هل قشر الرمان يؤخر الدورة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 9:56
هل قشر الرمان يؤخر الدورة

هل قشر الرمان يؤخر الدورة سوف نتحدث في هذا المقال عن عن فوائد الرمان أثناء الدورة الشهرية، وما هي أضرار قشر الرمان على الرحم واهم مشروبات تعجل بنزول الدورة.

هل قشر الرمان يؤخر الدورة

-لا يوجد دراسات حول قشر الرمان لتأخير الدورة ولكن الرمان بشكل عام يفيد المرأة أثناء الدورة الشهرية
-أما عن فوائد الرمان أثناء الدورة الشهرية فهي تتمثل في الوقاية من الإصابة بالنزيف الرحمي الذي يصيب فئة كبيرة من السيدات ولا سيما أولئك الذين يعانون من الضغط المرتفع، وذلك من خلال تناول كوب واحد مرتين في اليوم أو ثمرتين.
-ويساعد أيضاً عصير الرمان على التقليل من حدة الألم والتقلصات العضلية المصاحبة لنزول الدورة وكذلك التي تصيب الأمعاء، حيث يحسن من عملية الهضم ويعمل على طرد الغازات والتقليل من الانتفاخات.
-وقد تعتمد المرأة على محلول الرمان السائل باعتباره غسول للأعضاء التناسلية حيث يساعد على تطهير بسيطة المهبل والوقاية من البكتيريا والجراثيم التي تصيبها ولاسيما في حال التعرض لإنفصال بطانة الرحم.

أضرار قشر الرمان على الرحم

-أن قشر الرمان ملئ بالجراثيم والبكتريا التي قد تؤدي إلى أضرار للمرأة الحامل وقد تسبب مشاكل للجنين وقد يسبب حساسية أو بعض الجروح في الرحم وتزيد أيضًا من الحكة.
-يعتبر قشر الرمان من الأشياء الخطيرة على المرأة الحامل لأنه يعمل على تضييق المهبل، ويؤدي إلى ولادة مبكرة.
-أيضًا يؤدي إلى انقباض الرحم وقد يؤدي إلى بعض الالتهابات الشديدة التي تؤثر على الحمل بشكل عام.
-وقد يسبب التهابات تسبب في تأخير الحمل لدى المرأة ولا يمكن وضعه في وصفات مخصصه للمنطقة الحساسة لأنه سوف يكون خطير على الرحم.
-وأيضًا يسبب السيلان وفي حاله استخدام قشر الرمان غير معقم قد يسبب عدوى وأمراض خطيرة فيجب على المرأة الحامل الابتعاد عنه في هذه الفترة.
وخاصة في الشهور الأخيرة من الحمل لثبات حملها والحفاظ على صحتها.
-كل امرأة فى لحظة ما من حياتها تتمنى لو أمكنها تأجيل أو تعجيل دورتها الشهرية بضعة أيام. الفكرة الأساسية فى اختيار أطعمة تعمل قبل الحيض على توليد الحرارة فى الجسم هى فى الواقع التى تسبب بدء الدورة الشهرية فى وقت مبكر، وهذه لائحة أطعمة طبيعية متاحة بسهولة تسبب حرارة الجسم وتعجل الدورة الشهرية بحيث يمكن أن تنتهى قبل العطلة أو الزفاف.

 أطعمة سحرية لتعجيل دورتك الشهرية

الجزر
أكل الجزر الطازج أو اليقطين الغنى بالكاروتين أو عصير الجزر 2 – 3 مرات فى اليوم بحيث يحفز الكاروتين الموجود فى الجزر هرمون الاستروجين وبالتالى تعجيل دورة الطمث الخاصة بك.
الأناناس
واحد من الأطعمة التى تسبب الحرارة الجيدة للجسم والتى تعمل بفعالية إذا كنتى فى حاجة لتعجيل دورتك الشهرية عندما تستهلكينه بكميات أكبر.
الرمان
شرب عصير الرمان ثلاث مرات فى اليوم لعدة أيام أو شرب عصير الرمان مع عصير القصب فى شكل خليط أربع مرات يوميا يحفز ذلك الدورة الشهرية لتبدأ مبكرا.
بذور الحلبة
وجد أن شرب كوب من مشروب بذور الحلبة يساعد فى تعجيل الطمث بضعة أيام.
الكركم
إضافة قليل من مسحوق الكركم إلى الماء المغلى وشربه فى الصباح والمساء كل يوم لمدة حوالى 15 يوما قبل موعد دورتك المتوقع يرفع فرصك فى الحيض فى وقت مبكر بما يقرب من 5 أيام.
بذور السمسم
شرب الماء الدافئ مع ملعقة من بذور السمسم مرتين يوميا قبل موعد الحيض المتوقع ب 15 يوما يسبب الحيض المبكر.
البابايا
البابايا واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتعجيل الحيض لديك كما أنها تولد حرارة زائدة فى الجسم، فالكاروتين الموجود فى هذه الفاكهة يساعد على تحفيز الاستروجين مما يحفز الحيض فى وقت مبكر.

كيفية تأخير الدورة

العدس
كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول حساء العدس بشكل يومي، يساعد في تأخر الدورة الشهرية لبضعة أيام.
خل للتفاح
اخلطي كوبًا من الماء مع ثلاث أو أربع ملاعق من خل التفاح، تعد هذه الخلطة فعّالة في تأخير الدورة الشهرية، اشربي هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميًا في الأقل لتحصلي على نتيجة.
عصير الليمون
يستخدم عصير الليمون منذ القدم في تأخير الدورة الشهرية، وقد ثبتت فاعلية هذه الطريقة وفقًا لتجارب عديد من السيدات، إذ ساعد عصير الليمون في تأخير الدورة وتقليل كمية الدم بشكل كبير لديهن بالفعل، كل ما عليكِ هو شرب عصير الليمون يوميًا على الريق قبل ميعاد الدورة وخلال أيامها.
منقوع السواك
أحضري خمسة أعواد من سواك الفم، ثم انقعيه في لتر ونصف ماء، وضعيه في قارورة، واشربي منه كوب ثلاث مرات في اليوم مدة أسبوع قبل موعد الدورة.
الخل
هو أحد الطرق الطبيعية والفعّالة في تأخير موعد الدورة الشهرية، أضيفي ثلاث إلى أربع ملاعق من الخل إلى كوب من الماء، واشربي هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.



1197 Views