أضرار الفاصوليا للرجال

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 8:38
أضرار الفاصوليا للرجال

أضرار الفاصوليا للرجال، وفوائد الفاصوليا الخضراء للرجال، وأطعمة ضرورية لصحة الرجل الجنسية، وأغذية مضرة بالصحة الجنسية للرجل، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أضرار الفاصوليا للرجال

1. الحساسية، إذ كثيرًا ما يعاني الأشخاص من حساسية تجاه الفاصولياء الخضراء في حال كانو يعانون من الحساسية تجاه أي نوع من البقوليات.
2. الإسهال والغازات، حيث تعزى هذه الأضرار إلى احتوائها على الألياف غير القابلة للذوبان في الماء والتي قد تتسبب تسبب الإسهال والغازات، ومضاعفة أعراض القولون العصبي.
3. مصدر غير كافي للبروتينات، حيث لا تحتوي الفاصولياء الخضراء على الأحماض الأمينة الأساسية جميعها، لذا يجب تناولها مع مصادر أخرى لاكتمال النصاب من البروتين.
4. خفض نسبة السكر في الدم، لذا يجب مراقبته جيدًا في حال كان الشخص مصاب بالسكري.
5. التقليل من قدرة الجسم على امتصاص بعض المعادن والعناصر الغذائية المهمة، مثل: الحديد، والزنك، والبروتينات، والكربوهيدرات، ولكن يمكن تفادي ذلك من خلال نقعها وغليها جيدًا.
6. الصداع النصفي، بالرغم أنه عرض نادر الحدوث إلا أنه قد يحدث عند بعض الأشخاص بعد تناولهم الفاصولياء الخضراء.
7.التسمم، وذلك لاحتوائها على بروتين يدعى الليكتين (Lectins)، لكن يمكن أن تزول سميته بعد نقعها أو غليها على الأقل 10 دقائق.

فوائد الفاصوليا الخضراء للرجال

1. تعتبر الفاصولياء الخضراء من أهم الأطعمة التي تساهم في المحافظة على الصحة الجنسية لدى الرجل بشكل كبير.
2. تلعب الفاصولياء الخضراء دوراً في تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان خاصة الأعضاء التناسلية، وهذا يساهم في حل مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال.
3. إن تناول الفاصولياء الخضراء يساهم في حث وإستثارة الرغبة الجنسية لدى الرجل، وبالتالي إطالة فترة الجماع.
4. تحتوي الفاصوليا الخضراء على كميات كبيرة من مادة الزنك، والتي تعد من أفضل المواد التي تعمل على تحسين الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسيّة بشكلٍ كبير لدى الرجال، حيث تحافظ هذه المادّة على مستوى التيستوستيرون، بالتالي فإنّ انخفاض مستوى الزنك يرتبط بشكلٍ مباشر بوجود الضعف الجنسيّ.
4. إن تناول الفاصولياء الخضراء يلعب دوراً في زيادة عدد الحيوانات المنوية في الجسم، كما أنه يعمل على تقويتها.
5. وجدت دراسة أجريت على الحيوانات واستمرت مدّة 120 يوم، ودارت حول تأثير استهلاك البروتين الحيواني والبروتين النباتي مثل الموجود في الفاصوليا الخضراء على الحيوانات المنويّة.

أطعمة ضرورية لصحة الرجل الجنسية

1. المحار

وسواها من ثمار البحر اللزجة. تحتوي على نسبة مركزة من الزنك. ومن المرجح ان الزنك يعزز الرغبة الجنسية من خلال رفع انتاج التيستوستيرون. كما انه معروف ان الزنك يحسن جودة الحيوانات المنوية وعددها.
2. الفاصوليا الحمراء

غنية بالبروتينات التي تعزز عملية الأيض، كما تقلل نسبة ضغط الدم وغنية بالالياف المسؤولة عن خفض نسبة الكوليستيرول. كما انها غنية بالبوتاسيوم الذي يوازن ضغط الدم وعمل القلب.
3. الدراق والبرتقال

