما يقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، والانتفاخ، والغازات.
قد يهمك: تقوي المناعة وتزيد الخصوبة.. 6 فوائد صحية للفاصولياء الخضراء (صور)
4-خسارة الوزن
تتميز الفاصولياء البيضاء بمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية، واحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة. وكشفت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفاصولياء البيضاء تنخفض فرص تراكم الدهون بأجسامهم بنسبة 23%، الأمر الذي يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالسمنة المفرطة، بنسبة 22%.

السعرات الحرارية في الفاصوليا البيضاء المطبوخة بالصلصة

1-يحتوي كل 100 جرام من الفاصوليا الخضراء المطبوخه بالصلصه على: 31 سعرة حرارية.
2-تشمل المصادر الجيدة للفيتامينات الأساسية B1 و B6 و K و C و A و H، بالإضافة إلى حمض الفوليك ومضادات الأكسدة لمحاربة الأمراض.
3-كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تخفف من أمراض القلب والأوعية الدموية.
4-الفاصولياالخضراء لها تأثير قوي في الحد من النوبات القلبية وتخثر الدم والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
5-لا تحتوي على الكوليسترول وقليلة الدهون والسعرات الحرارية، لذا يمكن استخدامها بعدة طرق في المطبخ، لها قدرة فريدة على تلبية جميع الاحتياجات اليومية لجسم الإنسان في وجبة واحدة، لأنها غنية بالمعادن المهمة، والمنجنيز والنحاس والبوتاسيوم والسيليكون والكالسيوم والحديد.

ماهي فوائد الفاصوليا البيضاء

1-تعد الفاصوليا مصدر جيد للطاقة حيث تحول الكربوهيدرات إلي طاقة . فالفاصوليا البيضاء طعام مغذي لصحة العضلات. وتعمل الألياف علي تحسين الجهاز الهضمي ويفضل تناولها مع السلطات .
2-تحتوي الفاصوليا البيضاء وغيرها من البقوليات علي مواد مضادة للأكسدة ومن المعروف عنها أن لها خصائص مضادة للسرطان . عندما تحدث خلايا الجسم عملية التمثيل الغذائي تنتج ما يسمي بالجذور الحرة وهذه الجذور تساعد في الإصابة بالسرطان وأمراض الشيخوخة المنزمنة . وتعمل المواد المضادة للأكسدة علي التخلص من الجذور الحرة ومقاومة أثارها الضارة .
3-الفاصوليا مصدر غني بالمنجنيز وهو أحد المواد المضادة للأكسدة التي توفره للجسم . وتساهم في إفراز إنزيم ديسموتاز المسئول عن التخلص من الجذور الحرة وتقوية الخلايا . وبالإضافة إلي المنجنيز تحتوي الفاصوليا علي فيتامين ك والذي يحمي الخلايا من الأكسدة . وتقليل خطر الإصابة بالسرطان .
4-تعمل الفاصوليا البيضاء عموماً علي تقليل نسبة السكر في الدم وبالتالي تساعد في فقدان الوزن . فعند زيادة نسبة الكربوهيدرات تؤدي إلي زيادة السكر في الدم ويفرز البنكرياس هرمون الأنسولين ويعمل علي تحزين السكر علي شكل دهون . وتعمل الأطعمة التي تحتوي علي نسبة قليلة من السكر مثل الفاصوليا علي حدوث تأثير عكسي .
5-تمد الفاصوليا البيضاء الجسم بالعديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في الحفاظ علي الصحة . وتحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة . حيث تعمل الجذور الحرة علي تشكيل الخلايا السرطانية أو الإصابة بالجلطة أو تصلب الشرايين أو إلتهابات في المفاصل و امراض القلب وإضطرابات الجهاز المناعي و الزهايمر .
6-تحتوي الفاصوليا علي فيتامين ك والذي يعمل تحسين وظائف الجهاز العصبي والدماغ و غلاف المايلين . ويحتاج غلاف العصب الخارجي إلي الدهون الإسفنجية لكي ينمو بشكل صحيح .
7-تحتوي الفاصوليا علي الألياف القابلة للذوبان و بالتالي تقلل من معدل إستقلاب الكربوهيدرات . وتعمل البقوليات عموماً علي التحكم في مستوي السكر في الدم بعد تناول وجبة الطعام . وأيضاً تحتوي الفاصوليا علي نسبة عالية من البروتين .
8-تحتوي الفاصوليا علي نسبة عالية من الحديد وبالتالي يزيد من مستوي الطاقة . فالحديد ضروري لعملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة في الجسم ، ويساعد علي نقل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم ويساهم المغنسيوم أيضاً في زيادة الطاقة .



1292 Views