حيث يمدا الجسم بنسبة لا بأس بها من الفيتامين سي، وهي مادة اساسية لتعزيز عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها.
4. السبانخ والخضار الخضراء

غنية بالماغنيزيوم الذي يوسع الشرايين ويعزز تدفق الدم الى كل اعضاء الجسم ومن بينها الاعضاء التناسلية، بحسب ما اكدت دراسة اجراها باحثون يابانيون.
5.الشوفان

إضافته إلى أي طبق من شأنه ان يرفع هرمون التيستوستيرون في الدم مما يعني تعزيز الرغبة الجنسية.
6. البيض

مسلوقا او مقليا أو مخفوقا، لا يهم. المهم ان البيض يحتوي على فيتامينات ضرورية منها ب6 وب5 التي تعزز التوازن الهورموني وتقلل نسبة التوتر.
7. الشاي غير المحلى

يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، تسمى “كايتشين” وهي مسؤولة عن تعزيز الذاكرة والمزاج والقدرة على التركيز. كما تعزز تدفق الدم الى كل انحاء الجسم. لا بد من التذكير ان هذه المزايا تنطبق على الشاي الطازج المحضر في المنزل وليس الشاي السائل الموجود في عبوات تتخللها مواد حافظة وسكريات. كذلك، احرص على عدم اضافة سكر الى كوب الشاي. اما إن كنت تجد مذاقه مراً، فجرب الشاي الاخضر.

أغذية مضرة بالصحة الجنسية للرجل

1. الأطعمة المقلية والدهنية

أغلب الأغذية المقلية والسريعة تكون محملة بالكثير من الدهون الضارة مثل الدهون المشبعة والمحولة والتي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة القلب وتعرقل تدفق الدم إليه بسبب الترسيبات الدهنية على جدران الشرايين. وقد ارتبطت مثلاً البطاطس المقلية بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري وهو يسبب الكثير من المشاكل الجنسية عند الرجل والمرأة كما أشارت الكثير من الأبحاث.
2. اللحوم المصنعة

ترتبط الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون ومستويات الكوليسترول السيء بضعف الانتصاب ، والذي ينتج بشكل كبير عن انسداد الأوعية الدموية الصغيرة، اللحوم بشكل عام غنية بالدهون ، و اللحوم المصنعة تحتوي على نسبة أعلى من النترات ، والتي يُعتقد أنها يمكن أن تؤثر أيضًا على الحيوانات المنوية.
3. الحبوب المكررة

يتم تصنيع العديد من العناصر القائمة على الحبوب الموجودة على أرفف محلات البقالة ، بما في ذلك الخبز الأبيض ، مما يسمى بالحبوب المكررة ، والتي يتم تقليصها من القشور الكاملة، ومن ثم فقدت الكثير من قيمتها الغذائية. الحبوب المكررة والمنتجات المصنوعة منها ها ضارة بصحتك ، لأنها غنية بالجلوتين ، وخالية من الألياف الطبيعية وتحتوي عمومًا على الكثير من المواد الكيميائية.
4. حليب وفول الصويا

هناك العديد من الفوائد لتناول فول الصويا. وفقًا لإيمي جورين، أخصائية التغذية ، فإن منتجات الصويا تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي لا تستطيع أجسامنا إنتاجها. علاوة على ذلك ، لا يحتوي فول الصويا على الكوليسترول ، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة وهو مصدر جيد للعناصر الغذائية الأخرى ، مثل فيتامين سي، ولكن أحد المكونات النشطة لفول الصويا تأتي معبأة بخصائص شبيهة بالإستروجين (الهرمون الأنثوي) ، مما يعني أن استهلاكها يمكن أن يؤثر أيضًا على التوازن الهرموني لدى الرجال.



848 Views